كتب- محمد عبدالناصر:

أكد سكرتير عام شعبة المخابز خالد فكري، اليوم الأربعاء، أن سعر رغيف الخبز السياحي ارتفع بنحو 15%، أي ما يعادل من 25 قرشا إلى 50 قرشا، بسبب ارتفاع سعر السولار والغاز، لافتا إلى أن أسعار الدقيق زادت قبلها بحوالي ألف جنيه، ما دفع المخابز السياحية لرفع أسعارها تباعا.

وقال فكري - في مداخلة هاتفية على قناة "صدي البلد" - "أود أن أطمئن المواطنين بأنه لا يوجد تحريك في سعر الرغيف المدعم، لأن الوزارة تحملت فرق زيادة أسعار الوقود، وسيظل بنفس الوزن والسعر".

وأضاف أن التوجيه الوزراي رقم 15 لسنة 2024، بشأن تنظيم أسعار الخبز السياحي الحر والفينو، نص على أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جراما 150 قرشا، ووزن 40 جراما 75 قرشا، ووزن 25 جراما 50 قرشا، كما شمل القرار الوزاري أسعار الفينو ب 150 قرشا لوزن 50 جراما، و100 قرش لوزن 35 جراما.

وأشار إلى أنه لا يوجد قيود على المخابز السياحية الحرة لأنها تحصل على الدقيق وكافة المستلزمات بالسعر الحر، والمسألة كلها عرض وطلب.. لافتا إلى أن سعر رغيف الخبز السياحي يرتفع في الأماكن النائية مثل أكتوبر وزايد والتجمع، إلى 2.25 جنيه، بسبب تكلفة النقل بعد رفع أسعار الوقود والسولار.

وأوضح أن هناك ضوابط سيتم من خلالها تثبيت السعر وفقا للتوجيهات الوزارية المحددة بشأن تنظيم أسعار الخبز السياحي، مشيرا إلى أن هناك أرقاما هاتفية للإدارات التموينية التابعة للمخابز للإبلاغ عن المخالفات وزيادة الأسعار لاتخاذ إجراءات ضدها.

أسعار الخبز شعبة المخابز ارتفاع سعر السولار والغاز أسعار الدقيق المخابز السياحية

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة شعبة المخابز: ارتفاع أسعار الخبز الحر والسياحي في هذا الموعد أخبار تصل لـ25%.. شعبة المخابز: زيادة مرتقبة في أسعار المخبوزات والفينو أخبار حدث في منتصف الليل| الإسكان تكشف سعر المتر بالوحدات المطروحة.. وحقيقة أخبار شعبة المخابز توضح حقيقة زيادة أسعار العيش الحر والسياحي أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر وزارة العمل تُحذر المواطنين من التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام منذ 28 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر انطلاق قمة "بريكس" في قازان الروسية بمشاركة الرئيس السيسي منذ 30 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر بدون سائق وسرعته 90 كم.. تفاصيل مونوريل العاصمة الإدارية منذ ساعتين قراءة المزيد أخبار مصر أمطار ورياح على هذه المناطق.. تعرف على حالة الطقس حتى الإثنين منذ 3 ساعات قراءة المزيد أخبار مصر الأحد.. غرة شهر جمادى الأولى 1446 منذ 5 ساعات قراءة المزيد أخبار مصر أمطار بهذه المناطق.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان بالظواهر منذ 6 ساعات قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة تكريم محمود حميدة بجائزة "الإنجاز الإبداعي" في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة طرح بوسترات جديدة لفيلم "الفستان الأبيض" استعدادًا لعرضه في مهرجان أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي

إعلان

أخبار

"شعبة المخابز": لا تحريك في أسعار الخبز المدعم.. وسيظل بنفس السعر والوزن

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك استمرار حبسهم.. قرار عاجل من المحكمة بشأن ثلاثي الزمالك في الإمارات بدون سائق وسرعته 90 كم.. تفاصيل مونوريل العاصمة الإدارية أمطار ورياح على هذه المناطق.. تعرف على حالة الطقس حتى الإثنين 27

القاهرة - مصر

27 19 الرطوبة: 31% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي أسعار الخبز شعبة المخابز أسعار الدقيق المخابز السياحية قراءة المزید أخبار مصر أخبار مهرجان الجونة الخبز السیاحی صور وفیدیوهات شعبة المخابز أسعار الخبز فی مهرجان إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: لا مساس بالرغيف المدعم.. ومواطنون: «زهقنا.. والحكومة مش حاسَّة بينا»

«المخابز»: مطلوب توجيه وزارى لتحديد المواصفات والسعر بعد ارتفاع المحروقات

 

ما زال ارتفاع أسعار المواد البترولية يلقى بظلاله على السوق المصرى، بعد ارتفاع أسعار المواصلات العامة، حيث ارتفع سعر الخبز السياحى بنسبة تصل إلى ٣٠%.

وأكدت الحكومة على لسان وزير التموين الدكتور شريف فاروق أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم، وأن الحكومة سوف تتحمل فارق تكلفة الإنتاج، مع استمرار طرح الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 20 قرشاً.

وبلغ سعر الرغيف زنة ٩٠ جراماً جنيهاً ونصف جنيه، بدلاً من جنيه وربع وسعر الرغيف زنة ١١٠ جرامات ارتفع إلى جنيهين بدلاً من جنيه ونصف، كما ارتفع سعر الرغيف وزن ١٥٠ جراماً إلى ٣ جنيهات. وفى المناطق الراقية وصل سعر الرغيف إلى ٤ جنيهات..أما الرغيف الشامى فقد ارتفع إلى جنيهين للرغيف وزن ٧٠ جراماً فى بعض المخابز، أما البعض الآخر من المخابز فقد لجأ للتحايل على ارتفاع سعر البنزين عن طريق خفض وزن الرغيف مع ثبات السعر وهو ما حدث فى العديد من المحافظات منها محافظة الإسكندرية

وفى جولة ميدانية على عدد من المخابز السياحية لمتابعة تأثير ارتفاع أسعار المواد البترولية على سعر الخبز السياحى، تبين أن بعض المخابز لم تقم برفع الأسعار والبعض قام برفع الاسعار بنسب تتراوح بين ٢٥ و٣٠%

وقال صاحب مخبز العدوى فى شارع سليمان جوهر بمنطقة الدقى، إن المخبز ما زال يتعامل بالبيع بالسعر والوزن القديم الذى قررته وزارة التموين وهو جنيه وربع لسعر رغيف الخبز السياحى، موضحًا أن مباحث التموين تقوم بجولات تفقدية دائمًا لمراقبة الأسعار والأحجام الخاصة بالخبز. مضيفا أنه «بالرغم من ارتفاع أسعار البنزين والسولار، لكن لا نستطيع زيادة فى الأسعار دون قائمة رسمية من وزارة التموين وشعبة المخابز تتضمن الأسعار الجديدة، حتى لا نتتعرض للمحاسبة بسبب وجود مخالفة فى أسعار البيع غير الرسمية».

وأوضح صاحب أحد المخابز بمنطقة الدقى، أن سعر رغيف الخبز ارتفع من ٢٥_٣٠%، قائلًا: «سعر رغيف الخبز أصبح جنيه ونصف بدلًا من جنيه وربع، بالإضافة إلى أن سعر رغيف الخبز الأكبر حجمًا أصبح جنيهين بدلًا من جنيه ونصف»، مؤكداً أن سبب ارتفاع أسعار الخبز يرجع إلى ارتفاع أسعار البنزين والسولار، ما أدى إلى ارتفاع سعر أسطوانة البوتاجاز والدقيق.

من جانب آخر لجأت الكثير من المخابز للتلاعب فى الأوزان كما قالت هبة سليمان، موظفة بمحافظة الإسكندرية، موضحة أن عدداً من المخابز قامت بتقليل وزن رغيف العيش السياحى ونخشى ان يتم رفع سعره هو وكذلك الحال بالنسبة للعيش الفينو وهى مشكلة كبيرة وخاصة أننا فى المدارس وكل أسرة تحتاج إلى كميات كبيرة من العيش الفينو ولا يمكن الاستغناء عنه، والرواتب اصبحت لا تستطيع ان تتحمل كل هذه المصاريف والزيادات التى نجدها كل يوم.

وعن زيادة أسعار الخبز السياحى، قال أحد المواطنين: «زهقنا وتعبنا والله كل يوم فى زيادة بالأسعار والحكومة مش حاسة بينا»، مؤكدًا على ضرورة مراعاة المواطن البسيط وتوفير السلع والخدمات بأسعار مناسبة.

وفى نفس السياق تسبب ارتفاع سعر المحروقات فى ارتفاع سعر المواصلات قال أسامة محمد، موظف للأسف عقب ارتفاع أسعار البنزين والسولار فوجئنا بكارثة وهى ان السائقين تحولوا إلى «زومبى» ومن يعترضهم يتم الاعتداء عليه بالضرب ويقوم بطرده من الميكروباص وكانه يطرده من ملكيته الخاصة، كما يقوم السائقين بتقطيع المسافات، ويتلاعب بالتعريفة الحكومية، أى يقوم بفرض التعريفة الحكومية على نصف المسافة، والنصف الآخر تعريفة اخرى، فى النهاية يتربح السائق من التعريفة الحكومية لحصوله على التعريفة بالضعف، اين الرقابة فيما يحدث.

عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، أوضح أن الرغيف السياحى ورغيف الفينو شأنه شأن أى سلعة حر فهو لا يخضع لتسعيرة محددة وبالتالى فإن كل مخبز يضع السعر حسب التكلفة،لأن الاوزان يختلف من مخبز لآخر كما أن نوعية الرغيف تختلف من مخبز لآخر خاصة العيش الفينو لأن بعض المخابز تضع سمسم وحبة البركة على الرغيف مما يرفع التكلفة.

وأوضح «حماد» أنه طالما لا يوجد توجيهاً وزارياً يضبط وزن وسعر ومواصفات الرغيف السياحى فإن كل مخبز يضع سعر مختلف بناء على تكلفة الإنتاج الخاصة به، مشيراً إلى أنه سوف يعقد الأسبوع القادم اجتماعاً مع المخابز السياحية لبحث تأثير أسعار المحروقات على تكلفة الإنتاج.

وقال هاشم محمد هاشم، رئيس شعبة الخضر والفاكهة فى الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، إن أسعار النولون للخضر والفاكهة ارتفع ما بين 25 و30% بسبب تحريك أسعار الوقود، موضحاً أن زيادة أسعار البنزين والسولار الجديدة ساهمت فى رفع سعر النولون بنسبة 30%، مشيراً إلى أنه من الطبيعى ان يتم رفع أسعار النولون عقب اى زيادة فى الوقود.

وأشار إلى أن «نولون» نقل سيارة الخضر والفاكهة من مدينة النوبارية فى محافظة البحيرة إلى وكالات الخضر فى الحضرة والإسكندرية، كان 200 و250 جنيهأ قبل الزيادة، كما أن سعر نولون النقل من الصعيد مثلًا يتراوح ما بين 850 جنيهاً و1000 جنيه قبل زيادة أسعار البنزين والسولار الجديدة، كما أن سعر نولون قفص الفاكهة كان لا يتعدى 5 جنيهات قبل الزيادة الأخيرة.

 

مقالات مشابهة

  • شعبة مخابز دمياط تطالب بتعديل بنود القرار 175
  • شعبة المخابز: لا تحريك في أسعار الخبز المدعم.. وسيظل بنفس الوزن
  • شعبة المخابز: لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم بعد تحريك الوقود
  • مصر.. شعبة المخابز: زيادة جديدة في سعر الخبز السياحي بعد رفع أسعار الوقود
  • نشرة التوك شو.. حقيقة تحريك سعر الخبز المدعم بسبب الوقود وتخليد ذكرى السنوار
  • هل يرتفع سعر الخبز المدعم بعد تحريك أسعار الوقود؟.. التموين تكشف
  • شعبة المخابز تكشف لـ صدى البلد: أسباب ارتفاع أسعار الخبز السياحي
  • كم سيزيد سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر والفينو بعد ارتفاع السولار؟
  • وزير التموين: لا مساس بالرغيف المدعم.. ومواطنون: «زهقنا.. والحكومة مش حاسَّة بينا»