اتهمت حملة  المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، حزب العمال البريطاني الذي يرأسه  رئيس الوزراء كير ستارمر بتهم غريبة، وهي التدخل في الانتخابات الأمريكية، وفق ما ذكرت صحف بريطانية.


اتهمت حملة ترامب العمال البريطاني "بالتدخل الأجنبي الصارخ" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أن سافر متطوعون للحزب إلى الولايات المتحدة للمساعدة في حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

قدمت الحملة شكوى إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية في واشنطن، مطالبة بإجراء تحقيق فوري في ما أسمته "مساهمات أجنبية غير قانونية واضحة قدمها حزب العمال في المملكة المتحدة وقبلتها هاريس خلال الرئاسة".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حملة المرشح الجمهوري انتخابات الرئاسة الامريكية ترامب دونالد ترامب حزب العمال رئيس الوزراء كير ستارمر التدخل في الانتخابات الأمريكية التدخل الأجنبي

إقرأ أيضاً:

هاريس: ترامب "يحط من قدر" منصب الرئاسة الأمريكية

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، أمس الأحد، إن منافسها في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب، "يحط من قدر" منصب الرئيس باعتماده لغة فظة، وذلك غداة إهانة المرشح الجمهوري لها باستخدامه لفظاً بذيئاً.

واعتبرت هاريس في مقابلة أذيعت على قناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية، أن التعليق الذي أدلى به ترامب هو إهانة لمنصب الرئيس، ويحط من السلطة الأخلاقية للولايات المتحدة على الصعيد الدولي.

Harris says Trump 'demeans the office' of president. https://t.co/r6wKPhrySB

— POLITICO (@politico) October 20, 2024

وقالت رداً على سؤال حول تعليق ترامب "ما تراه في خصمي، وهو رئيس سابق للولايات المتحدة، يحط حقاً من قدر المنصب".

وفي كلمة ألقاها خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا السبت الماضي، هاجم ترامب هاريس قائلاً: "أنتِ نائبة رئيس خائبة، الأسوأ، أنت مطرودة، فاغربي من هنا"، داعياً الحشود إلى نقل الرسالة لها في صناديق الاقتراع.

Vice President Kamala Harris tells @TheRevAl during an exclusive interview that the president of the United States must set a standard for the world and what we see in Trump, "demeans the office."

Watch the full interview today at 5pm ET on @PoliticsNation. pic.twitter.com/SXhha8ibGw

— MSNBC (@MSNBC) October 20, 2024

ورداً على سؤال بشأن طريقة تعاملها مع الإهانات اليومية من جانب منافسها الجمهوري، شدّدت المرشحة الديموقراطية على أهمية منصب الرئاسة الأمريكية خارج واشنطن.

وأوضحت "عندما تُمثِّل الولايات المتحدة الأمريكية فإنك تذهب إلى القاعات في كل أنحاء العالم، مع سلطة مُستحقَّة وشرعيّة للحديث عن أهمية الديمقراطية وسيادة القانون".

وأضافت هاريس أنه يجب عدم السماح لترامب بقيادة البلاد مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • ترامب يتقدم بشكوى ضد حزب العمال البريطاني بسبب هاريس
  • ستارمر يردّ على الاتهامات بمساعدة هاريس
  • ترامب يرفع شكوى ضد حزب العمال البريطاني بتهمة التدخل في شؤون البلاد وتقديم مشورات لحملة هاريس
  • حملة ترامب تتهم حزب العمال البريطاني بـالتدخل في الانتخابات الأميركية
  • دعماً لترامب..ماسك يغدق الأموال على أنصار نظريات المؤامرة
  • لماذا يساعد ماسك الجمهوريين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • المفوضية الأوروبية تتهم موسكو بالتدخل في انتخابات مولدوفا
  • محلل سياسي: مؤشرات الانتخابات الرئاسية الأمريكية ترجح اقتراب ترامب من البيت الأبيض
  • هاريس: ترامب "يحط من قدر" منصب الرئاسة الأمريكية