توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفائزين الثلاثة بتحدي القراءة العربي؛ وهم كادي بنت مسفر من السعودية، وسلسبيل حسن من فلسطين، وحاتم جاسم من سوريا، وذلك لأول مرة في تاريخ الجائزة التي استقطبت في دورتها الثامنة أكثر من 28 مليون طالب من 50 دولة، يمثلون 229 ألف مدرسة بإشراف 154 ألف مشرف.

وجاء التتويج ضمن الحفل الختامي للتحدي والذي أقيم في أوبرا دبي، حيث تم الإعلان عن الفائزين بفئات "بطل تحدي القراءة 2024"، "أصحاب الهمم"، "المدرسة المتميزة"، "المشرف المتميز"، و"بطل الجاليات".

#عاجل| كادي بنت مسفر من السعودية و سلسبيل حسن من فلسطين وحاتم جاسم من سوريا أبطال #تحدي_القراءة_العربي 2024 في دورته الثامنة pic.twitter.com/jsuigOTUZo

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 23, 2024

وينال بطل تحدي القراءة العربي 500 ألف درهم، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 100 ألف درهم، وصاحب المركز الثالث 70 ألف درهم، وتبلغ مكافأة بطل تحدي القراءة العربي في فئة أصحاب الهمم 200 ألف درهم، و100 ألف درهم للمركز الثاني، و50 ألف درهم للمركز الثالث.
التحدي، الذي أطلق عام 2015، يهدف إلى تعزيز القراءة باللغة العربية وتنمية مهارات التفكير والإبداع لدى الأجيال الصاعدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تحدي القراءة العربي الإمارات تحدي القراءة العربي تحدی القراءة العربی ألف درهم

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يتوج أبطال تحدي القراءة العربي

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أبطال تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة، والتي سجلت أرقاماً قياسية، حيث استقطبت أكثر من 28 مليون طالب وطالبة من 50 دولة يمثلون أكثر من 229 ألف مدرسة، وبإشراف أكثر من 154 ألف مشرف ومشرفة.
وجرى في الحفل الذي تستضيفه أوبرا دبي، الإعلان عن بطل تحدي القراءة العربي 2024، وصاحب المركز الأول فئة أصحاب الهمم، والمدرسة المتميزة، والمشرف المتميز، إضافة إلى بطل الجاليات.
وكرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لأول مرة في تاريخ تحدي القراءة العربي، 3 طلبة بالجائزة الأولى للتحدي وهم سلسبيل حسن صوالحة من فلسطين، وكادي بنت مسفر من السعودية، وحاتم محمد جاسم من سوريا.
وكرم سمو الشيخ حمدان بن محمد الفائز بتحدي القراءة العربي من غير الناطقين باللغة العربية محمد الفاتح الرفاعي.
كما كرم سموه محمد أحمد حسين الفائز بتحدي القراءة العربي من أصحاب الهمم.
وكرم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ربيع أحمد بجائزة المشرف المتميز في تحدي القراءة العربي.
وفازت مدرسة الإبداع الإماراتية بجائزة أفضل مدرسة في تحدي القراءة العربي وتحصل على جائزة قيمتها مليون درهم.

مقالات مشابهة

  • من هم الفائزين في تحدي القراءة العربي؟
  • فيديو | لأول مرة في تاريخ تحدي القراءة العربي.. محمد بن راشد يتوج 3 فائزين بالمركز الأول
  • محمد بن راشد يتوج أبطال تحدي القراءة العربي
  • بث مباشر.. محمد بن راشد يتوج أبطال تحدي القراءة العربي
  • محمد بن راشد يتوج غداً الأربعاء أبطال تحدي القراءة العربي
  • محمد بن راشد يتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي بمشاركة 28 مليون طالب وطالبة
  • محمد بن راشد يتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي 2024 بمشاركة 28 مليون طالب
  • محمد بن راشد يتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي بمشاركة 28 مليون طالب
  • تحدي القراءة العربي يتوج أبطال دورته الثامنة 23 أكتوبر في دبي