عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعا مع ممثلي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لبحث إجراءات التنسيق المشترك بين الوزارة والشركة في إذاعة التنويهات التوعوية الخاصة بحملة «على القد» في عدد من القنوات التلفزيونية.

ولفت وزير الري إلى أهمية القنوات التلفزيونية كأحد أهم أدوات التوعية وإيصال المعلومات الصحيحة للمواطنين، ما يساهم بشكل كبير في نجاح حملة «على القد» ووصول تأثيرها لأكبر عدد من المواطنين.

وأشار إلى أن هذه الحملة تهدف لتوعية مختلف فئات المجتمع بترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث خاصة في ظل محدودية وثبات الموارد المائية، بالتزامن مع الزيادة السكانية وهو ما يتطلب العمل سويا في مختلف الوزارات والمؤسسات والجهات المعنية والشخصيات العامة للحفاظ عليها بما يضمن نجاح الحملة في تحقيق أهدافها.

وأوضح أن العديد من الجهات تشارك في هذه الحملة مثل وزارات التربية والتعليم، الأوقاف، الثقافة، الزراعة، النقل، البيئة، إلى جانب مؤسسة مصر الخير، ومنظمة اليونيسيف، و رعاية كل من الأزهر الشريف والكنيسة الأرثوذكسية.

وكانت وزارة الزراعة أعلنت انطلاق حملة «على القد» يوم 17 أكتوبر 2024 في جلسة مخصصة لهذا الشأن ضمن فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه، وتضنت توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الموارد المائية والري وكل من مؤسسة مصر الخير والإذاعة المصرية لتنفيذ أنشطة الحملة.

اقرأ أيضاًعلى هامش قمة «بريكس».. وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي تطورات الحرب في غزة ولبنان

وزير السياحة: مهتمون بالتعاون مع المنظمات الدولية وتفعيل آليات استرداد الآثار

وزير الإنتاج الحربي: الفترة المقبلة تشهد خطوات جادة لتحديث المعدات والمعامل البحثية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزيادة السكانية الموارد المائية وزير الموارد المائية والري المتحدة للخدمات الإعلامية الدكتور هاني سويلم حملة على القد أدوات التوعية على القد

إقرأ أيضاً:

سفير مصر في داكار يلتقي وزير الصحة ووزير الموارد المائية والصيد الجامبيين

إلتقى السفير خالد عارف على هامش مشاركته في أعمال الدورة العادية ٨١ للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بكل من Ahmadou Samateh وزير الصحة و Musa Drammeh وزير الموارد المائية والصيد الجامبيين.

 

قام السفير خالد عارف بعرض ما حققته مصر من طفرة على صعيد الصناعات الدوائية، معربا عن استعداد مصر لتطوير التعاون الثنائى فى مجال الصحة، وحرصها على تشجيع شركات الدواء المصرية على دخول السوق الجامبى. من جانبه، أشار وزير الصحة الجامبى إلى المكانة الخاصة التي يحظى بها الأطباء المصريون لدى المواطن الجامبي، فضلا عن سمعة الدواء المصري الذي يتميز بالجودة، مقترحا دراسة إقامة مصنع في بلاده لإنتاج المنتجات الدوائية، ومؤكدا استعداده لتقديم كافة التسهيلات للشركات المصرية التي لديها رغبة في التصنيع في بلاده.



من جانب اخر، أعرب وزير الموارد المائية والصيد الجامبى عن رغبة بلاده فى الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الصيد والاستزراع السمكي، معربا عن تطلع الجانب الجامبى لتطوير التعاون بين البلدين، وقد أكد السفير خالد عارف على حرص مصر للوقوف بجانب الدولة الجامبية وتقديم يد العون ونقل خبراتها فى مختلف المجالات وخاصة فى مجالى الصيد والاستزراع السمكي وإدارة الموارد المائية لما لمصر من باع طويل فيهما.

 

مقالات مشابهة

  • على القد.. تفاصيل حملة الري بالتنسيق مع المتحدة لترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها
  • عاجل - وزير الري يبحث مع "المتحدة للخدمات الإعلامية" بث حملة «على القد»
  • وزير الري يبحث مع «المتحدة للخدمات الإعلامية» بث حملة «على القد»
  • وزير الري يبحث مع ممثلي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التنسيق ضمن حملة "على القد"
  • وزير الري ينسق مع ممثلي شركة المتحدة لتنفيذ حملة التوعية "على القد"
  • ‫ وزير الري يبحث مع المتحدة للخدمات الإعلامية التنسيق لحملة "على القد"
  • استمرار فاعليات حملة "علي القد"  لترشيد استهلاك مياه الري بالمنيا
  • سفير مصر في داكار يلتقي وزير الصحة ووزير الموارد المائية والصيد الجامبيين
  • تكريم الشركة المتحدة في ختام مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح