القدس المحتلة - صفا اقتحم مئات المستوطنين، يوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في سابع أيام عيد "العرش" اليهودي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن 678 مستوطنًا اقتحموا الأقصى منذ الصباح، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.  وأوضحت أن المستوطنين أدوا صلوات وطقوسًا تلمودية وسجودًا ملحميًا في الساحة الشرقية من المسجد.

وشددت قوات الاحتلال من فرض قيودها على دخول المصلين للمسجد، ومنعت البعض من الدخول للمسجد، وسط إجراءات مشددة. وحولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة بالقدس ومحيط الأقصى إلى ثكنة عسكرية، ونصبت حواجزها العسكرية في الطرقات والشوارع الرئيسة، لتأمين احتفالات المستوطنين بعيد "العرش". واحتشدت جموع كبيرة من المستوطنين قرب حائط البراق غربي المسجد الأقصى، ورفعوا أعلام الاحتلال، وأدوا الصلوات التلمودية. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لشد الرحال إلى الأقصى وتكثيف التواجد والرباط فيه، لمواجهة مخططات التقسيم والتهويد التي يحاول الاحتلال والمستوطنون فرضها. ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، بهدف فرض التقسيم الزماني والمكاني بالمسجد. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اقتحام الأقصى مستوطنين عيد العرش

إقرأ أيضاً:

أكثر من ألف مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى في خامس أيام “عيد العرش” اليهودي

#سواليف

اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين بحماية #شرطة_الاحتلال، #المسجد_الأقصى المبارك، اليوم الإثنين، في خامس أيام ما يسمى ” #عيد_العرش ” اليهودي.

وقالت “الأوقاف الإسلامية” في القدس (تابعة للأردن): إن أكثر من ألف #مستوطن ومتطرف يهودي اقتحموا المسجد الأقصى منذ صباح اليوم.

وقالت مصادر مقدسية إن المستوطنين يؤدون طقوسا تلمودية، في ساحات المسجد الأقصى وخاصة المنطقة الشرقية، قرب مصلى “باب الرحمة”.

مقالات ذات صلة خسارة الجامعات الرسمية 20 مليون دينار: خفض اعداد قبولات الطب الجامعات الاردنية لمصلحة من ؟ 2024/10/20

وأشارت إلى أن مستوطنا نفخ البوق عند باب “القطانين” أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وانتشرت مشاهد فيديو لمستوطنين يُقدمون القرابين النباتية الخاصة بم يسمى “عيد العرش التوراتي” داخل المسجد الأقصى.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه وعرقلة دخولهم.

مقالات مشابهة

  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في سابع أيام عيد العرش اليهودي
  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في سادس أيام عيد "العرش"
  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى بسادس أيام عيد العرش
  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في سادس أيام "عيد العرش"
  • أكثر من ألف مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى في خامس أيام “عيد العرش” اليهودي
  • 1135 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى في خامس أيام عيد "العرش"
  • 519 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى في خامس أيام عيد "العرش"
  • 1783 مستوطنًا يقتحمون الأقصى في رابع أيام عيد "العرش"