أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن سعادته بالأداء الذي قدمه فريقه أمام بوروسيا دورتموند الألماني أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، وتمكنه من قلب تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز 5 / 2.

أنشيلوتي يعرب عن سعادته بعد الفوز على دورتموند في دوري أبطال أوروبا

وقال أنشيلوتي في تصريحاته في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة، والتي نشرها الموقع الرسمي للنادي:"تحدثنا بهدوء لتغيير الشوط الثاني.

قمت بتغيير طريقة اللعب وكان الفريق أكثر كثافة".

وأضاف:"اتسم أداؤنا بالخجل في الشوط الأول ولم نمارس أي ضغط بينما سيطروا هم على مجريات اللعب. سجلوا هدفين وكان من الواضح تمامًا ما يجب علينا فعله".

خالد الغندور: رعب وتوتر في معسكر الزمالك بسبب الثلاثي المحتجز في الإمارات عاجل| أول رد رسمي من "الزمالك" بشأن الانسحاب من بطولة السوبر أمام الأهلي

وأكد:"قدم الفريق أداء جيدا في الشوط الثاني. كان هذا أفضل شوط ثاني لنا في الموسم، مع ضغط أكبر وكثافة أكبر... لقد أظهر لنا الشوط الثاني ما يتعين علينا فعله وكيفية القيام به. قد تكون هذه لحظة مهمة في موسمنا".

وأضاف: "أشرح المباراة على هذا النحو: كنا خجولين للغاية ولعبنا بكثافة قليلة في الشوط الأول. كنا منظمين، لكننا لم نضغط بينما سيطروا هم على مجريات اللعب في الشوط الأول. حصلنا على الفرص ومنعنا القائم والعارضة من التسجيل وارتطمت تسديدتان في القائم. خاطرنا أكثر قليلًا في الشوط الثاني. علينا ممارسة الضغط لأننا نمتلك الخصائص البدنية للقيام بذلك".

 وعن أهم النقاط التي تحدث مع لاعبيه فيها بين الشوطين، قال:""أخبرتهم أن التفكير في تسجيل ثلاثة أهداف هو ضرب من الخيال وبأنه علينا التفكير في التفاصيل الصغيرة: عدم الفشل في التمريرات، الفوز في المواجهات الفردية، ممارسة ضغط أكبر وزيادة القوة. كل هذا يغير ديناميكيات اللعب. وقد تغيرت الأمور مع الهدف الأول".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أنشيلوتي ريال مدريد مدريد دوري أبطال أوروبا دورتموند الشوط الثانی فی الشوط

إقرأ أيضاً:

برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.. إليك موعد القمة وأرقام الفريقين هذا الموسم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يحتضن ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" مواجهة من العيار الثقيل بين ناديي برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، في الحادية عشرة (بتوقيت دبي) والعاشرة (بتوقيت مكة) من مساء الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

في آخر 5 مواجهات بين الفريقين في مسابقة تشامبيونزليغ، فاز فريق "البافاري" في جميع المواجهات، بينما لم يتذوق "الفريق الكتالوني" طعم الفوز أمامه.

أرقام نادي برشلونة هذا الموسم 2025/2024:

يتصدر سلم ترتيب الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة، بعد تحقيقه الفوز في 9 مباريات مقابل هزيمة واحدة.

خسر في المباراة الأولى من دوري أبطال أوروبا أمام نادي موناكو الفرنسي بهدفين لواحد، في حين فاز في المباراة الثانية على نادي يانغ بويز السويسري بخماسية نظيفة.

أرقام نادي بايرن ميونخ في الموسم الحالي:

يحتل المركز الأول على سلم ترتيب الدوري الألماني بـ17 نقطة، إذ انتصر في 5 مباريات وتعادل في اثنتين.

وحقق الفوز على نادي أولم برباعية نظيفة، في الدور الأول من كأس ألمانيا.

واكتسح نادي دينامو زغرب الكرواتي بتسعة أهداف لاثنين في المباراة الأولى من مسابقة تشامبيونزليغ، وخسر من نادي أستون فيلا الإنجليزي بهدف نظيف في المباراة الثانية.

أرقام روبرت ليفاندوفسكي وهاري كين:

سجّل مهاجم "الفريق الكتالوني"، ليفاندوفسكي، 14 هدفاً وقدم تمريرتين حاسمتين في 12 مباراة بمختلف المسابقات.

أحرز مهاجم فريق "البافاري"، كين، 13 هدفًا وصنع 6 آخرين، عقب خوضه 10 مباريات بجميع البطولات.

وتختلف التوقعات حول الفريق الذي بإمكانه الفوز في هذه المباراة، فما رأيك؟

ألمانياإسبانيابايرن ميونخدوري أبطال أوروبانادي برشلونةنشر الثلاثاء، 22 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يتحدث عن "كواليس الفوز" على دورتموند
  • كورتوا بعد الريمونتادا: كنا واثقين من الفوز بعد هدفنا الأول
  • دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يقلب الطاولة على دورتموند.. وأرسنال يهزم شاختار
  • ريمونتادا مثيرة من ريال مدريد على بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا
  • بوروسيا دورتموند يباغت ريال مدريد بثنائية في الشوط الأول
  • ريال مدريد يتأخر بثنائية نظيفة أمام بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا
  • بثلاثية في بروج.. ميلان يحقق انتصاره الأول في دوري الأبطال
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد دورتموند في دوري أبطال أوروبا
  • برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.. إليك موعد القمة وأرقام الفريقين هذا الموسم