ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت أربع طائرات دون طيار أوكرانية فوق الأراضي الروسية، كما تم تدمير أربعة زوارق مسيرة بالقرب من شبه جزيرة القرم.

الرئيس السيسي يصل روسيا للمشاركة في قمة بريكس.. وبوتين يستقبله

 

وأوضح بيان وزارة الدفاع الروسية، حسبما أوردت وكالة "سبوتنك"، اليوم /الأربعاء/ - أنه خلال الليلة الماضية، أسقط الدفاع الجوي الروسي أربع طائرات دون طيار أوكرانية فوق مقاطعة روستوف، وعشرة فوق شبه جزيرة القرم، كما دمر الطيران البحري لأسطول البحر الأسود أربعة زوارق مسيرة كانت في طريقها إلى شبه جزيرة القرم.

 

وأضاف البيان: "أنه خلال الليلة الماضية، تم إيقاف محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات دون طيار ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية".

 

وتابع البيان: "أنه تم تدمير واعتراض 14 طائرة أوكرانية دون طيار من قبل أنظمة الدفاع الجوي.

 

كما تم تدمير أربع طائرات دون طيار فوق أراضي مقاطعة روستوف، وتم إسقاط عشرة طائرات دون طيار فوق أراضي جمهورية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الروسي شبه جزيرة القرم مسيرة أوكرانية القرم روسيا شبه جزیرة القرم طائرات دون طیار

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ681 ألفًا و580 جنديًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 681 ألفا و580 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - في بيان أوردته وكالة أنباء يوكرين فورم - أن الجيش الروسي تكبد 1350 جنديا ما بين قتيل وجريح خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأوضحت الهيئة أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية "9 آلاف و79 دبابة و18 ألفا و199 مركبة مدرعة و19 ألفا و623 من النظم المدفعية و1234 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و981 من أنظمة الدفاع الجوي و2625 من صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و329 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و499 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و27 ألفا و11 من المركبات وخزانات الوقود و17 ألفا و404 طائرات بدون طيار".
وفي سياق متصل، أعلنت الإدارة العسكرية لإقليم سومي الأوكراني اليوم /الثلاثاء/ مقتل 3 أشخاص، بينهم طفل، في هجوم بطائرة روسية بدون طيار استهدف حيًا سكنيًا تابعًا للإقليم الليلة الماضية.
وكتب مسئولون محليون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، "هذا الصباح، ضرب الجيش الروسي مبنى سكنيًا ومرافق البنية التحتية الحيوية، ويتم التحقق من عواقب الهجوم الصباحي"، مشيرين إلى أن قوات الدفاع الأوكرانية تمكنت من إسقاط إجمالي 25 طائرة بدون طيار من طراز شاهد حتى الآن في منطقة سومي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 14 مسيرة أوكرانية في أجواء القرم و4 زوارق مسيرة في البحر الأسود
  • الجيش الروسي يدمر 14 طائرة مسيرة أوكرانية وأربعة زوارق مسيرة قرب القرم
  • روسيا تعلن تدمير 4 قوارب مسيرة أوكرانية و إسقاط 14 طائرة
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ681 ألفًا و580 جنديًا
  • روسيا.. تدمير 18 مسيرة أوكرانية خلال الليل
  • الدفاع الروسي : تدمير 4 طائرات أوكرانية فوق بيلغورود
  • الدفاع الروسية: إسقاط 18 طائرة مسيرة أوكرانية
  • موسكو: إسقاط 18 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • إسقاط 110 طائرات مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية