كتب- أحمد جمعة:
أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وصول إجمالي عدد الخدمات التي قدمتها مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» منذ انطلاقها إلى 62 مليونًا و989 ألفًا و819 خدمة.

وخلال الأيام الأربعة الماضية، قدمت المبادرة 6 ملايين و895 ألفًا و210 خدمات، حيث استفادت من خدمات المبادرة في مجال تمكين وتدريب المرأة 24 ألفًا و368 مستفيدة، وذلك عبر 139 خدمة ونشاط، كما تم توزيع 7.

3 طن لحوم وسلع تموينية وصلت إلى 7 آلاف و386 أسرة، علاوة على 9 قوافل مجتمعية شاملة استفاد منها 18 ألفًا و509 مواطنين، و100 ندوة توعوية وعلمية وتثقيفية لجميع الفئات، بعدد مشاركين بلغ 2,525 مشاركًا.

وتضمنت فعاليات المبادرة خلال الأيام الأربعة الماضية تقديم 108 آلاف خدمة في مختلف الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية، وتم تنفيذ حملات توعية ورفع الوعي بأهمية «الألف يوم الأولى» في حياة الطفل من خلال الرائدات الاجتماعيات، استفاد منها 39 ألفًا و159 مواطنًا، بالإضافة إلى مساعدات اجتماعية (تعليم، ومنح، وزواج، وتعويضات) لـ 17 ألفًا و361 مواطنًا، وتوزيع سلات غذائية ووجبات ساخنة على 2,395 أسرة من الفئات الأولى بالرعاية، إلى جانب توزيع 2,739 بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، وتقديم الخدمات التأهيلية من خلال مؤسسات رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لـ 5 آلاف و509 مواطنين، وتوزيع بطاقات برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة لـ 66 ألفًا و931 مستفيدًا، واستفادة 19 ألفًا و599 سيدة من مشروع تدريب المرأة الريفية.

ونفذت «بداية» حملات طرق الأبواب للتوعية بمخاطر الإدمان والتعاطي لـ 22 ألفًا و761 شابًا وشابة، علاوة على تقديم 5 ملايين و650 ألف خدمة صحية من خلال 54 قافلة طبية تشمل خدمات علاجية ووقائية وتنظيم الأسرة، وزيارات منزلية، وزيارات متابعة الحمل، ونمو الطفل.

كما تضمنت الفعاليات تنظيم 1,350 فعالية ثقافية متنوعة، ما بين ندوات ومحاضرات وورش وعروض مسرحية استفاد منها قرابة 70 ألفًا و500 مواطن، وفتح 35 فصلًا لمحو الأمية استفاد منه 513 مواطنًا، وتنفيذ قوافل امتحانات لإصدار شهادات محو الأمية، استفاد منها 383 مواطنًا في المحافظات المختلفة. كما تم تمويل 638 مشروعًا متوسطًا وصغيرًا ومتناهي الصغر للشباب والأسر الأولى بالرعاية، وتنفيذ ندوات عن الشمول المالي من خلال الرائدات، استفاد منها 4,400 مستفيد، إلى جانب تقديم 191 ألفًا و233 خدمة بيطرية، متمثلة في خدمات التجريع والرش وحملات التحصين، ورعاية تناسلية، وعلاج دواجن، وصحة عامة، وندوات إرشادية، و12 ورشة تفاعلية لرفع وعي الطلبة بأهمية الحفاظ على المياه بمشاركة 847 مستفيدًا.

ونفذت مبادرة «بداية» أنشطة تدريبية ضمن البرنامج القومي «مودة» للمقبلين على الزواج استفاد منها 6 آلاف و471 متدربًا، إلى جانب تكثيف تقديم خدمات التوثيق والتصديق على المحررات الرسمية في فترات عمل مسائية من خلال الوحدات المتنقلة، وبلغت هذه الخدمات 3,514 خدمة في مختلف المحافظات، إلى جانب تنظيم 12 فعالية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والإسعافات الأولية، وتوعية الحقوق والواجبات للعمال في ظل قانون العمل المصري، بمشاركة 311 من العاملين بالمنشآت المختلفة في القطاع العام.

وقامت المبادرة بتوزيع عقود عمل على 60 مواطنًا من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما استخرجت 84 شهادة مستوى المهارة وتراخيص مزاولة الحرفة للعمالة غير المنتظمة، وبدء إجراءات التأمين الاجتماعي والصحي، بالإضافة إلى تخريج 10 من متدربي مهنة التفصيل والخياطة.

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان مبادرة بداية لبناء الإنسان

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة وزير الصحة: اهتمام بالغ للاستثمار في العمر الصحي بين كبار السن أخبار وزير الصحة: مستعدون لنقل التجربة المصرية في مجال التأمين الصحي إلى أخبار "الصحة": الاستراتيجية الوطنية للسكان تستهدف الوصول إلى معدل إنجاب أخبار وزير الصحة: النظام الصحي القوي هو شريان الحياة للتنمية البشرية المستدام أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر أكثر من 27 مليون جنيه.. حصيلة مزاد بيع وإيجار مساحات للإصلاح الزراعي منذ 5 دقائق قراءة المزيد أخبار مصر وزير الصحة: اهتمام بالغ للاستثمار في العمر الصحي بين كبار السن منذ 6 دقائق قراءة المزيد أخبار مصر 62.7 مليون خدمة.. ماذا قدمت مبادرة "بداية لبناء الإنسان" حتى الآن؟ منذ 8 دقائق قراءة المزيد أخبار مصر برودة وأمطار.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة وتوجه نصيحة بشأن منذ 9 دقائق قراءة المزيد أخبار مصر وزير الصحة: مستعدون لنقل التجربة المصرية في مجال التأمين الصحي إلى منذ 11 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي منذ 17 دقيقة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة تكريم محمود حميدة بجائزة "الإنجاز الإبداعي" في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة طرح بوسترات جديدة لفيلم "الفستان الأبيض" استعدادًا لعرضه في مهرجان أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي

إعلان

أخبار

62.7 مليون خدمة.. ماذا قدمت مبادرة "بداية لبناء الإنسان" حتى الآن؟

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك شعبة المخابز: لا تحريك في أسعار الخبز المدعم.. وسيظل بنفس الوزن 27

القاهرة - مصر

27 19 الرطوبة: 31% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان مبادرة بداية لبناء الإنسان قراءة المزید أخبار مصر أخبار مهرجان الجونة بدایة لبناء الإنسان صور وفیدیوهات استفاد منها وزیر الصحة فی مهرجان إلى جانب مواطن ا من خلال

إقرأ أيضاً:

مدينة مرسى مطروح قدمت 1912 خدمة للمواطنين بالمركز التكنولوجي وفحصت 1016 ملف تقنين ضمن مبادرة بداية

تابع الدكتور إسلام رجب، نائب محافظ مطروح، جهود مركز ومدينة مرسى مطروح فيما يتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين في المركز التكنولوجي، ورفع معدلات النظافة العامة ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تهدف إلى تحقيق نهضة شاملة في ملف الاهتمام بالإنسان والخدمات المقدمة، وتضافر جميع الجهات للاستفادة القصوى من إمكانياتها بما يعود بالنفع على المواطنين.

جاء ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بناءً على توجيهات الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وتعليمات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف الإدارات الخدمية بمدينة مرسى مطروح، ضمن فعاليات المبادرة.

أعلن رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسى مطروح، عن تقديم خدمات متعددة للمواطنين ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، حيث تم تقديم 1912 خدمة للمترددين على المركز، موزعة على طلبات صلاحية مواقع، تراخيص المحال العامة، تراخيص أعمال بناء، رخص هدم، إصدار بدل فاقد لرخص بناء، سداد أقساط مديونيات وحدات سكنية، سداد أقساط عقود تمليك، طلبات إفادة، وغيرها من الخدمات.

وأضاف رئيس المدينة أنه تم رفع معدلات النظافة العامة بالأحياء والشوارع الرئيسية والميادين العامة لتقديم أفضل خدمة لسكان المدينة، من خلال العمل على مدار 24 ساعة يوميًا، حيث تم رفع نحو 13،556 طنًا من القمامة والمخلفات خلال الفترة الماضية باستخدام سيارات الحملة الميكانيكية والعاملين بالأحياء وجهاز النظافة. كما تم القيام بأعمال قص وتقليم أشجار الزينة. وناشد الأهالي بالتعاون مع مجلس المدينة لضمان ظهور المدينة بشكل حضاري وسياحي لائق.

وأوضح رئيس المدينة أن لجان الفحص بإدارة الأملاك بمجلس المدينة مستمرة في عملها ضمن الخدمات المقدمة للمواطنين، مع توعية أصحاب الملفات باستيفاء أوراقهم لاستكمال إجراءات التقنين لعدد 1016 ملفًا تم فحصه طبقًا لقانون 144 لسنة 2017، وجارٍ بحث باقي الملفات من خلال لجان البحث المشكلة لملفات التقنين لسرعة إنهاء الاستيفاءات.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: مبادرة بداية الرئاسية قدمت 63 مليون خدمة منذ انطلاقها
  • تقديم 130 مليون خدمة مجانية ضمن حملة «100 يوم صحة» خلال 82 يوما
  • شراكة القطاع الخاص لمواجهة تحديات قوائم انتظار العمليات.. ماذا حققت؟
  • وزير الصحة: نتعاون مع عدة جهات مختلفة للتصدي للعنف والمخدرات
  • محافظ القاهرة: مبادرة بداية مشروع تنموي قومي لبناء الإنسان
  • وزير الثقافة يؤكد أهمية التعاون مع القطاعات المختلفة لبناء الإنسان خلال المرحلة الراهنة
  • وزير الصحة: نتعاون مع عدة جهات مختلفة للتصدي للعنف والمخدرا
  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان التعاون الاستراتيجي في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري
  • مدينة مرسى مطروح قدمت 1912 خدمة للمواطنين بالمركز التكنولوجي وفحصت 1016 ملف تقنين ضمن مبادرة بداية