شمسان بوست / خاص:

أنهت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية، بالتعاون مع بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي، دورة تدريبية متخصصة في صيانة وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية المتكاملة، وذلك لتعزيز قدرات الكوادر المحلية في مجال الطاقة البديلة. وشارك في هذه الدورة 15 متدربًا، حيث تم تزويدهم بالعدة التدريبية المطلوبة لبدء مشاريعهم الخاصة في هذا المجال.


في هذا السياق، أعرب فيصل دماج، مسؤول العلاقات الخارجية في بنك الشمول، عن فخره بالتعاون مع مؤسسة سواعد الخير، مؤكدًا أن هذه المبادرة تمثل التزام البنك بدعم المشروعات التنموية والاقتصادية المستدامة.

كما أوضح أحمد فتحي، ضابط البرامج والمشاريع في مؤسسة سواعد الخير، أن الهدف من الدورة هو تزويد الشباب بالمهارات المطلوبة لدخول سوق العمل في قطاع الطاقة الشمسية، الذي يشهد نموًا ملحوظًا في اليمن نظرًا للتحديات المتعلقة بالطاقة الكهربائية.

واختتم أحمد فتحي كلمته بتوجيه الشكر والتقدير لبنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي لدعمه الدورة وتزويد الشباب بالعدة التدريبية اللازمة.

تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من المبادرات التنموية التي تهدف إلى تعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة ودعم الشباب في بناء مستقبل أكثر استدامة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: سواعد الخیر

إقرأ أيضاً:

السوداني يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية “الموديل الجديد لمطار بغداد الدولي”

آخر تحديث: 23 أكتوبر 2024 - 1:15 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ،الأربعاء، إن “السوداني ترأس، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع وفد مؤسسة التمويل الدولية لمتابعة مشروع تطوير مطار بغداد الدولي”، مبينا أن “الاجتماع ناقش الخطوات التي اتخذتها مؤسسة التمويل الدولية IFC لجذب المستثمرين والشركات المتخصصة في إدارة المطارات، التي وصل عددها إلى 14 شركة”.وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، “مضيّ الحكومة في مشروع إعادة تأهيل مطار بغداد الدولي بالرغم من كل التحديات، حيث خضع لدراسة معمقة كما أخذ مساحة من البحث على مستوى الحكومة ووزارة النقل”.وبين أن “الموديل الخاص بالمشروع ينطوي على مزايا كثيرة جعلت أغلب المطارات الناجحة في المنطقة تعمل عليه وتُدار من خلاله، ووجه بضرورة أن تكون عمليات التأهيل والتطوير وفقاً لأحدث المواصفات والمعايير التي حددتها المنظمات الدولية المعنية بالمطارات”، مشيراً إلى أن “المشروع سيحقق مبدأين أساسين، الأول مضاعفة الأرباح والإيرادات، والآخر تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين”.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يرعى توقيع اتفاقية بين “سجون المنطقة” وجمعية سواعد للإعاقة الحركية
  • السوداني يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية “الموديل الجديد لمطار بغداد الدولي”
  • تعزيز الحياد الكربوني يتصدّر الدورة الخامسة من “جائزة الإمارات للطاقة 2025”
  • سفير الكويت لدى الأردن يدشن مشروع “كويت الخير” في إربد
  • عصابة “مجموعة الخير” بطنجة تسقط مستشارين جماعيين متورطين في تبييض أموال تحت ستار العمل الجمعوي
  • “اليوم العالمي للطاقة”.. دعوة لدعم جهود التحول للطاقة المتجددة والنظيفة
  • رئيس جامعة حلوان يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير
  • تقنية تعزّز كفاءة الألواح الشمسية.. كهرباء أكثر نظافة
  • الطاقة الشمسية والذكاء الاصطناعي