في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وتحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تواصل مديرية الطب البيطري في البحر الأحمر جهودها لرفع الوعي الصحي والبيطري بين المواطنين.

نظمت إدارة سفاجا البيطرية ندوة إرشادية في عدد من المدارس لتعريف الطلاب بكيفية التعامل مع الكلاب الضالة وطرق الوقاية من خطر العقر.

كما تم توضيح مخاطر مرض السعار وأهمية التطعيمات الوقائية، في إطار سعي المديرية لحماية الأطفال من الأمراض الناتجة عن التعامل الخاطئ مع الحيوانات.

وتناولت الندوة أيضًا توعية الطلاب بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، مثل مرض البروسيلا وإنفلونزا الطيور، وكيفية الوقاية منها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على دور الطبيب البيطري في حماية صحة المجتمع. تم التأكيد على أهمية زيارة الوحدات البيطرية للحصول على الإرشادات اللازمة عند اقتناء الحيوانات.

هذه الجهود تأتي في إطار خطة مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر لتعزيز الوعي البيطري والصحي، بما يساهم في الحفاظ على سلامة المجتمع وصحة الأفراد والحيوانات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبادرة بداية جديدة الطب البيطري البحر الأحمر التوعية الصحية الكلاب الضالة مرض السعار الأمراض المشتركة

إقرأ أيضاً:

«شباب الإسكندرية» تطلق تدريبات رياضية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

أعلنت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، تنفيذ أنشطة تدريبية في مختلف الرياضات بمراكز الشباب في المحافظة، ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري».

تدربيات رياضية متنوعة في الإسكندرية

وأضافت «الشريف» في بيان، أن المديرية من خلال مركز شباب الشهيد المقدم عبدالسلام محمد السيد (السيوف 1 سابقًا) التابع لفرع شباب شرق، وتحت إشراف عادل محمود خورشيد، رئيس مجلس إدارة المركز، وكمال الدين حسنين، مدير المركز، نفذت نشاط تدريبي لفريق مدرسة الكونغ فو، يهدف إلى تحسين اللياقة البدنية، والمرونة، وتعليم المهارات القتالية للدفاع عن النفس للفئات العمرية من 6 إلى 18 سنة، وبلغ عدد المستفيدين 80 مشتركًا، كما جرى تدريب فريق مدرسة كرة القدم بهدف تحسين اللياقة والمهارات الدفاعية، وتطوير لاعبين محترفين للفئات العمرية من 10 إلى 14 سنة، بعدد 25 مستفيدًا.

إعداد أجيال جديدة 

وأشارت إلى أن هذه الأنشطة المنفذة تأتي ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تدعم النشاط الرياضي في جميع مراكز الشباب، وتعمل المبادرة على بناء وعي الأجيال الجديدة، وترسيخ قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، بالإضافة إلى الحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان التعاون الاستراتيجي في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري
  • المنيا تواصل خطط وأنشطة تفعيل مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • ضمن مبادرة "بداية".. استمرار نشاط الإرشاد البيطري بالبحر الأحمر
  • وزيرا الرياضة والتعليم يبحثان التعاون في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • وزيرا الرياضة والتربية والتعليم يبحثان التعاون الاستراتيجي ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • «شباب الإسكندرية» تطلق تدريبات رياضية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • بالصور.. متابعات ميدانية لفعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمنوفية
  • أنشطة تعليمية بأسوان ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • شباب دوينه بأسيوط يحتفل بانتصارات أكتوبر بمسابقة فنية.. ضمن مبادرة بداية جديدة