قبضت الشرطة في ألمانيا مؤخرا على مدير مطعم يبيع المخدرات وينتمي لعصابة. لا يبيع بضاعته في الممرات الضيقة ولا الشوارع المظلمة، بل أمام مرأى ومسمع من الناس، في مطعم يقدم البيتزا. ويعرف صاحب المطعم زبونه، من خلال الطبق أو الوجبة التي يطلبها، طبق اعتبر الأكثر شهرة لديه، لكن السبب بات معروفا.

اعلان

ما إن بدأت المجموعة المختصة بالمخدرات في جهاز الشرطة الألمانية بمراقبة مطعم البيتزا حتى أدركوا بسرعة سبب شهرة "البيتزا رقم 40".

هذا ما كشفه المدير الجنائي مايكل غراف فون مولتك عندما قال للصحفيين إن مفتشي الأغذية أبلغوا عن المخطط أول مرة في شهر آذار/مارس.

وقالت الشرطة الألمانية إن العملاء الذين ذهبوا إلى المطعم وطلبوا البند رقم 40 في القائمة حصلوا على الكوكايين مع البيتزا. وبذلك تمكن رجال الشرطة من كشف عملية تهريب المخدرات في مدينة دوسلدورف الألمانية.

ضباط شرطة مكافحة الشغب يقفون عند حوالي 1.5 طن من الكوكايين جاهزة للنقل في بافاريا بألمانياKarl-Josef Hildenbrand/AP

أما عندما داهم الضباط شقة مدير المطعم، فإن الشاب البالغ من العمر 36 عامًا ألقى كيسًا من المخدرات من النافذة، لكنه سقط مباشرة في أيدي ضباط الشرطة. كان في الكيس 1.6 كجم من الكوكايين و 400 جرام من الحشيش و 268 ألف يورو نقدًا.

أعاد مدير المطعم فتحه بعد يومين من اعتقاله، واستمر في بيع "البيتزا رقم 40" غير المشروعة، ما سمح للمحققين أن يتتبعوا سلسلة التوريد الخاصة بالعملية.

حزم كوكايين في مكتب الجمارك في هامبورج بألمانياAxel Heimken/AP

وبعد عدة أسابيع من التحقيق، شن حوالي 150 ضابطًا مداهمة كبيرة وفككوا عصابة المخدرات واعتقلوا ثلاثة مشتبه بهم، بما في ذلك زعيم العصابة البالغ من العمر 22 عامًا.

وداهمت السلطات أيضا منازل 12 مشتبها بهم آخرين بالإضافة إلى مؤسساتهم التجارية. وعثرت خلال ذلك على مزرعتين للقنب فيهما 360 نبتة بمدينتي مونشنغلادباخ وسولينغن القريبتين. واستولت الشرطة أيضا على أسلحة ونقود وساعات فاخرة.

Relatedحرب المخدرات في مرسيليا: جرائم القتل تثير الغضب العام في فرنساأول مركز قانوني لتناول المخدرات في بروكسل فهل تختفي الظاهرة عن شوارع عاصمة الاتحاد الأوروبي؟اليوروبول تعتقل 51 شخصًا وتفكك شبكة لتهريب المخدرات عبر منصة "غوست" المشفرة

وقبضت السلطات على مدير مطعم البيتزا في وقت لاحق أثناء محاولته الفرار إلى الخارج، ولا يزال قيد الاحتجاز، دون أن يتم الكشف عن اسمه وأسماء المشتبه بهم معه، طبقا للقوانين الألمانية التي تتعلق بالخصوصية.

ولم تكشف الشرطة بعد عن المبلغ الذي كان يتقاضاه مطعم البيتزا مقابل طلب الكوكايين الخاص.

المصادر الإضافية • أ ب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب يرفع شكوى ضد حزب العمال البريطاني بتهمة التدخل في شؤون البلاد وتقديم مشورات لحملة هاريس شاهد: بقيمة 2.6 مليار دولار.. ألمانيا تضبط أكبر كمية كوكايين في تاريخها شاهد: الشرطة الإسبانية تفكك عصابة لتجارة الكوكايين في أوروبا أوراق نقدية أسلحة مطاعم ألمانيا مخدرات وعقاقير بيتزا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حزب الله يقصف تل أبيب واستعداد لاستيطان القطاع وبلينكن يؤكد: واشنطن ترفض "احتلال إسرائيل لغزة" يعرض الآن Next ترامب يرفع شكوى ضد حزب العمال البريطاني بتهمة التدخل في شؤون البلاد وتقديم مشورات لحملة هاريس يعرض الآن Next من هو هاشم صفي الدين الذي أعلنت إسرائيل مقتله في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية؟ يعرض الآن Next اغتيال يحيى السنوار: تأثيره على حماس ومستقبل الاستقرار الإقليمي يعرض الآن Next أزمة ديموغرافية في أوكرانيا: عدد السكان يتراجع بنحو 10 ملايين نسمة منذ الحرب اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ382: هلع في إسرائيل وغارات على جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل هاشم صفي الدين دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أم مغربية تبيع فيديوهات جنسية لطفلتها البالغة 10 سنوات والمقابل.. 300 دولار! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةروسياإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامبالأمم المتحدةاقتصادأزمة المهاجرينقتلحصارحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب أوراق نقدية أسلحة مطاعم ألمانيا بيتزا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب الأمم المتحدة اقتصاد أزمة المهاجرين قتل حصار حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next المخدرات فی

إقرأ أيضاً:

عاجل- قانون الآثار في قفص الاتهام.. لماذا لم تسجل قبة مستولدة محمد علي ضمن قائمة الآثار؟

تقدم النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب ورئيس حزب العدل، اليوم بطلب إحاطة موجه إلى وزير السياحة والآثار، للاستفسار عن أسباب هدم قبة مستولدة محمد علي باشا، والإجراءات المتخذة لحماية التراث المعماري والتاريخي في مصر.

تساؤلات حول حماية التراث

تضمن طلب الإحاطة استفسارًا عن خطة الوزارة لحماية المواقع التراثية والأثرية في البلاد وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلًا.

كما تساءل النائب عن مدى التنسيق بين وزاراتي الآثار والثقافة والهيئات المعنية بحماية التراث، لضمان الحفاظ على هذا التراث الثقافي والتاريخي للأجيال القادمة.

أهمية قبة مستولدة محمد علي باشا

أوضح النائب في طلب الإحاطة أن قبة مستولدة محمد علي باشا تعد جزءًا من التراث الثقافي والتاريخي لمصر، وتحمل قيمة معمارية وأثرية لا تقدر بثمن.

إلا أن تقارير أشارت إلى تعرض القبة للهدم أو لأضرار جسيمة، مما أثار القلق حول مستوى اهتمام الدولة بالحفاظ على هذا المعلم التاريخي الهام.

تهديد للهوية المصرية

وأضاف إمام أن هدم المعالم التراثية يمثل تهديدًا مباشرًا للمواقع الأثرية التي تشكل جزءًا مهمًا من الهوية المصرية.

وأشار إلى أن الحفاظ على هذه المواقع يتطلب جهودًا مكثفة وتعاونًا بين الوزارات والهيئات المختصة، خاصة في ظل التحديات المتزايدة التي تواجه عمليات الترميم والصيانة.

أهمية السياحة الثقافية

أكد النائب أن الحفاظ على المواقع الأثرية يُعد مسؤولية مشتركة بين وزارة السياحة والآثار والجهات المعنية الأخرى، نظرًا لأهمية هذه المعالم في تعزيز السياحة الثقافية وجذب الزوار من داخل مصر وخارجها.

وأضاف أن هدم أو إهمال هذه المواقع يشكل تهديدًا ليس فقط للتراث والتاريخ، ولكن أيضًا للسياحة والهوية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • ما هو الكوكايين الوردي المخدر المسؤول عن وفاة ليام باين ؟
  • عاجل- قانون الآثار في قفص الاتهام.. لماذا لم تسجل قبة مستولدة محمد علي ضمن قائمة الآثار؟
  • بيتزا "رقم 40" مطعم في ألمانيا يبيع طبق جانبي بنكهة المخدرات
  • عثروا عليه في جثة ليام باين.. ما هو "الكوكايين الوردي"؟
  • اكتشاف مطعم يقدم البيتزا مع الكوكايين في ألمانيا.. ما قصته؟
  • المنشآت السياحية: 700 مطعم تقدموا لترخيص "سلامة الغذاء"
  • عاجل ـ صاحب مطعم صبحي كابر الجديد يتهمة بالتورط في حريقة
  • انفجار عبوة ناسفة أمام مقهى غربي ألمانيا
  • 5 علامات تتصدر قائمة السيارات الملاكي الأكثر ترخيصاً في مصر