كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، عن حصيلة جلسة المزاد العلنية، التي تم عقدها من خلال الهيئة العامة للخدمات الحكومية لتأجير وبيع عدد من القطع، التابعة للإصلاح الزراعي بالمحافظات، والتي تجاوزت 27 مليون جنيه.

يأتي ذلك وفقا لتقرير رسمي تلقاه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أوضح خلاله، أنه قد أسفرت جلسة المزاد العلني عن بيع مساحة اجمالية 6945 م2، أرض مباني و فدان أرض زراعية في 6 محافظات: الإسماعيلية، بني سويف، الفيوم، المنوفية، الشرقية، البحيرة، بقيمة إجمالية 22 مليون و 39 ألف جنيه.

وأشار الفولي، إلى أنه تم تأجير مساحة إجمالية تزيد على 30 فدان، بمحافظة البحيرة، مقسمه على 22 قطعة، لمدة 3 سنوات، بقيمة إيجارية إجمالية خلال السنوات الثلاثة، تزيد على 5 مليون و 828 ألف جنيه.

وأكد رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي عن استمرار مبادرات الهيئة تنفيذا لتكليفات وزير الزراعة، في ضخ المنتجات والسلع الغذائية وعلى رأسها بيض المائدة للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، والمتمثلة في مبادراتي: خير مزارعنا لاهالينا، ومبادرة إنتاجنا لأبناءنا، والتي تم إطلاقها في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وأوضح أنه تم إطلاق 32 قافلة كمنافذ متحركة بعدد إجمالي 360 سيارة، خلال الشهور الأربعة الأخيرة، من بداية يوليو الماضي وحتى أكتوبر الجاري، بالتنسيق مع المحافظات، ومديريات الزراعة، وقطاع الإنتاج، وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والإدارة العامة للزراعات المحمية.

وأضاف أن تلك القوافل شملت: 12 قافلة بميادين القاهرة الكبرى، 12 قافلة بمديريات الإصلاح الزراعي، في محافظات: الدقهلية، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، وقافلة بمحافظة مرسى مطروح، وأخرى بمحافظة الاسكندرية، فضلا عن 6 قوافل للعاصمة الإدارية الجديدة لدعم العاملين فيها، ذلك بالإضافة للمنافذ الثابتة المنتشرة بمديريات الإصلاح الزراعي بالمحافظات.

وقال: إن منتجات القوافل شملت بيض المائدة، سلع غذائية متنوعة، منتجات الألبان، لحوم طازجة، والخضر والفاكهة، بأسعار مخفضة بنسب تتراوح بين 20 و 25%، لافتا إلى أنه تم خلال هذه الفترة توزيع ما يزيد على 32 ألف طبق بيض مائدة، بدعم يصل إلى 35 جنيه للطبق الواحد، حيث يبلغ سعر طبق بيض المائدة المطروح للمواطنين حاليا 150 جنيها، وسعر اللحوم الطازجة 300 جنيه.

وأضاف الفولي أنه تم تخصيص 3 منافذ بالعاصمة الإدارية بجانب دراسة فتح منافذ بالمدن الجديدة وتخصيص 5 منافذ بمحافظة الجيزة، ذلك بخلاف التنسيق مع جميع المحافظات بهذا الشأن.

وتابع أنه يتم حاليا من خلال الجمعية العامة للإصلاح الزراعي بالتنسيق مع مستقبل مصر لاستيراد بيض مائدة بجانب ما يتم إنتاجه وضخه بالسوق المحلي من مشروعات تعاونية تقارب ربع مليار بيضة سنويا.

وأضاف أنه يتم حاليا العمل على تنفيذ توجيهات وتعليمات وزير الزراعة، الخاصة بمضاعفة عدد المشروعات وإنتاجها، فضلا عن مضاعفة عدد المنافذ التابعة لها في المحافظات، كذلك التوسع في القوافل والمنافذ المتحركة.

اقرأ أيضاً«الزراعة» و«البيئة» تبحثان مع مستثمرين عرب إمكانية إقامة مصنع لاستخلاص المواد الكيميائية

وزير الزراعة: نعمل على الحصول على السلع من مصادرها بهدف تقليل الحلقات الوسيطة

وزير الزراعة يصدر حركة تغييرات جديدة في معاهد مركز البحوث ومديريات الزراعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الهيئة العامة للخدمات الحكومية الهيئة العامة للإصلاح الزراعي علاء فاروق وزير الزراعة العامة للإصلاح الزراعی الهیئة العامة وزیر الزراعة أنه تم

إقرأ أيضاً:

«الزراعة» تطلق 14 منفذا متحركا لبيع المنتجات في الإسكندرية بأسعار مخفضة

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، 14 منفذا متحركا لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بمحافظة الإسكندرية بأسعار مخفضة؛ للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة الرئاسية «بداية».

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وتكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمساهمة من خلال القطاعات الإنتاجية للوزارة، في خفض الأسعار ومحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

سيارات وزارة الزراعة تجوب جميع الأحياء بمحافظة الأسكندرية

وتشارك وزارة الزراعة بمنتجاتها من خلال الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وقطاع الانتاج، والإدارة العامة للزراعات المحمية، والمجالس الزراعية، بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية.

وانطلقت سيارات وزارة الزراعة لتجوب جميع الأحياء بمحافظة الإسكندرية، والميادين العامة بها، ومناطق تجمعات المواطنين.

وتشمل المنتجات التي طرحتها الوزارة: بيض المائدة، ومنتجات الألبان، واللحوم والدواجن، ومنتجات البقالة، والخضر والفاكهة، ومنتجات التصنيع الغذائي، وغيرها من المنتجات، وذلك بنسب تخفيضات تزيد على 25%، عن الأسواق.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة» تعقد المزاد الثالث لبيع محصول القطن الزهر الخاص بالوجه القبلي
  • إطلاق 32 قافلة لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين
  • «الإصلاح الزراعي»: افتتاح 3 منافذ لبيع منتجات «الزراعة» بالعاصمة الإدارية قريبا
  • الزراعة تعلن عقد المزاد الثالث للقطن الخاص بالوجه القبلي
  • حصيلة مزاد بيع وإيجار مساحات للإصلاح الزراعي في 6 محافظات
  • الزراعة: 3 منافذ لبيع منتجات الوزارة بالعاصمة الإدارية و5 منافذ بالجيزة
  • بالتزامن مع إنهيار الريال.. البنك المركزي في عدن يعلن عن مزاد جديد لبيع 30 مليون دولار
  • وزير الزراعة يبحث مع وفد الإيفاد نتائج البعثة الإشرافية لمشروع (SAIL) في 3 محافظات
  • «الزراعة» تطلق 14 منفذا متحركا لبيع المنتجات في الإسكندرية بأسعار مخفضة