استقبل  الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، السفير إيفان يوكي سفير جمهورية التشيك لدى القاهرة ، ودانييلا يوكلوفا، وقد رافقهم خلال الزيارة عدد من العمداء والأكاديميين  وذلك بحضور الدكتور هاشيموتو شوغي، نائب رئيس الجامعة  للشئون الإقليمية والدولية، و الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون  الأكاديمية والتعليم .

 وأكد الدكتور عمرو عدلى ان خلال اللقاء تم بحث سبل  التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية  والجامعات التشيكية، فى المجالات  الاكاديمية والبحثية والبرامج والتخصصات العلمية  وتبادل الخبرات 

ناقش السفير يوكي والسيدة يوكلوفا مع العمداء والمسئولين الأكاديميين أساليب التعليم المتبعة في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى فرص التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعة وجمهورية التشيك كما قاموا بجولة في الحرم الجامعي، للتعرف على مرافق الجامعة المتطورة وبرامجها المتميزة.

وأعرب السفير عن اهتمامه بتعزيز العلاقات الأكاديمية والبحثية، مما يمهد الطريق لتعاون مثمر بين الجانبين في المستقبل.

من جانب أخر نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا احتفالية باليوم الثقافى اليابانى  وذلك بحضور الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق ورئيس مجلس أمناء الجامعة ،والدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة ،والسفير أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى مصر و حرمه ،والدكتور هاشيموتو شوغي، نائب رئيس الجامعة للشئون الإقليمية والدولية، و الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية و التعليم.

شارك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس و الزوار خلال الاحتفال  بمجموعة من الأنشطة اليابانية التقليدية، مثل ارتداء الكيمونو، حفل الشاي الياباني، ترتيب الزهور (إيكيبانا)، بالإضافة إلى الألعاب اليابانية .

وتضمنت الأنشطة اليابانية عروضاً ثقافية متنوعة للتعريف بالثقافة اليابانية، بدءاً من حفلات الشاي إلى الخط الياباني، وعروض فنون الدفاع عن النفس، والمعارض الثقافية، حيث تمكن الحضور من التفاعل مع التراث المميز لليابان

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الجامعة اليابانية وزير التعليم العالي والبحث التعليم العالي والبحث البحث العلمي تكنولوجيا الدكتور عمرو عدلي الجامعة المصریة الیابانیة نائب رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن برامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير في مجال التعليم

أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي (ممثلا في الإدارة المركزية للبعثات)، بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA)  عن إطلاق برامج المبادرة المصرية اليابانية للتعليم "EJEP"  للعام الأكاديمي 2024/2025، والتي تهدف إلى توفير فرص للطلاب المصريين للحصول على درجة الماجستير من إحدى المؤسسات التعليمية في اليابان، حيث تستمر مدة الدراسة عامين كحد أقصى.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأهمية دعم الباحثين وتعزيز جودة البحث العلمي. 

شروط التقديم المبادرة المصرية اليابانية للماجستير في مجال التعليم 

وأوضح الإعلان أن باب التقديم في المبادرة المصرية اليابانية للماجستير في مجال التعليم مفتوح أمام معاوني هيئة التدريس بكليات التربية في الجامعات المصرية، بالإضافة إلى المراكز البحثية والمدرسين، والعاملين بوزارة التربية والتعليم، والهيئات التابعة لها، وذلك وفقًا لما هو مدرج في خطة البعثات.

علمًا بأنه قد تم فتح باب التقديم في المبادرة المصرية اليابانية للماجستير في مجال التعليم للراغبين في التقدم إلكترونيًا، خلال الفترة من (20 أكتوبر الجاري، وحتى 28 نوفمبر القادم)، وذلك عبر المنصة الخاصة بالإدارة المركزية للبعثات.
: https://eservices.cdm.edu.eg/

وأوضح الإعلان أن برامج المبادرة المصرية اليابانية تتيح التقدم للحصول على درجة الماجستير في مجال التعليم، وأنظمة التوكاتسو، وإعداد المناهج وطرق التدريس.

وللاطلاع على كافة شروط التقدم، والأوراق المطلوبة، يمكن الرجوع للموقع الخاص بالإدارة المركزية للبعثات، أو الاستفسار عن طريق البريد الإلكتروني: https://eservices.cdm.edu.eg/

جدير بالذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يزور المعهد القومي للاتصالات لبحث التعاون المشترك
  • وفد صيني يزور جامعة بنها لبحث سبل تطوير العلاقات الأكاديمية والبحثية
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل رئيس هيئة سلامة الغذاء لبحث التعاون المشترك
  • «الدواء المصرية» تستقبل رئيس هيئة سلامة الغذاء لبحث التعاون المشترك
  • الجامعة المصرية اليابانية تنظم احتفالية باليوم الثقافي الياباني
  • الإعلان عن برامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير في مجال التعليم
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل سفير قطر بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • وزيرة التضامن تستقبل سفير قطر بالقاهرة لتعزيز سبل التعاون
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير أذربيجان لبحث آفاق التعاون المُشترك