القدس المحتلة-سانا

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة وخاصة شماله الذي لا يزال محاصراً لليوم الـ 19 في ظل القصف الجوي والمدفعي الوحشي عليه، واستهداف كل ما يتحرك والتهجير القسري ونسف المنازل ومراكز الإيواء والمدارس ولا سيما في مخيم جباليا وبلدة بيت لاهيا.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أخلت اليوم مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا من النازحين، وأجبرتهم على التوجه إلى منطقة قرب مستشفى الإندونيسي، وسط وضع كارثي واستمرار منع إدخال الغذاء والمياه والوقود والدواء ومحاصرة المستشفيات ومنع الدخول والخروج منها، في ظل القصف المستمر والعنيف من طيران الاحتلال ومدفعيته، ما أسفر عن مئات الشهداء والجرحى والمفقودين، فيما اضطر النازحون لدفن جثامين شهدائهم في الطرقات العامة.

كما تفاقمت حالة المجاعة وأزمة العطش بشكل كبير جداً في شمال القطاع، وسط قطع الاحتلال الاتصالات والإنترنت عن المنطقة قبل عدة أيام، ما أدى لصعوبة التواصل مع الأهالي ومعرفة مصيرهم.

وكان أكد المكتب الإعلامي في غزة أمس أن الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال أكثر من ربع مليون شاحنة مساعدات منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في السابع من تشرين الأول 2023، وذلك في إطار تعزيز سياسة التجويع واستخدامها كسلاح حرب ضد المدنيين وخاصة في جباليا، وباقي مناطق شمال قطاع غزة، ما يعد جريمة ضد الإنسانية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على شمال غزة فجر اليوم

شهد شمالي قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء، تصعيدًا عسكريًا خطيرًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث شنت الطائرات الحربية أكثر من 20 غارة على مناطق متفرقة من القطاع،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

بلينكن: مقتل السنوار فرصة كبيرة لانهاء الحرب في غزة حماس تدين الصمت العالمي تجاه الابادة الجماعية في غزة

وأفادت المصادر الطبية باستشهاد وإصابة العشرات، بينهم نساء وأطفال، إثر استهداف منازل المدنيين، حيث استهدفت غارة إسرائيلية منزلاً غرب جباليا البلد شمالي القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من المواطنين.

وأكدت مصادر محلية سماع دوي انفجارات قوية في منطقة الصفطاوي، وسط إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مخيم جباليا مستخدمة القنابل الثقيلة، بالإضافة إلى ضربات في منطقة التوام شمال غربي مدينة غزة، ومحيط بركة الشيخ رضوان.

وفي قصف سابق استهدف مدرسة زيد بن حارثة في بيت لاهيا، والتي كانت تؤوي نازحين، استشهد سبعة مواطنين.

وللأسبوع الثالث على التوالي، يواصل الاحتلال حصاره على شمال قطاع غزة، مستمرًا في قصف المنازل وتهجير السكان قسراً، مع منع إدخال المواد الغذائية والطبية والضروريات الأساسية حيث وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي، من البقعة الجغرافية التي تستهدفها عمليات النسف والحرق للمباني السكنية في محافظة شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ 19 على التوالي..كيان العدو الصهيوني يشن حرب إبادة وسط حصار وتهجير قسري ومجاعة في شمال قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على شمال غزة فجر اليوم
  • العدو يواصل حرب الإبادة على غزة ويرتكب 7 مجازر جديدة خلفت 600 شهيداً وجريحاً
  • خبير: 200 ألف فلسطيني معرضون للإبادة الجماعية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • اليوم الـ382 من العدوان على غزة.. الاحتلال يواصل الإبادة وتهجير شمال القطاع
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحرق مدرسة جديدة في جباليا شمال قطاع غزة
  • لليوم الـ17 على التوالي.. إبادة جماعية مكتملة الأركان شمال قطاع غزة وعشرات الشهداء في الطرقات
  • جيش الاحتلال يُعدم 7 نازحين فلسطينيين في جباليا شمال غزة
  • "المستقلة لحقوق الإنسان": العدوان على شمال غزة تصعيدا في مسار الإبادة الجماعية