كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، عن حصيلة جلسة المزاد العلنية، التي تم عقدها من خلال الهيئة العامة للخدمات الحكومية لتأجير وبيع عدد من القطع، التابعة للإصلاح الزراعي بالمحافظات، والتي تجاوزت ٢٧ مليون جنيه.

يأتي ذلك وفقا لتقرير رسمي تلقاه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أوضح خلاله، أنه قد أسفرت جلسة المزاد العلني عن بيع مساحة اجمالية 6945 م2،  ارض مباني و فدان ارض زراعية في 6 محافظات: الإسماعيلية، بني سويف، الفيوم، المنوفية، الشرقية، البحيرة،  بقيمة اجمالية ٢٢ مليون و ٣٩ ألف جنيه.

وأشار الفولي، إلى أنه تم أيضا تأجير مساحة اجمالية تزيد على ٣٠ فدان، بمحافظة البحيرة، مقسمه على ٢٢ قطعه،  لمدة ثلاثة سنوات، بقيمة إيجارية اجمالية خلال السنوات الثلاثة، تزيد على ٥ مليون و ٨٢٨ ألف جنيه.

ضخ المنتجات والسلع الأساسية

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي عن استمرار مبادرات الهيئة تنفيذا لتكليفات وزير الزراعة، في ضخ المنتجات والسلع الغذائية وعلى رأسها بيض المائدة للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، والمتمثلة في مبادراتي: خير مزارعنا لاهالينا، ومبادرة انتاجنا لأبنائنا، والتي تم إطلاقها في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وأوضح أنه تم اطلاق ٣٢ قافلة كمنافذ متحركة بعدد اجمالي ٣٦٠ سيارة، خلال الشهور الأربعة الأخيرة، من بداية يوليو الماضي وحتى أكتوبر الجاري، بالتنسيق مع المحافظات، ومديريات الزراعة، وقطاع الإنتاج، وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والإدارة العامة للزراعات المحمية.

وأضاف أن تلك القوافل شملت: ١٢ قافلة بميادين القاهرة الكبرى، ١٢ قافلة بمديريات الاصلاح الزراعي، في محافظات: الدقهلية، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، وقافلة بمحافظة مرسى مطروح، وأخرى بمحافظة الاسكندرية، فضلا عن ٦ قوافل للعاصمة الإدارية الجديدة لدعم العاملين فيها، ذلك بالاضافة للمنافذ الثابتة المنتشرة بمديريات الاصلاح الزراعي بالمحافظات.

وقال ان منتجات القوافل شملت بيض المائدة، سلع غذائية متنوعة، منتجات الألبان، لحوم طازجة، والخضر والفاكهة، باسعار مخفضة بنسب تتراوح بين ٢٠ و ٢٥٪، لافتا إلى أنه تم خلال هذه الفترة توزيع ما يزيد على ٣٢ ألف طبق بيض مائدة، بدعم يصل الى ٣٥ جنيه للطبق الواحد، حيث يبلغ سعر طبق بيض المائدة المطروح للمواطنين حاليا ١٥٠ جنيه، وسعر اللحوم الطازجة ٣٠٠ جنيه.

واضاف الفولي أنه تخصيص ٣ منافذ بالعاصمه الاداريه  بجانب دراسه فتح منافذ بالمدن الجديدة وتخصيص ٥ منافذ بمحافظه الجيزة، ذلك بخلاف التنسيق مع جميع المحافظات بهذا الشأن.

وتابع أنه يتم حاليا من خلال الجمعيه العامه للإصلاح الزراعي بالتنسيق مع مستقبل مصر لاستيراد بيض مائده بجانب ما يتم إنتاجه وضخه بالسوق المحلي من مشروعات تعاونيه تقارب ربع مليار بيضه سنويا.

واضاف أنه يتم حاليا العمل على تنفيذ توجيهات وتعليمات وزير الزراعة، الخاصة بمضاعفة عدد المشروعات وانتاجها، فضلا عن مضاعفة عدد المنافذ التابعة لها في المحافظات، كذلك التوسع في القوافل والمنافذ المتحركة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزراعة الإصلاح الزراعي وزير الزراعة وزارة الزراعة المزاد للإصلاح الزراعی الهیئة العامة

إقرأ أيضاً:

بيض ولحوم بتخفيضات 25%.. الزراعة تطلق 14 منفذًا متحركًا لبيع السلع بالإسكندرية

كتب- محمد نصار:

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، 14 منفذًا متحركًا لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بمحافظة الإسكندرية بأسعار مخفضة، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية".

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وتكليفات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمساهمة من خلال القطاعات الإنتاجية للوزارة، في خفض الأسعار ومحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وتشارك وزارة الزراعة بمنتجاتها من خلال الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وقطاع الإنتاج، والإدارة العامة للزراعات المحمية، والمجالس الزراعية، وذلك بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية.

وانطلقت سيارات وزارة الزراعة، لتجوب جميع الأحياء بمحافظة الإسكندرية، والميادين العامة بها، ومناطق تجمعات المواطنين.

وتشمل المنتجات التي طرحتها الوزارة: بيض المائدة، ومنتجات الألبان، واللحوم والدواجن، ومنتجات البقالة، والخضر والفاكهة، ومنتجات التصنيع الغذائي، وغيرها من المنتجات، وذلك بنسب تخفيضات تزيد على 25%، عن الأسواق.

مقالات مشابهة

  • إطلاق 32 قافلة لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين
  • «الإصلاح الزراعي»: افتتاح 3 منافذ لبيع منتجات «الزراعة» بالعاصمة الإدارية قريبا
  • حصيلة مزاد بيع وإيجار مساحات للإصلاح الزراعي في 6 محافظات
  • الزراعة تعلن حصيلة جلسة المزاد العلني لبيع وإيجار مساحات تابعة للإصلاح الزراعي في 6 محافظات
  • غادة عبدالرحيم تشارك فى فعاليات المؤتمر العالمى للصحة والسكان بالعاصمة الإدارية
  • بيض ولحوم بتخفيضات 25%.. الزراعة تطلق 14 منفذًا متحركًا لبيع السلع بالإسكندرية
  • «الزراعة» تطلق 14 منفذا متحركا لبيع المنتجات في الإسكندرية بأسعار مخفضة
  • «الزراعة» تطلق 14 منفذا متحركا لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بالإسكندرية
  • الزراعة تطلق 14 منفذا متحركا لبيع السلع الغذائية بالإسكندرية