#سواليف

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن الزعيم #كيم_جونغ_أون قام بتفقد قواعد #الصواريخ_الاستراتيجية، وأكد على أولوية مواصلة تحديث الأسلحة الصاروخية الاستراتيجية.

وقالت الوكالة في بيانها: “الرفيق كيم جونغ أون تفقد جاهزية قوات الردع الإستراتيجية للعمل، والتي ترتبط بشكل مباشر بأمن البلاد”.

وأضافت أن كيم جونغ أون أكد على أولوية تطوير الأسلحة الصاروخية الاستراتيجية، وقال إن #القوات_النووية لكوريا الشمالية يجب أن تكون مستعدة لاتخاذ إجراءات مضادة متسقة ردا على التهديدات الأمنية من الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. عبارة في مقبرة 2024/10/23

وأعلنت كوريا الشمالية الأربعاء الماضي أن أكثر من مليون شاب تطوّعوا للانضمام إلى الجيش هذا الأسبوع بعد إرسال الجيش الكوري الجنوبي مسيّرات إلى أجواء كوريا الشمالية.

وفجّرت بيونغ يانغ الأسبوع الماضي طرقات تحمل أهمية رمزية وسكك حديد تربط بين الكوريتين بعدما حذّرت من أن أي تحليق للمسيّرات سيعتبر إعلان حرب وأمرت الجنود المتمركزين عند الحدود بالاستعداد لإطلاق النار.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كيم جونغ أون الصواريخ الاستراتيجية القوات النووية کیم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

كيم جونغ يتفقد قواعد صواريخ كورية شمالية

سرايا -

زار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قواعد صواريخ على ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الأربعاء ناشرة مشاهد تظهره متفقدا صواريخ بالستية وعابرة للقارات.

وأوردت الوكالة الكورية الشمالية، أن كيم “وقف على جاهزية تحرك الردع الاستراتيجي المرتبط مباشرة بأمن البلاد” ولا سيما منشآت إطلاق صواريخ في قواعد عدة.

وفي صور نشرتها الوكالة الرسمية، يظهر كيم مرتديا معطفا جلديا أسود إلى جانب الصواريخ البالستية العابرة للقارات من طراز هوانسونغ-18 العاملة بالوقود الصلب، الأكثر تطورا التي تملكها بيونغ يانغ والقادرة على بلوغ أراضي الولايات المتحدة على ما يظن.

وأشاد كيم ب”الدور الرئيسي” للصواريخ في الردع الوطني بحسب الوكالة الرسمية مؤكدا أن التسلح النووي الأميركي يطرح “تهديدات متزايدة على أمن” البلاد.

وتراجعت العلاقات بين بيونغ يانغ وسيول إلى أدنى مستوى منذ عقود، فيما تقاربت كوريا الشمالية التي تملك السلاح النووي من روسيا بعد أكثر، وهي الحليفة التقليدية للنظام الكوري الشمالي.

وتؤكد كوريا الجنوبية وأوكرانيا والولايات المتحدة أن كيم جونغ أون يزود روسيا أسلحة لحربها ضد كييف. كذلك اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في منتصف تشرين الأول/أكتوبر بيونغ يانغ بإرسال جنود للمشاركة في صفوف الجيش الروسي.

ويرى خبراء أن تكثيف بيونغ يانغ في الفترة الأخيرة من تجاربها وانتاجها قطع المدفعية فضلا عن صواريخ كروز، قد يكون مرتبطا بهذه الغاية.

وذكرت الكورية الجنوبية الجمعة، إن نحو 1500 جندي من القوات الخاصة الكورية الشمالية موجودون في روسيا للتأقلم مع الوضع قبل التوجه قريبا الى الجبهة متوقعة إرسال إجمالي 12 ألف جندي.

وقال مندوب كوري شمالي الاثنين خلال جلسة في الجمعية العامة للأمم المتحدة “هذه شائعة لا أساس لها”.

إقرأ أيضاً : بلينكن: نرفض إعادة احتلال غزة ويحض إسرائيل على تجنب التصعيدإقرأ أيضاً : حزب الله: قصفنا قاعدة غليلوت العسكريةإقرأ أيضاً : الخطوط الجوية التركية تلغي جميع رحلاتها من وإلى إيران

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تؤكد على تعزيز قدرات الردع في مواجهة التهديدات النووية
  • رئيس كوريا الديمقراطية يتفقد قواعد الصواريخ الإستراتيجية ويدعو قواته النووية للاستعداد
  • زعيم كوريا الشمالية يتفقد قواعد صواريخ كورية شمالية
  • كيم جونغ يتفقد قواعد صواريخ كورية شمالية
  • زعيم كوريا الشمالية يجدد التوجيه بتعزيز القدرات النووية
  • زعيم كوريا الشمالية: القدرات النووية الأمريكية تهديد لأمننا
  • زعيم كوريا الشمالية يطالب بتعزيز الردع في مواجهة التهديدات النووية
  • كيم جونج أون يتفقد قواعد الصواريخ الاستراتيجية ويدعو قواته النووية للاستعداد
  • كوريا الشمالية تستنكر تهديدات سيول وكييف حول استخدام الأسلحة النووية