شاركت القوات المسلحة عدد من وفود سياسية وعسكرية رفيعة المستوى للدول المشاركةمن ( بريطانيا - المانيا - اليونان – إيطاليا ) وعدد من أسر ضحايا معركة العلمين والمحاربين القدماء زيارة النصب التذكارى لمقابر الكومنولث بمدينة العلمين لإحياء الذكرى (82) لمعركة العلمين، والتي دارت أحداثها بمسرح عمليات مدينة العلمين عام 1942.

وتضمنت المراسم وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لمقابر الكومنولث، ووقف المشاركون دقيقة حداد على أرواح ضحايا الحروب، كما قامت الوفود المشاركة بزيارة متحف العلمين العسكري، الذى يعد تجسيدا لمعركة العلمين وتخليداً لذكرى الحرب العالمية الثانية.

جدير بالذكر أن مدينة العلمين أصبحت حالياً مقصد سياحى ومدينة عالمية بمنشآتها ذات الطراز المتطور فضلاً عن إستضافة كبرى الأحداث والفاعليات الدولية بها ، وذلك بعد أن قامت القوات المسلحة بتطهيرها من مخلفات الحروب على مدار الأعوام الماضية لتصبح من أجمل مدن السلام على مستوى العالم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسر ضحايا أكاليل الزهور الحرب العالمية الثانية القوات المسلحة المحاربين القدماء النصب التذكارى الوفود المشاركة أحداث أرواح

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تعلن عن فعاليات تنظيم بطولة مصر الدولية للفروسية

نظمت القوات المسلحة مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تنظيم بطولة مصر الدولية للفروسية المؤهلة لبطولة كأس العالم بمشاركة دولية واسعة والتى من المقرر إنطلاقها فى الفترة من 23 وحتى 26 أكتوبر الجارى على ملاعب الفروسية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وكذا الإعلان عن إستضافة مصر لنهائى الدورى العربى للأعمار السنية.

وزير الرياضة 

وألقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كلمة أكد فيها على اهتمام الدولة المصرية بتشجيع رياضة الفروسية ورفع مستوى الرياضيين المصريين فيها وفى جميع الرياضيات .

مدير إدارة المدرعات

وأستعرض اللواء أح إيهاب لطفى مدير المدرعات رئيس مجلس إدارة نادى الفروسية للقوات المسلحة كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة والإستعدادات لإستقبال هذا الحدث الكبير، وذلك بالتنسيق بين كافه الوزارات والهيئات والمؤسسات بالدولة للمساهمة فى ظهور البطولة الدولية بالشكل الذى يعبر عن مكانة  مصر الدولية .

الإتحاد المصرى للفروسية

ورحب الدكتور إسماعيل محمـد شاكر رئيس الإتحاد المصرى للفروسية بتنظيم القوات المسلحة لمثل هذه البطولات وتوفير كافة الإمكانات التى تعزز من نجاح تلك البطولة ، متمنياً أن تكون فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز التقارب الرياضى بين كافة الفرسان المشاركين بالبطولة .

بطولة مصر الدولية للفروسية

كما تضمنت فعاليات المؤتمر توقيع بروتوكول تعاون بين إدارة المدرعات والإتحاد المصرى للفروسية لتنظيم 7ً بطولات جمهورية و2  بطولة دولية للفروسية على أرض مصر .

bef67d14-e584-416e-ad53-a6e67bd85c7c 63c7bd81-27dc-4765-ba59-725f1e309594 6e3522f2-97a1-4857-b4b1-c2f5a7cbf370

مقالات مشابهة

  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة تشارك دول الكومنولث إحياء الذكرى 82 لمعركة العلمين
  • القوات المسلحة تشارك دول الكومنولث إحياء للذكرى الـ (82) لمعركة العلمين
  • القوات المسلحة تشارك دول الكومنولث إحياء الذكرى 82 لمعركة العلمين
  • القوات المسلحة تعلن عن فعاليات تنظيم بطولة مصر الدولية للفروسية
  • 30 نوفمبر.. إحياء الذكرى العاشرة للكاتبة رضوى عاشور
  • الجيش: طوافات من القوات الجوية تشارك في إخماد حريق منطقة الربوة
  • مستشفى القوات المسلحة تستضيف خبير في جراحة مناظير العمود الفقري
  • الذكرى الـ 57 لإغراق المدمرة إيلات.. ولواء بحري سابق: العملية كسرت الغطرسة الإسرائيلية
  • ما حظوظ نجاح مؤتمر دعم لبنان بكلّ متطلباته؟