ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2024، وجهت مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، الشكر للدكتور خالد عبد الغفار، مشيدة بتنظيم النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، مؤكدة أن المؤتمر يُعد إنجازًا كبيرًا لوزارة الصحة والسكان.

اجتماع رفيع المستوى لمناقشة قضايا الصحة الإنجابية برئاسة وزير الصحة والسكان وزير الصحة والسكان : نسعى لضمان الشفافية والعدالة في كل جوانب هذه المنظومة

وتطرقت خلال حديثها إلى الصحة الإنجابية، مؤكدة أهمية التعاون المستدام مع العديد من المنظمات الدولية في هذا الشأن، وثمنت جهود وزارة الصحة المصرية على مدار الأعوام الماضية في قطاع الصحة، مؤكدة أن انخفاض معدل المواليد الجدد يُعد مؤشرًا على انتقالنا من دولة نامية إلى دولة متقدمة.

 

وشددت على ضرورة رفع الوعي لدى الأفراد بحقوق كبار السن وحقوق الإنسان، مؤكدة مواصلة التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وتكاتف الجهود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشيرة خطاب المؤتمر العالمي للصحة والسكان خالد عبد الغفار الصحة الصحة الانجابية

إقرأ أيضاً:

غادة عبدالرحيم: المؤتمر العالمي للصحة والسكان انطلاقة حقيقية لمبادرة "بداية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت  دكتورة غادة عبدالرحيم علي، أستاذ علم النفس التربوي المساعد ومستشار رئيس جامعة بالقاهرة للتواصل المجتمعي ومؤسس مبادرة ولادها سندها لتنمية وبناء الشباب، أن معظم جلسات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية تركز بشكل أساسي على كيفية بناء الإنسان، ومن ثَمَّ فهي تمثل الإطلاق الحقيقي لمشروع "بداية"، وهو أكبر مشروع مصري لبناء الإنسان المصري.

وأوضحت أن المؤتمر يركز في أكثر من 130 جلسة من جلساته على كيفية بناء الإنسان والربط بين الصحة والتنمية وقدرة الإنسان على مواجهة التحديات.

وأضافت أن المؤتمر يهدف لتحقيق الازدهار على المستوى الإنساني من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، و"الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار"، وذلك من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الصحة والسكان والتنمية البشرية
  • ضمن فعايات المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشري.. تُلقي الكلمة الرئيسة بجلسة التمويل من أجل التنمية البشرية
  • مشيرة خطاب: خطة عمل متكاملة عن الصحة الإنجابية بالتعاون مع منظمات دولية
  • "صحة سوهاج" تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للصحة والسكان والتنمية البشرية
  • ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.. وزير الثقافة: نعمل من خلال مشروعات تكاملية مع مختلف الوزارات لتحقيق أهداف التنمية البشرية وبناء الإنسان المصري
  • غادة عبدالرحيم: المؤتمر العالمي للصحة والسكان انطلاقة حقيقية لمبادرة "بداية"
  • مشاركة صحة البحيرة في المؤتمر الدولي الثاني للصحة والسكان والتنمية البشرية
  • المؤتمر العالمي للسكان.. وزير الصحة يترأس مائدة مستديرة حول «التنمية البشرية والسكان في مصر»
  • ماذا قال وزير الصحة في افتتاح مؤتمر السكان والتنمية البشرية؟