سرايا - افادت وسائل إعلام عبرية أن مجهولون قاموا بسرقة سيارة وزير الأمن القومي "الاسرائيلي" إيتمار بن غفير في بئر سبع.

وفي وقت سابق؛ حضر وزير الأمن القومي "الاسرائيلي"، إيتامار بن غفير، مؤتمر الاستيطان اليهودي في قطاع غزة، بجانب عدد من الوزراء "الاسرائيليين" وأعضاء كنيست وشخصيات عامة.

وقال بن غفير: "إذا أردنا - يمكننا الاستيطان في غزة"، مضيفا: "يمكننا إنشاء كفار داروم، ويمكننا إعادة إنشاء نيتزر، وعتصمونة".




وأضاف: "يمكننا أن نفعل شيئًا آخر تشجيع الهجرة"، وعلينا أن نقول لهم: "نحن نعطيكم الخيار، اذهبوا من هنا إلى بلدان أخرى" أرضنا "إسرائيل".


وأفادت صحيفة يسرائيل هيوم، أن وزير المالية "الاسرائيلي"، بتسلئيل سموتريش شارك، أول أمس الاثنين، في المؤتمر الاستيطاني لحركة النحالا في غلاف غزة، وكان الهدف منه إقامة مستوطنة يهودية صهيونية في قطاع غزة.


وقال سموترييتش، عبر حسابه الخاص على موقع إكس: "بدون تسوية لن يكون هناك أمن، وهذا أحد الدروس الواضحة المستفادة من 7 أكتوبر، وحرب السيوف الحديدية، والواقع يظهر أن كل مكان نتركه يصبح قاعدة إرهابية أمامية لإيران، ويستخدم لتعزيز العناصر الإرهابية لقمعها".


وزير المالية "الإسرائيلي": تعلمنا من التجربة


وتابع: "وإذا تعلمنا من التجربة فمن الواضح أنه ليس من الممكن الحفاظ على وجود عسكري لفترة طويلة في مكان لا توجد فيه مستوطنة مدنية، ففي جنوب لبنان لم يكن هناك مستوطنة وكان هناك جيش فقط، ومن ثم نهضت عدة تنظيمات أخرى ومارسوا الضغط وغادر الجيش، ومن هنا تم تعزيز حزب الله بكميات هائلة من الصواريخ والأنفاق والصواريخ المضادة للدبابات والتهديد".


وأضاف "لقد هربنا أيضًا من قطاع غزة واقتلعنا منطقة مزدهرة من المستوطنات، والزراعة المزدهرة، وسمحنا بتشكيل الوحش حماس، والنهاية معروفة".


واستكمل: "لقد غادرنا شمال السامرة كجزء من عملية الترحيل، ودمرنا أربع مستوطنات مزدهرة، ولم يكن جيش الدفاع "الإسرائيلي" موجودًا تقريبًا في هذه المناطق على مر السنين، والنتيجة هي أن جنين وطولكرم هما معقلا للإرهاب في الدولة اليهودية".


ضرورة الاستيطان في قطاع غزة


وتحدث وزير المالية "الاسرائيلي"، في المؤتمر عن ضرورة الاستيطان في قطاع غزة: "من الواضح تماما بالنسبة لي أنه في النهاية سيكون هناك استيطان يهودي في قطاع غزة.


كما كان واضحا بالنسبة لي على مر السنين، منذ الطرد من غوش قطيف، أن الأمر لن يكون بعيداً اليوم وسيكون من الضروري إعادة احتلال غزة، كما يفعل جنودنا وقادتنا الأبطال في كل عام آخر. كنت أعرف منذ البداية أن الأمر يتطلب نضجاً في الوعي وإجماعاً شعبياً، كنت آمل وأدعو الله ألا نضطر إلى دفع ثمن مؤلم للغاية في طريقنا إلى الرصانة، كما كان علينا للأسف أن ندفعه في السابع من أكتوبر".

 

إقرأ أيضاً : وسم " هاشم صفي الدين" يعتلي منصات التواصل الاجتماعيإقرأ أيضاً : كيم جونغ يتفقد قواعد صواريخ كورية شماليةإقرأ أيضاً : بلينكن: نرفض إعادة احتلال غزة ويحض الاحتلال على تجنب التصعيد

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حركة الاستيطان الإسرائيلي في غزة تكتسب زخماً.. ووزراء يؤيدون

في السابق، كانت هناك فكرة سياسية إسرائيلية هامشية تدعو إلى عودة الاستيطان إلى قطاع غزة، لكن بعد اندلاع الحرب الأخيرة أصبحت هذه الحركة تكتسب زخماً كبيراً مع تأييد وزراء في حكومة بنيامين نتنياهو لمخططها.

اعلان

شهد كيبتوس "بيئري" القريب من قطاع غزة، الاثنين الماضي، مؤتمراً حمل اسم "الاستعداد للاستيطان في غزة"، رغم أن الجيش الإسرائيلي يصنف هذه المنطقة باعتبارها منطقة عسكرية مغلقة لقربها من مواقع القتال في القطاع.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن "النجاح العسكري" الإسرائيلي في غزة أعطى دفعة قوية لفكرة كانت هامشية منذ زمن طويل، وهي: إعادة احتلال القطاع، وإعادة بناء المستوطنات اليهودية فيه.

وبعد مرور أكثر من عام على هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بدأ ساسة إسرائيليون بارزون وبينهم وزراء يقولون إن الوجود الإسرائيلي الدائم في غزة هو الوحيد القادر على منع مثل هكذا هجمات في المستقبل.

ويعتبر هؤلاء أن قرار سحب الجنود والمستوطنين من القطاع عام 2005، بعد عقود من الاحتلال، سمح للقطاع بأن يتحول منصة للهجمات على إسرائيل.

ودعا إلى تنظيم هذا المؤتمر بالإضافة إلى الحركات الاستيطانية مثل "ناحالا" وزراء في الحكومة، ولم يكتف هؤلاء بدعم المؤتمر، بل شاركوا فيه.

Relatedمحكمة العدل الدولية: الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية "غير قانوني" وانتهاك لاتفاقيات جنيفواشنطن تعلن معارضتها "الشديدة" للتوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربيةشاهد: الجيش الإسرائيلي ينتشر في شمال الضفة الغربية لمنع احتجاجات ضد التوسع الاستيطاني

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية شارك في المؤتمر 12 وزيراً، من بينهم الوزيران البارزان إيتمار بن غفير، وبتسلئيل سموتريتش، بالإضافة إلى شلومو كرعي من حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش قوله، إنه لن يكون هناك "أمن لإسرائيل دون استيطان في قطاع غزة".

وأضاف أنه "دون وجود مدني استيطاني لا يكون بوسع الجيش البقاء فترة طويلة".

وهذا يعني أن حركة الاستيطان في غزة بدأت تحظى بدعم سياسي كبير في إسرائيل.

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أفادت في أيلول/ سبتمبر الماضي، بأن حكومة نتنياهو تنوي الانتقال إلى مرحلة جديدة في الحرب، بما يشمل الاستعداد لعودة الاستيطان في شمال قطاع غزة وضمه.

ومؤتمر "بئيري" ليس الأول من نوعه، إذ شهد 12 كانون الأول /ديسمبر 2023، مؤتمرا نظمته نحو 15 منظمة استيطانية تحت عنوان "الاستعداد العملي للاستيطان في قطاع غزة"، وفي حينها كانت الحكومة الأجهزة الأمنية تعارض الأمر.

لكن المنظمين اعتبروا أن الحرب الحالية "تمثل فرصة تاريخية يجب ألا تفوتها الحركة الاستيطانية".

وشارك في المؤتمر سكان غوش قطيف سابقاً في قطاع غزة، بالإضافة إلى المنظمات في ائتلاف تقوده حركة "ناحالا"، التي تأُسست بعد الانسحاب من غزة، وتسعى لدعم الاستيطان.

وعلى الرغم من عددهم المحدود، فإن هؤلاء المشاركين يظهرون تصميماً على تحقيق أهدافهم، بدءاً من جمع دعم واسع من الجمهور الإسرائيلي وصولاً إلى ممارسة الضغط على السياسيين.

ونظمت "ناحالا" أيضا مؤتمراً بعنوان "معاهدة النصر وتجديد الاستيطان" في القدس بتاريخ 28 كانون الثاني/ يناير 2024.

اعلان

وترى الأمم المتحدة، أن الاستيطان في الأراضي المحتلة عمل غير قانوني، كما أن الولايات المتحدة عبرت عن رفضها لعودة الاستيطان في غزة.

المصادر الإضافية • وول ستريت جورنال، وسائل إعلام إسرائيلية

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لماذا يعد بقاء قوات اليونيفيل في لبنان أمراً مهماً لأوروبا؟ كان قائما وانهار في لحظة عين.. ضربة إسرائيلية على لبنان تدمر مبنى في بيروت ضمن التصعيد المستمر شاركت في حرب الاستنزاف.. ماذا نعرف عن الفرقة 401 التي أطاح كمين للقسام برأس قائدها في جباليا؟ غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حزب الله يقصف تل أبيب واستعدادات لاستيطان غزة والرئيس الإيراني يهدد إسرائيل: "ردنا سيكون صارما" يعرض الآن Next عاجل. بوتين يعلن عن تغييرات جوهرية في عالم متعدد الأقطاب وحضور غوتيريش قمة "بريكس " يثير الجدل يعرض الآن Next ترامب يرفع شكوى ضد حزب العمال البريطاني بتهمة التدخل في شؤون البلاد وتقديم مشورات لحملة هاريس يعرض الآن Next عاجل. سيول تزعم أن بيونغيانغ أرسلت 3000 جندي إلى روسيا للمشاركة في الحرب ضد أوكرانيا يعرض الآن Next من هو هاشم صفي الدين الذي أعلنت إسرائيل مقتله في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية؟ اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ382: هلع في إسرائيل وغارات على جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل هاشم صفي الدين دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أم مغربية تبيع فيديوهات جنسية لطفلتها البالغة 10 سنوات والمقابل.. 300 دولار! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياغزةإسرائيلجنوب لبنانالأمم المتحدةاقتصادالحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرينفلاديمير بوتينقتل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حركة الاستيطان الإسرائيلي في غزة تكتسب زخماً.. ووزراء يؤيدون
  • إعلام عبري: دوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة بمطار بن جوريون
  • سرقة سيارة وزير الأمن القومي في دولة الاحتلال ببئر السبع
  • إعلام عبري: نتنياهو يبدأ مشاورات أمنية بحضور عدد من الوزراء
  • إعلام عبري: اجتماع نتنياهو وبلينكن مستمر منذ ساعتين
  • سموتريتش: لا أمن لإسرائيل دون الاستيطان في غزة
  • إعلام عبري: إصابة 7 جنود على جبهة لبنان
  • عاجلاً أو آجلاً..بن غفير وسموتريتش يعدان باستئناف الاستيطان في غزة
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: نستطيع تجديد الاستيطان في غزة