بوابة الوفد:
2024-10-23@11:27:45 GMT

خدمات طبية لـ 1168 مواطناً في سمالوط بالمنيا

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن قيام مديرية الصحة بالمحافظة، بتنفيذ سلسلة من القوافل الطبية المجانية والعلاجية؛ لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، على مستوى مراكز المحافظة.

يأتي ذلك ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان "، وذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطنين، بإعتبارها الركيزة الأساسية لتنمية الإنسان وتطويره.

من جانبه أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية مجانية بقرية الصليبه إحدى قرى مركز سمالوط، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 1168 حالة ، في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين ،مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة ، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لإستكمال العلاج إلى المستشفيات.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية شملت 185 حالة جراحة، 364 حالة اطفال، 208 باطنة، 115 نساء، 65 أسنان، 59 أنف وأذن، 149 جلدية، 23 تنظيم أسرة، وتم إجراء 259 تحليلاً مختلفا، 6 حالات أشعة عادية، 7 حالات موجات صوتية، 92 كشف مبكر للضغط والسكر، 3 حالات خلع أسنان ، وتحويل 9 حالات للمستشفى لإستكمال العلاج، وعقد ندوات تثقيف صحى لــ 135 من أهالي القرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

تقديم خدمات طبية و بيطرية ولقاءات توعوية للمواطنين خلال قافلتين سكانيتين بالبحيرة

نظمت وحدة السكان بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع الوحدات المحلية لمركزي الدلنجات وبدر، قافلتين سكانيتين بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية في نطاق المركزين، بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية للمواطنين.

تأتي هذه القوافل تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، واستمرارًا لخطة المحافظة في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية، وضمن الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030، التي تهدف للنهوض بمستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجًا وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة لهم، لرفع الأعباء عن كاهلهم.

تم تنظيم القافلة الأولى بقرية البستان التابعة للوحدة المحلية لمركز الدلنجات، حيث قدمت خدمات طبية وعلاجية في مختلف التخصصات لـ 145 حالة (45 باطنة، 50 أطفال، 20 نساء وتوليد).

كما تم إجراء تحاليل طبية لـ 30 مواطناً ضمن مبادرة "100 يوم صحة". تضمنت القافلة أيضاً عقد لقاءات توعوية بأهمية صحة المرأة وكيفية الفحص الذاتي للوقاية من أورام الثدي، وضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.

أما القافلة الثانية، فتم تنظيمها بقرية المعركة التابعة للوحدة المحلية لمركز بدر، حيث تم الكشف على 124 حالة بمختلف التخصصات (باطنة، أسنان، أطفال، نساء).

و في قطاع الطب البيطري، تم تطعيم ورش 250 رأس ماشية وأغنام، بالإضافة إلى توفير سيارة أسطوانات غاز قامت بتوزيع 150 أسطوانة بسعر المستودع.

مقالات مشابهة

  • ضمن "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ 1168 مواطنا خلال قافلة طبية بمركز سمالوط
  • تقديم خدمات طبية لـ 1168 مواطنا خلال قافلة بسمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ 1168 مواطناً خلال قافلة طبية بمركز سمالوط
  • صحة المنيا: فحص وعلاج 1168 مواطنًا خلال قافلة طبية في سمالوط
  • محافظ المنيا: توقيع الكشف الطبي على 1168 حالة في قافلة طبية بمركز سمالوط   
  • خدمات علاجية لـ17 ألف شخص على نفقة الدولة بالمنيا
  • تقديم خدمات طبية و بيطرية ولقاءات توعوية للمواطنين خلال قافلتين سكانيتين بالبحيرة
  • مبادرة بداية.. تقديم خدمات علاجية لـ17 ألف شخص على نفقة الدولة بالمنيا
  • ضمن "بداية".. تقديم خدمات علاجية لـ17 ألف شخص على نفقة الدولة بالمنيا خلال شهر سبتمبر