تنطلق فعاليات المؤتمر العالمي الأول للإعجاز العلمي بالقرآن والسنة برعاية جامعة الأزهر الشريف، وتنظيم جمعية الإعجاز العلمي المتجدد بالقاهرة، في الفترة من 26 إلى 27 أكتوبر الجاري، بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين المتخصصين في مجال الإعجاز العلمي من مصر و9 دول عربية وإسلامية.

فعاليات المؤتمر

وأشاد الدكتور علي فؤاد مخيمر، رئيس جمعية الإعجاز العلمي المتجدد، بمشاركة جامعة الأزهر ورعايتها لفعاليات المؤتمر، مؤكدا أهمية حضور علماء ومشايخ الأزهر الذي يعكس دعمهم الكبير للباحثين في مجال الإعجاز العلمي.

وأوضح مخيمر في بيانه، أنّ المؤتمر العالمي للإعجاز العلمي بالقرآن والسنة يتضمن 6 جلسات على مدار يومين، بمشاركة 21 بحثًا علميًا وشرعيًا حول الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، مشددا على أهمية الإعجاز العلمي في عصر التقنية، ودوره في تقديم الأدلة العلمية الموثقة التي ترد على تساؤلات الشباب، وتؤكد عطاء القرآن والسنة الدائم.

الإعجاز العلمي المتجدد

ويعقد المؤتمر بقاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر، تحت رعاية الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، والدكتور عبدالله المصلح الرئيس الشرفي لجمعية الإعجاز العلمي المتجدد، والأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعجاز العلمي المتجدد جامعة الأزهر الشريف القرآن الكريم وكيل الأزهر الشريف الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة لدى موريتانيا: 136 مشاركا في مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن والسنة النبوية

قال سفير المملكة لدى موريتانيا د. عبد العزيز الرقابي في تصريحات لقناة السعودية، إن عدد المشاركين في مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن والسنة النبوية بلغ 136 مشاركا والجوائز تجاوزت مليون و50 ألف ريال.

 

ورفع سموه، الشكر لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد على إقامة مسابقة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الأولى التي نفذتها وزارة الشؤون الإسلامية في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

 

ونوه السفير الرقابي، في ختام المسابقة، بحفاوة وترحيب الشعب الموريتاني الشقيق وفرحتهم بهذه المسابقة، مشيراً إلى أن ما قامت به سفارة المملكة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة من خدمات لإنجاح المسابقة هو امتداد لتوجيهات القيادة في التيسير لكل ما يخدم الإسلام والمسلمين، متمنياً أن تتوالى المسابقة لسنوات قادمة بمشاركة أكثر عدد من الدول.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنظم المؤتمر السنوي الثالث للعلوم الإنسانية وتطوير البحث العلمي
  • جوائز مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم.. تصل إلى 100 ألف جنيه
  • برعاية جامعة الأزهر ومشاركة 8 دول.. انعقاد المؤتمر العالمي للإعجاز العلمي في القرآن
  • انعقاد المؤتمر العالمي الأولي للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمصر
  • الشؤون الإسلامية تقيم الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية الثانية في إثيوبيا
  • طب بيطري جامعة قناة السويس تعقد المؤتمر العلمي الدولي الخامس عشر
  • سفير المملكة لدى موريتانيا: 136 مشاركا في مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن والسنة النبوية
  • الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث
  • رئيس جامعة الأزهر: من يفسر القرآن لابد أن يكون ملما باللغة العربية