موقع 24:
2024-10-23@11:21:35 GMT

ستارمر يردّ على الاتهامات بمساعدة هاريس

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

ستارمر يردّ على الاتهامات بمساعدة هاريس

أصر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، على أن علاقته بدونالد ترامب، ليست في خطر، وذلك بعد أن زعمت حملة المرشح الرئاسي الأمريكي أن حزب العمال يتدخل في الانتخابات الأمريكية، بحسب ما ذكرته وكالة الانباء البريطانية (بي إيه ميديا)، اليوم الاربعاء.

وأعلن بيان نشر على الموقع الالكتروني الخاص بترامب، مساء الثلاثاء، تقديم شكوى رسمية إلى مسؤولي الانتخابات الأمريكية، وزعم أن حزب العمال "قدم مساهمات وطنية أجنبية غير قانونية، وأن حملة هاريس قبلتها".

وتأتي الشكوى بعد ورود تقارير بشأن عقد لقاء بين مسؤولين بارزين في حزب العمال مع حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، وتطوع موظفين من حزب العمال على الأرض، من أجل مساندة حملتها.

وعندما سُئل عما إذا كان من الخطأ أن يكون المسؤولون البارزون قد التقوا بحملة هاريس، أصر ستارمر على أن أي أعضاء من حزبه كانوا في الولايات المتحدة على أساس طوعي تماماً، على غرار ما حدث خلال الانتخابات السابقة.


Starmer insists relationship with Trump has not been jeopardised by 'blatant foreign interference' complaint

Read more????https://t.co/ueiJDzpzxE

— Sky News (@SkyNews) October 23, 2024

ومن جهتها، قالت شبكة (BBC) البريطانية إن الشكوى تستند إلى تقارير إعلامية حول الاتصال بين  حزب العمال وحملة هاريس، إضافة إلى إعلان مسؤولة في الحزب عن توفر أماكن شاغرة لمن يرغب في التوجه إلى الولايات المتحدة للمشاركة في حملة الحزب الديمقراطي.

ونقلت الشبكة عن مصادر قولها إن نشطاء حزب العمال الذين يشاركون في حملات الانتخابات الرئاسية الأمريكية يفعلون ذلك بصفتهم الشخصية.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ترامب الانتخابات الأمريكية هاريس ستارمر الانتخابات الأمريكية ترامب كير ستارمر هاريس حزب العمال

إقرأ أيضاً:

هاريس: ترامب "يحط من قدر" منصب الرئاسة الأمريكية

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، أمس الأحد، إن منافسها في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب، "يحط من قدر" منصب الرئيس باعتماده لغة فظة، وذلك غداة إهانة المرشح الجمهوري لها باستخدامه لفظاً بذيئاً.

واعتبرت هاريس في مقابلة أذيعت على قناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية، أن التعليق الذي أدلى به ترامب هو إهانة لمنصب الرئيس، ويحط من السلطة الأخلاقية للولايات المتحدة على الصعيد الدولي.

Harris says Trump 'demeans the office' of president. https://t.co/r6wKPhrySB

— POLITICO (@politico) October 20, 2024

وقالت رداً على سؤال حول تعليق ترامب "ما تراه في خصمي، وهو رئيس سابق للولايات المتحدة، يحط حقاً من قدر المنصب".

وفي كلمة ألقاها خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا السبت الماضي، هاجم ترامب هاريس قائلاً: "أنتِ نائبة رئيس خائبة، الأسوأ، أنت مطرودة، فاغربي من هنا"، داعياً الحشود إلى نقل الرسالة لها في صناديق الاقتراع.

Vice President Kamala Harris tells @TheRevAl during an exclusive interview that the president of the United States must set a standard for the world and what we see in Trump, "demeans the office."

Watch the full interview today at 5pm ET on @PoliticsNation. pic.twitter.com/SXhha8ibGw

— MSNBC (@MSNBC) October 20, 2024

ورداً على سؤال بشأن طريقة تعاملها مع الإهانات اليومية من جانب منافسها الجمهوري، شدّدت المرشحة الديموقراطية على أهمية منصب الرئاسة الأمريكية خارج واشنطن.

وأوضحت "عندما تُمثِّل الولايات المتحدة الأمريكية فإنك تذهب إلى القاعات في كل أنحاء العالم، مع سلطة مُستحقَّة وشرعيّة للحديث عن أهمية الديمقراطية وسيادة القانون".

وأضافت هاريس أنه يجب عدم السماح لترامب بقيادة البلاد مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • ترامب يتقدم بشكوى ضد حزب العمال البريطاني بسبب هاريس
  • أقوى الحلفاء.. حملة ترامب تتهم حزب العمال البريطاني بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • ترامب يرفع شكوى ضد حزب العمال البريطاني بتهمة التدخل في شؤون البلاد وتقديم مشورات لحملة هاريس
  • حملة ترامب تتهم حزب العمال البريطاني بـالتدخل في الانتخابات الأميركية
  • مخاوف داخل حملة هاريس بشأن خسارة ولايات "الجدار الأزرق" في الانتخابات الأميركية
  • هاريس تركز على سن غريمها.. وترامب يتودد إلى العمال
  • ترامب يظهر بمطعم ماكدونالدز بملابس العمال ويقلي البطاطا.. ما علاقة هاريس (شاهد)
  • هاريس: ترامب "يحط من قدر" منصب الرئاسة الأمريكية
  • هاريس تركز على سن غريمها وترامب يتودد إلى العمال