تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور إسلام بهنساوي، رئيس مدينة بورفؤاد، اليوم الأربعاء، بدء تسليم عدد من المنشآت للمديريات المختلفة لمزاولة كافة الأنشطة الخدمية لأهالي منطقة سهل الطينة شرق بورسعيد.

بدء تسليم منشآت مزاولة الأنشطة الخدمية بسهل الطينة شرق بورسعيد

وأشار المحافظ خلال متابعته أعمال التسليم، إلى أن الأسبوع الحالي شهد استلام كلا من مديرية الزراعة، والهيئة القومية للبريد المنشآت الخاصة بهما، وأنه جرى تقديم كافة الدعم لتوفير بيئة ٱمنة ومناسبة للمزارعين وقاطني مناطق سهل الطينة.

وأكد أن منطقة سهل الطينة تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعل لها مستقبل واعد وإرث حقيقي للأجيال القادمة، مشددًا على أهمية وعي المواطنين القاطنين في منطقة سهل الطينة بجهود الدولة المصرية نحو الارتقاء بحياتهم ونحقيق أقصى درجات الأمن والأمان، وأن على المواطنين الوقوف جنبا إلى جنب مع الدولة المصرية، لانجاز خطط التنمية بالمنطقة.

FB_IMG_1729672381291 FB_IMG_1729672377572 FB_IMG_1729672372124 FB_IMG_1729672374335 FB_IMG_1729672369773 FB_IMG_1729672367637 FB_IMG_1729672363854 FB_IMG_1729672365738

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد شرق بورسعيد بورفؤاد سهل الطينة محافظة بورسعيد سهل الطینة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الحكومة: إنشاء منطقة حرة جديدة في بورسعيد بمشروع استثماري بـ10 ملايين دولار

وافقت الحكومة، اليوم، على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة "غرس لمركزات الموالح (ش.م.م)، وذلك على قطعة أرض تبلغ مساحتها 10 آلاف م2 بالمنطقة الصناعية جنوب مدينة بورسعيد، محافظة بورسعيد.

ووفقا لنص القرار تختص المنطقة الحرة الخاصة بمزاولة نشاط إنتاج مركزات الموالح، وتلتزم الشركة بتصدير نسبة لا تقل عن 100% من حجم إنتاجها سنويا إلى خارج البلاد، واستخدام مكون محلي في منتجاتها بنسبة لا تقل عن 100%، هذا إلى جانب التزامها باستيفاء شروط الأمن الصناعي والدفاع المدني والحريق، وفقا للكود المصري المتبع في هذا الشأن، أو وفقا للقرارات الصادرة عن الوزير المختص بشئون الصناعة بشأن المنشآت الصناعية، وكذا استيفاء موافقة جهاز البيئة على المشروع.

وتتولي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة متابعة نشاط المنطقة الحرة الخاصة، بما يضمن حسن قيامها بأعمالها، والتأكد من استيفاء الاشتراطات المقررة وسلامة الإجراءات المتبعة لمزاولة النشاط.

في ذات السياق، تجدر الإشارة إلى أن التكاليف الاستثمارية للمشروع تصل إلى 10 ملايين دولار، ويوفر المشروع أكثر من 300 فرصة عمل، ومن المتوقع أن يصل حجم الإنتاج السنوي في المرحلة الاولي من المشروع إلى 2500 طن/ موسم.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة السادس عشر، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،اليوم، وذلك بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارة الجديدة،  حيث شهد مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل والموضوعات المهمة.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة بداية.. مياه الغربية تواصل تقديم الأنشطة الخدمية
  • بالمستندات.. لجنة المنشآت الآيلة للسقوط توصي بترميم مدرسة في بورسعيد
  • عاجل - الحكومة: إنشاء منطقة حرة جديدة في بورسعيد بمشروع استثماري بـ10 ملايين دولار
  • رئيس مدينة بورفؤاد: تسليم عدد من المنشآت لمزاولة الأنشطة الخدمية بشرق بورسعيد
  • الرقابة المالية تنظم ضوابط توريق الحقوق المالية الناشئة عن مزاولة أنشطة التمويل غير المصرفي أو غيرها من الأنشطة
  • محافظ بورسعيد يوجه بتشكيل لجنة لدراسة الموقف الهندسي لأحد مباني مدرسة القناة
  • وزير السياحة: نحرص على التعاون مع كافة الجهات بما يراعي متطلبات المنشآت السياحية
  • غلق منشآت مخالفة لتحويلها من الغرض السكني إلى النشاط التجاري بإمبابة وكرداسة
  • إعلام فلسطيني: جيش الإحتلال دمر كافة المنازل والبنى التحتية في منطقة بلوك 2 بمخيم جباليا