#سواليف

ألمح وزير دفاع إسرائيل يوآف #غالانت خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني #بلينكن إلى #نهاية #العملية_الإسرائيلية في #لبنان دون تحقيق شرط انسحاب ” #حزب_الله ” إلى ما بعد #الليطاني.

وقال غالانت لبلينكن: “دعم الولايات المتحدة لإسرائيل بعد الهجوم على #إيران سيعزز الردع الإقليمي ويضعف محور الشر”.

وأضاف: “حتى بعد انتهاء العملية بلبنان سنواصل استهداف “حزب الله” حتى ينسحب إلى ما وراء الليطاني ويعود سكان الشمال لبيوتهم”.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. عبارة في مقبرة 2024/10/23

وبعد اجتماعهما الثنائي، انضم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، والمدير العام لوزير الدفاع إيال زامير ومسؤولون عسكريون كبار آخرون.

وصرح مسؤول أمريكي يرافق بلينكن في وقت سابق بأن الأخير ينوي التحدث للقادة الإسرائيليين حول الضربة المتوقعة على إيران وتثبيط أي خطوة يمكن أن تؤدي إلى تصعيد الصراع الإقليمي بشكل كبير.

ومن المقرر أن يزور بلينكين عددا من الدول العربية، ومن المرجح أن تشمل الأردن والسعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة بلينكن تأتي أيضا على خلفية الإحراج في واشنطن بعد تسرب وثائق البنتاغون السرية التي تتناول المعلومات الاستخبارية حول الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم وقد اعتذرت الولايات المتحدة لإسرائيل عن التسريب، وفق “يديعوت إحرنوت”.

ويأتي ذلك مع استمرار العدوان الإسرائيلي الجوي على لبنان ومحاولات الجيش الإسرائيلي التوغل البري في الجنوب التي يتصدى لها حزب الله، في حين يواصل استهداف الجنود والآليات الإسرائيلية في المستوطنات قرب الحدود مع لبنان، ويستمر في عمليات إطلاق الصواريخ والمسيرات التي وصل مداها إلى تل أبيب وحيفا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غالانت بلينكن نهاية العملية الإسرائيلية لبنان حزب الله الليطاني إيران حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: حزب الله ينهار

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأحد، إن الجيش يكثف قصفه لمواقع حزب الله في قرى جنوب لبنان على طول الحدود بين البلدين.

وصرّح غالانت خلال تفقده الجنود عند الحدود: "نحن لا نهزم العدو فحسب، بل ندمره في كل القرى على طول الحدود، في الأماكن التي خطط حزب الله لاستخدامها منصات لشن هجمات ضد إسرائيل"، مضيفاً: "في تلك الأماكن، هناك الآن وجود لقوات جيش الدفاع الإسرائيلي التي تسحق الإرهابيين".
أتت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي بعدما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن إسرائيل نفذت 14 غارة في غضون دقائق على بلدة الخيام الحدودية، وبينما تواصل قصف أماكن أخرى من لبنان.

استباقاً للضربة المنتظرة.. طهران: حددنا الأهداف التي سنقصفها في إسرائيل إذا هاجمتنا - موقع 24قال وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي إن إيران حددت أهدافها في إسرائيل، التي ستقصفها إذا تجاوزت الأخيرة الخطوط الحمراء.

وأضاف غالانت: "هدفنا هو تطهير المنطقة (من منشآت حزب الله) بشكل كامل حتى يتمكن سكان شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم وإعادة بناء حياتهم".
وتابع: "لدينا أسرى من حزب الله يمدوننا بالمعلومات، وقد أبلغونا عن الخوف الشديد" في صفوفه، مضيفا "حزب الله ينهار".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تطالب أمريكا بالوقوف إلى جانبها بعد مهاجمة إيران
  • ما مواصفات “صياد 107” المسيرة التي هزمت الدفاعات الجوية الإسرائيلية ووصلت لمنزل نتنياهو؟
  • غالانت: سنواصل استهداف حزب الله حتى عودة سكان الشمال لبيوتهم
  • تفاصيل اجتماع غالانت وبلينكن حول غزة ولبنان
  • الولايات المتحدة تدعو إسرائيل إلى بذل كل ما في وسعها لتقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين اللبنانيين
  • “حرية العمل في المجال الجوي اللبناني”.. مبعوث أمريكي يحمل إلى بيروت شروط إسرائيل لإنهاء الحرب
  • ما الذي نعرفه عن مؤسسة القرض الحسن التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي في لبنان؟
  • الأمم المتحدة تندد بالغارات الجوية الإسرائيلية على بيت لاهيا في غزة، والجيش الإسرائيلي يقول: “مهمتنا لم تنتهِ بعد”
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: حزب الله ينهار