أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إستقبال مطارى مرسى مطروح الدولى والعلمين الدولي لعدد من الرحلات الشارتر قادمة من اوربا واسيا  خلال موسم الصيف على مدار أكثر من 5 أشهر.

مطروح تبحث مواجهة مخاطر السيول واستعدادات مكثفة فى كافة القطاعات صحة مطروح تنهي استعداداتها لانطلاق مبادرة رعاية الإنتهاء من تطوير ورفع كفاءة الملعب القانوني لمركز شباب الضبعة بمطروح

وأشار إلى انتهاء الموسم الصيفى السياحي لطائرات الشارتر القادمة بمطارى مرسى مطروح الدولى والعلمين الدولي لموسم عام 2024، موضحا أنهما شهدا استقبال 436 رحلة طيران شارتر خلال هذا الموسم السياحى، منها 348 لمطار مرسى مطروح الدولى، و88 رحلة طيران لمطار العلمين الدولى من عددٕ من الدول الأوروبية و الأجنبية  ، 

وقال ان محافظة مطروح شهدت حالة من الرواج والانتعاش السياحي الكبير، نظراً لما تتمتع به مطروح من إمكانيات ومقومات تنموية وسياحية متنوعة تشتهر بها سواء فى السياحة الترفيهية حيث الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية على طول السواحل المترامية ، أو السياحة الأثرية و التاريخية والثقافية وكذلك السياحة العلاجية بسيوة وغيرها من أنواع السياحة ذات الشهرة العالمية ،والعمل على الاستغلال الأمثل لتحتل مطروح مكانتها السياحية اللائقة بها .

من جانبه أشار محمد أنور مدير عام الادارة العامة للسياحة والمصايف، أن رحلات طيران الشارتر حملت على متنها عدد من الجنسيات المختلفة الدول منها (إيطاليا وصربيا وسلوفاكيا بولندا و التشيك ) منها 147 رحلة من ايطاليا، و78 رحلة من التشيك، و72 رحلة من سلوفاكيا، و31 رحلة من دولة صريبا، و20 رحلة من بولندا بمطار مطروح الدولى و8 رحلات من دولة كازاخستان، و34 رحلة من التشيك، و30 رحلة من السعودية و14 رحلة من بيلاروسيا، بالإضافة إلى عدد رحلة واحدة من كلا من أرمينيا و روسيا وذلك بمطار العلمين الدولى.

واضاف انه تم  الترحيب بزوار المحافظة مع توزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة، والبروشورات الدعائية وكروت البوستال التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية وما تتمتع به من إمكانيات وتنوع سياحى من خلال إدارة السياحة والمصايف وهيئة تنشيط السياحة بالمحافظة ، بالإضافة إلى التعاون المستمر والتنسيق مع مسؤولى متابعة حركة الطيران بمطارى مرسى مطروح و العلمين و مكتب وزارة السياحة بالمحافظة لمتابعة وصول الرحلات و أماكن الإقامة بعدد من الفنادق و استعدادها لاستقبال للسائحين والتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة للخروج بموسم سياحى ناجح.

استقبال رحلات الشارتر بمطروح استقبال رحلات الشارتر بمطروح 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات رحلة شارتر مطروح الدولى مرسى مطروح رحلة من

إقرأ أيضاً:

خلال رحلة تدريبية.. مقتل طيارين أمريكيين جراء تحطم مقاتلة في واشنطن

أعلنت البحرية الأمريكية اليوم الأحد، مقتل طيارين تابعين لها فقدا عقب تحطم طائرة مقاتلة في منطقة جبلية في واشنطن خلال رحلة تدريبية روتينية.
وكانت طائرة نفاثة من طراز إي أيه - 18 جي جرولير تابعة لسرب الهجوم الإلكتروني تحطمت شرق جبل رينييه بعد ظهر يوم الثلاثاء الماضي، وفقًا لقاعدة ويدبي الجوية التابعة للبحرية.
أخبار متعلقة البحرية الأمريكية تبحث عن طاقم مقاتلة عقب تحطمها في واشنطنالكويت.. سقوط طائرة مقاتلة خلال مهمة تدريبية واستشهاد قائدهامقتل 6 أشخاص في تحطم مروحية بالبرازيلوانطلقت فرق البحث، بما فيها مروحية من طراز إم أتش - 60 إس تابعة للبحرية الأمريكية، على الفور من قاعدة ويدبي الجوية لمحاولة العثور على طاقم الطائرة وموقع التحطم.

مقالات مشابهة

  • ختام الموسم الصيفي السياحي لطائرات الشارتر بمحافظة مطروح 
  • تكريم علاء مرسى فى مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى
  • محافظ مطروح يعلن ختام الموسم الصيفى السياحي
  • محافظ مطروح: ختام الموسم السياحي لطيران الشارتر بـ 436 رحلة
  • مطروح تبحث مواجهة مخاطر السيول واستعدادات مكثفة فى كافة القطاعات
  • «سياحة النواب» تصدر 7 توصيات مهمة بشأن موسم العمرة
  • سياحة النواب تصدر 6 توصيات عاجلة بشأن موسم العمرة 1446
  • خلال رحلة تدريبية.. مقتل طيارين أمريكيين جراء تحطم مقاتلة في واشنطن
  • مدينة مرسى مطروح قدمت 1912 خدمة للمواطنين بالمركز التكنولوجي وفحصت 1016 ملف تقنين ضمن مبادرة بداية