سرايا - أعلنت منظمة الصحة العالمية تأجيل المرحلة الأخيرة من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في شمال غزة التي كان من المفترض أن تبدأ، اليوم الأربعاء، بسبب "القصف الكثيف".



وقالت المنظمة في بيان: إن "الظروف الحالية، تجعل اصطحاب العائلات أطفالها لتلقي اللقاح ومهمة العاملين في المجال الصحي أمرا مستحيلا".



وأكد رئيس اللجنة الفنية لحملة تطعيم شلل الأطفال بقطاع غزة، مجدي ضهير، تأجيل حملة تطعيم الأطفال في مدينة غزة، ومحافظة شمالي القطاع التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم بسبب العدوان "الإسرائيلي".





وأضاف الضهير في تصريحات لوسائل الإعلام، أن "نحو 120 ألف طفل في مدينة غزة ومحافظة شمال القطاع لم نتمكن اليوم من إعطائهم الجرعة الثانية ضد شلل الأطفال بسبب الحصار والعدوان المتواصل".



وتابع: "ما زلنا ندرس تنفيذ الحملة خلال الأيام المقبلة حسب الواقع على الأرض ووفقا للاستعدادات، لضمان تنفيذ الحملة بشكل أفضل".



وأوضح ضهير أن طواقمهم لم تتمكن من الوصول لجميع الناس بسبب حالة النزوح الكبيرة من محافظة شمال القطاع، إضافة لانشغال الطواقم بتأمينهم وإسعاف الجرحى.



وأشار إلى أن ضمان الوصول للفئة المستهدفة في ظل هذا الوضع صعب مما استدعى التأجيل، مضيفا "نحن في تشاور مستمر مع منظمات دولية شريكة في الحملة لضمان نجاحها".



وفي السياق، أفادت منظمة الصحة العالمية بأن القصف المكثف والتهجير الجماعي في شمال قطاع غزة يؤجل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.



وكان من المقرر اليوم الأربعاء، أن تنطلق الجولة الثانية من حملة تطعيم شلل الأطفال في محافظتي غزة وشمال قطاع غزة، بعد إتمامها في محافظات وسط وجنوب قطاع غزة.



وفي وقت سابق، صرح مدير عام دائرة الرعاية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية موسى عابد صباح، إن الاجتياح البري في شمال قطاع غزة يهدد تنفيذ المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.



يذكر أنه في أيلول/ سبتمبر الماضي، جرى تطعيم نحو 560 ألف طفل في قطاع غزة، ضمن المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، إذ يجتاح الأطفال جرعتين من اللقاح كل منهما على شكل نقطتين في الفم.



وصعد الجيش "الإسرائيلي" من ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين في شمال قطاع غزة المحاصر منذ 19 يوما، خاصة في مخيم جباليا، والتي أسفرت عن أكثر من 700 شهيد، ومئات الجرحى.

 

 

إقرأ أيضاً : إعلام عبري: مجهولون يسرقون سيارة وزير الأمن "الاسرائيلي" في بئر سبعإقرأ أيضاً : وسم " هاشم صفي الدين" يعتلي منصات التواصل الاجتماعيإقرأ أيضاً : كيم جونغ يتفقد قواعد صواريخ كورية شمالية

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حملة التطعیم ضد شلل الأطفال شمال قطاع غزة الأطفال فی من حملة فی شمال

إقرأ أيضاً:

تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة وشمال القطاع

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الأربعاء، 23 أكتوبر 2024، تأجيل حملة تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال، في غزة، وشمال القطاع.

وقالت في تصريح لها وصل وكالة سوا: مع بدء تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال (الجرعة الثانية) في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الاحتلال الاسرائيلي يضع العراقيل أمام تنفيذ الحملة في محافظتي غزة والشمال.

وتابعت، "الأمر الذي يعيق تنفيذها في موعدها المحدد، ويحرم أطفال محافظتي غزة والشمال من حقهم في تلقي التطعيم".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تعلق حملة التلقيح ضد شلل الأطفال بغزة بسبب القصف الكثيف
  • الصحة الفلسطينية: قوات الاحتلال تضع العراقيل أمام تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • الصحة العالمية: القصف المكثف تسبب في تأجيل حملة تطعيم شلل الأطفال بغزة
  • تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة بسبب القصف
  • بسبب القصف المكثف.. الصحة العالمية تعلق التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة وشمال القطاع
  • تعليق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة بسبب القصف الإسرائيلي المكثف
  • تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في شمال غزة
  • الأطفال في خطر.. الصحة العالمية تحذر من القصف والتهجير الجماعي بشمال غزة