ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء بدعم من أسهم شركات السيارات والمرافق وسط تحليل المستثمرين لمجموعة من نتائج الشركات الكبرى مثل "دويتشه بنك" و"روش".

تحركات الأسهم 

بحلول الساعة 07:12 بتوقيت غرينتش، صعد المؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية 0.1 بالمئة. وتخلى المؤشر الفرعي لأسهم البنوك عن بعض المكاسب مع تراجع سهم "دويتشه بنك" بنسبة 2.

7 بالمئة.

وإلى جانب موسم نتائج الشركات، الذي يرى فيه المستثمرون مؤشرا على وضع الاقتصاد الأوروبي، تتجه كافة الأنظار إلى سباق الانتخابات الأميركية ومسار خفض أسعار الفائدة في بنوك مركزية رئيسية.

وأعلنت لوريال الفرنسية نمو مبيعات الربع الثالث لكنها قالت إنها تأثرت سلبا بانخفاض ثقة المستهلكين في الصين.

وتراجع سهمها ثلاثة بالمئة.

وتجاوزت نتائج بنك لويدز البريطاني التوقعات وهو ما أرجعه إلى زيادة الثقة المالية بين عملائه، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سهمه 1.8 بالمئة.

وفي سويسرا، زاد سهم شركة "روش" بنسبة 0.5 بالمئة بعد أن قالت الشركة إن مبيعات الربع الثالث صعدت تسعة بالمئة بعد التعديل بتأثير من مبيعات عقاري "هيمليبرا" و"فابيزمو".

وبعد فتح السوق بفترة وجيزة كان سهم توله الرابح الأكبر في أوروبا وقفز عشرة بالمئة بعد نشر الشركة لنتائج الربع الثالث.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ستوكس 600 الصين أوروبا أسهم أوروبا أسواق الأسواق ستوكس 600 الصين أوروبا أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

«نيكاي» يتراجع بفعل حذر المستثمرين

طوكيو (رويترز) 
 تراجع المؤشر نيكاي الياباني للجلسة الثالثة على التوالي، اليوم الأربعاء، وسط توخي المستثمرين الحذر، ترقباً لما ستسفر عنه انتخابات مجلس النواب المرتقبة، مما كبح أي تأثير إيجابي لهبوط الين.وهبط المؤشر نيكاي 0.8 بالمئة عند 38104.86 نقطة عند الإغلاق، وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.55 بالمئة إلى 2636.96 نقطة.
وجاء التراجع في وقت شهد فيه الين، اليوم الأربعاء، انخفاضاً متخطياً مستوى 152 مقابل للدولار للمرة الأولى منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر.
ويساعد هبوط الين على تعزيز أسهم الشركات التي تصدر منتجاتها، لأنه يرفع من قيمة الأرباح في الخارج بالين عندما تستعيدها الشركات في اليابان.
وقال سييتشي سوزوكي، كبير محللي سوق الأسهم في توكاي طوكيو إنتيليجينس لابراتوري: «مع ضعف الين، قد يصبح المستثمرون أكثر إقبالاً على الأسهم المحلية... لكنهم تجنبوا اتخاذ أي مخاطرات في انتظار نتائج الانتخابات العامة، وهذا بدوره حد من مكاسب اليوم. ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه خلال الأسبوع الجاري».
وبدأت الأسهم اليابانية اليوم بارتفاع طفيف، لكن فقدت الزخم خلال الجلسة وتحولت للتراجع.
لكن شركة طوكيو مترو خالفت التوجه العام وارتفعت أسهمها 44 بالمئة في أول يوم تداول في السوق، اليوم الأربعاء، لتغلق عند 1739 يناً (11.42 دولار).
 وجمعت الشركة 2.3 مليار دولار في أكبر طرح أولي عام في اليابان في ست سنوات، مع وعود بتوزيع أرباح نقدية سخية.وبالنسبة للأسهم المدرجة على المؤشر توبكس، ارتفع سهم تويوتا موتور حوالي ثلاثة بالمئة ليصبح الأقوى أداء، فيما صعد سهم هوندا موتور 2.2 بالمئة.
وقفزت أسهم شركات تصنيع السيارات 2.13 بالمئة، لتحقق الأداء الأفضل بين أسهم القطاعات الفرعية البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو.
ومن بين الشركات ذات الوزن الثقيل على المؤشر نيكي، هبطت وكالة ريكروت هولدنجز للتوظيف 4.93 بالمئة، وهوى سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو 1.67 بالمئة.
وتراجع سهم نيتوري القابضة لديكورات المنازل الداخلية، التي تتأثر أسعار أسهمها بضعف الين لأنها تستورد معظم المواد اللازمة لمنتجاتها من الخارج، 2.81 بالمئة.

أخبار ذات صلة المؤشر نيكي يغلق على تراجع وسط ترقب لموسم نتائج الأعمال مؤشر نيكاي يرتفع بدعم من أسهم التكنولوجيا

مقالات مشابهة

  • أرباح بنك لويدز تتراجع 4% في الربع الثالث
  • أرباح "أبوظبي التجاري" تقفز 34% في الربع الثالث
  • 52 مليار دولار مبيعات "روش" السويسرية في 9 أشهر
  • «نيكاي» يتراجع بفعل حذر المستثمرين
  • إيرادات "لوريال" ترتفع 3% في الربع الثالث إلى 11 مليار دولار
  • أكبر 10 دول مصدرة للغاز المسال في العالم.. البلدان العربية تقود تغيّرات القائمة
  • استمرار الصراع في الشرق الأوسط يقود أسعار النفط للارتفاع
  • أسواق أوروبا تفتح على انخفاض طفيف وساب تدعم أسهم التكنولوجيا
  • المؤشر نيكي يغلق على تراجع وسط ترقب لموسم نتائج الأعمال