عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ودينا شرف على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا تلفزيونيا بعنوان "إشادات عالمية بتجربة مصر في القضاء على فيروس سي".

السيسي: أصبحنا دولة خالية من فيروس سي.. ونسير على مسار أكثر تقدمًا فيروس كورونا يزيد من خطر إصابة الطفل بمرض السكر مبادرة 100 مليون صحة

وأفاد التقرير: "مصر أقامت مبادرة «100 مليون صحة» التي ساهمت في القضاء على فيروس سي، مما لاقى إشادات عالمية واسعة حول هذا الأمر، أبرزها من منظمة الصحة العالمية، وقد أثنى المؤتمر الثاني للصحة والسكان على الجهود المصرية في مكافحة فيروس سي، مؤكدين أن مصر أصبحت الدولة الأولى في العالم التي تصل إلى المستوى الذهبي في مسار القضاء على هذا الفيروس، واصفينه بالإنجاز الرائع".

معدلات إصابة بفيروس سي

وأضاف: "المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أكد أن مسيرة مصر في التحول من دولة ذات أعلى معدلات إصابة بفيروس سي، إلى دولة نجحت في القضاء على المرض في أقل من 10 سنوات تعد «تجربة استثنائية»، كما أشار إلى أن مصر قدمت للعالم نموذجًا يحتذى به في استخدام الأدوات الحديثة والالتزام السياسي لإنقاذ الأرواح والوقاية من العدوى".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيروس سي بوابة الوفد الوفد مبادرة 100 مليون صحة منظمة الصحة العالمية القضاء على فیروس سی

إقرأ أيضاً:

ألمانيا ترصد أول إصابة بسلالة جديدة من فيروس جدري القردة

أعلن معهد روبرت كوخ للصحة العامة، يوم الثلاثاء، اكتشاف أول حالة إصابة بسلالة جديدة من فيروس جدري القردة في ألمانيا، مشيراً إلى أن الخطر على عموم السكان لا يزال منخفضاً.

اعلان

وقال المعهد، في بيان له، إن العدوى الناجمة عن السلالة الجديدة المكتسبة في الخارج قد اكتُشفت في 18 تشرين الأول/ أكتوبر، موضحاً أن الاتصال الجسدي الوثيق كان لازما لانتقال العدوى.

وأضاف: ”يعتبر المعهد الملكي للوقاية من العدوى في الوقت الحالي أن الخطر على صحة عامة السكان في ألمانيا منخفض“، مضيفًا أنه يراقب الوضع عن كثب وسيعدل تقييمه إذا لزم الأمر.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت حالة طوارئ صحية عامة عالمية للمرة الثانية خلال عامين في آب/ أغسطس بعد تفشي العدوى الفيروسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية التي انتشرت في البلدان المجاورة.

Relatedمنظمة الصحة العالمية: أوروبا في الاتجاه الصحيح لاحتواء جدري القردةبعد تسجيل هجمات على القرود .. منظمة الصحة العالمية تطلب من العامّة اقتراح أسماء بديلة لجدري القردة تحذيرات من التهاون في مواجهة انتشار الإصابات بجدري القردة

وجاءت أولى علامات انتشاره خارج القارة الأفريقية في 15 آب/ أغسطس الماضي، عندما أكد مسؤولو الصحة العالمية الإصابة بسلالة جديدة من فيروس جدري القردة في السويد.

وقد سبق الإبلاغ عن عدة حالات في الولايات المتحدة وكندا والصين واليابان، وكانت ناجمة بشكل رئيسي عن عضات أو خدوش من القردة، في حين أن انتقال العدوى من إنسان إلى إنسان نادر جدًا.

مريض مصاب بجدري القرود في أفريقيا، الخميس 30 يونيو 2022،CDC via AP, File

وجدري القرود هو مرض فيروسي يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى البشر، وكذلك من إنسان إلى آخر من خلال الاتصال الجنسي أو الاتصال الجسدي عن قرب. وتشمل أعراضه: الحمى والأوجاع العضلية والآفات الجلدية الكبيرة الشبيهة بالدمامل.

يتم حمل فيروس "ب" بشكل طبيعي في لعاب وبول وبراز قردة المكاك، التي هي نوع من القردة البرية تعيش عادة في هونغ كونغ. وغالبا ما تظهر على الأشخاص المصابين في البداية أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، وقد تتطور إلى إصابة الجهاز العصبي المركزي.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية استجابة دولية لمواجهة جدري القرود: فرنسا واليابان وكندا وغيرها من الدول ترسل لقاحات إلى أفريقيا أفريقيا تنتظر الحصول على 500 ألف جرعة لقاح ضد فيروس جدري القرود المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدري القرود العدوى أعراض ألمانيا جدري القرود مرض حيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تل أبيب تضرب تحذيرات واشنطن بعرض الحائط.. تجويع غزة مستمر مع اعتراض 254 شحنة أممية إنسانية للقطاع يعرض الآن Next بريطانيا تقرض أوكرانيا 2.9 مليار دولار من عائدات الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next أسعار الـ"بيتكوين" تحلّق مع الرهان على فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة يعرض الآن Next بلينكن في حجه الـ11 إلى إسرائيل في عام واحد.. هل بوسعه الضغط على نتنياهو لوقف الحرب على غزة يعرض الآن Next بكين تجري مناورة بالذخيرة الحية قرب سواحل مقاطعة فوجيان بعد أسبوع من تطويقها تايوان وجزرًا أخرى اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ382: هلع في إسرائيل وغارات على جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل هاشم صفي الدين دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أم مغربية تبيع فيديوهات جنسية لطفلتها البالغة 10 سنوات والمقابل.. 300 دولار! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةروسياإسرائيلاقتصادالصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة المهاجريندونالد ترامبالأمم المتحدةحصارأوكرانياجنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • اكتشاف أول حالة إصابة بمتحول فيروس مبوكس
  • إشادات عالمية بقضاء مصر على فيروس سي في 10 سنوات
  • إشادات عالمية بقضاء مصر على فيروس سي في 10 سنوات.. «تجربة استثنائية»
  • ألمانيا ترصد أول إصابة بسلالة جديدة من فيروس جدري القردة
  • استشاري: الدولة نجحت في القضاء على فيروس سي بتوجيهات القيادة السياسية
  • بالفيديو.. استشاري جهاز هضمي: الدولة نجحت في القضاء على فيروس سي بأياد مصرية
  • استشاري كبد: لدينا خريطة صحية بعد النجاح في القضاء على فيروس سي
  • رغم الظروف الصعبة.. السيسي يشرح تجربة القضاء على فيروس سي
  • السيسي: أصبحنا دولة خالية من فيروس سي.. ونسير على مسار أكثر تقدما