شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد (261) مريض ضمن المرضى غير القادرين بقرى كفر سبطاس وميت حبيش وعزبة المنسى بمركز طنطا، وقرية الرجبية بمركز السنطة.

محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بمحور طريق «محلة منوف» بمركز طنطا


وأعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالزقازيق، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته .


من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا .

محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بمحور طريق «محلة منوف» بمركز طنطا


وأشار إلى أن «الأورمان»، سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص غير القادرين والاسر الاولى بالرعاية، لافتًا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الإعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية إلى الأهالي في المناطق الأشد احتياجا، حيث قامت بإجراء مسح طبي وتنظيم قوافل طبية علاجية بجميع قرى ومراكز محافظة الغربية ونجحت في توقيع الكشف الطبي على مايقرب من 50ألف مريض، وإجراء 12,777عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 13,965نظارة طبية لغير القادرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جمعية الاورمان التضامن الاجتماعي قافلة طبية الكشف الطبي الخدمات الطبية قوافل طبية مديرية التضامن الاجتماعي حافظ الغربية الرعاية محافظ الغربية زرع القرنية

إقرأ أيضاً:

الزراعة تطلق قافلة بيطرية مجانية في مطروح بالتعاون مع مصر الخير

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في معهد بحوث التناسليات الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية قافلة بيطرية مجانية إلى محافظة مطروح بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وقال الدكتور مصطفى فاضل مدير المعهد، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وتعليمات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت إشراف الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، بدعم صغار المربين، وتيسير تقديم الخدمات لهم، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وأشار فاضل إلى أن أعمال القافلة تستمر  القافلة لمدة أربعة (4) أيام ، حيث تجوب خلالها العيادة المتنقلة التابعة للمعهد قرى النخيلة وسيدى برانى والضبعة.

واضاف أن القافلة، ستقدم خدمات الفحص التناسلى بالموجات فوق الصوتية ومقاومة الطفيليات الداخلية والخارجية للإبل والأغنام والأبقار ، وكذلك علاج المواليد ضد الأمراض التنفسية والإسهال، لافتا إلى أن المعهد سيقوم أيضا بتحصين الحيوانات المختلفة بإستخدام التحصينات الغير سيادية مما يساعد على حماية الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وأوضح أنه سيتم أيضا من خلال فريق الباحثين بالمعهد عقد ندوات إرشادية للمربيين والمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين بالمحافظة للإستماع إلى المشاكل الموجودة على أرض الواقع وتقديم الحلول العلمية المناسبة، كذلك سيتم التوجيه نحو إستخدام المخلفات الزراعية بالمحافظة كبدائل للأعلاف المستوردة.

مقالات مشابهة

  • «تضامن المنوفية»: علاج 198 مريضًا من الأسر الأولى بالرعاية ضمن قافلة طبية مجانية
  • تقديم الخدمات الطبية لـ 1168 مواطناً خلال قافلة طبية بمركز سمالوط
  • بالتعاون مع القافلة الوردية.. الشارقة لإدارة الأصول تقدم فحوصات مجانية لموظفيها للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • تسليم 215 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لغير القادرين بقرى ونجوع أسوان
  • الأورمان تسلم 215 جهازاً تعويضياً وسماعة طبية لغير القادرين في أسوان
  • السبت.. جامعة طنطا تنظم قافلة طبية وبيطرية مجانية بقرية شبرا النملة
  • أورام الأقصر تنظم مبادرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بقرى الصعيد
  • الزراعة تطلق قافلة بيطرية مجانية في مطروح بالتعاون مع مصر الخير
  • تسليم 1568 جهاز تعويضي وسماعة طبية للمرضى غير القادرين بالفيوم