أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تقديره الكبير للدعم الروسي المقدم لمصر، وكذا الجهد المقدر الذي بذلته روسيا طوال فترة رئاستها للتجمع.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة الأولى لتجمع البريكس: «حرصت مصر على المشاركة في مختلف الفعاليات التي عقدت خلال فترة الرئاسة الروسية»

قمة بريكس

الجدير بالذكر أن قمة بريكس تركز على قضايا الأمن الغذائي والطاقة، مع إيلاء اهتمام خاص للشرق الأوسط، وسيكون العنوان الرئيسي للاجتماع: «بريكس» والجنوب العالمي لبناء عالم أفضل بشكل مشترك.

يشهد اجتماع قمة بريكس مشاركة واسعة من 36 دولة، بما في ذلك حضور 22 قائد دولة وحكومة، بالإضافة إلى قادة 6 منظمات دولية، مما يعكس أهمية القضايا المطروحة على جدول الأعمال.

مصر في قمة البريكس

سوف يستعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أعمال قمة البريكس، رؤية مصر ومواقفها تجاه عدد من القضايا المهمة دوليا وإقليما، وبالأخص سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف.

اقرأ أيضاًبمشاركة الرئيس السيسي.. انطلاق قمة دول تجمع بريكس

صورة جماعية لقادة قمع تجمع دول بريكس بمشاركة الرئيس السيسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي البريكس قمة بريكس الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

على هامش قمة بريكس.. اجتماع مرتقب بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي بوتين

أفاد مراسل قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، أنه هناك اجتماع مرتقب بين الرئيس السيسي والرئيس الروسي بوتين على هامش قمة بريكس.

 

برلماني: مشاركة الرئيس السيسى فى قمة "بريكس" خطوة جادة لتعزيز مكانة مصر حزب "المصريين": حضور الرئيس السيسي قمة بريكس يزيد من فرص جذب الاستثمارات الخارجية

وتابع مراسل القاهرة الإخبارية، :"  الاجتماع بين بوتين والسيسي سيتناول عددا من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية".


وفي وقت سابق، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة قازان الروسية للمشاركة في قمة تجمع بريكس التي تشارك فيها مصر كعضو للمرة الأولى.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي سوف يستعرض خلال أعمال القمة رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دولياً وإقليمياً، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسياً واقتصادياً، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لاسيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية، وسوف تتطرق كذلك مداخلات السيد الرئيس إلى قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.
 

مقالات مشابهة

  • عبد الخالق: مشاركة الرئيس السيسي في قمة البريكس دفعة قوية لمصر
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة الرئيس السيسي في «بريكس» تعزز مكانة مصر الاقتصادية
  • السيسي: نقدر الدعم الروسي المقدم لمصر لانضمامها لتجمع "بريكس"
  • السيسي: نقدر الدعم الروسي المقدم لمصر
  • السيسي في جلسة مباحثات مع بوتين: نقدر الدعم الروسي لانضمام مصر لـ«بريكس»
  • الرئيس السيسي لـ بوتين: نقدر الدعم الروسي لمصر
  • جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي على هامش قمة البريكس
  • جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي على هامش قمة «بريكس»
  • على هامش قمة بريكس.. اجتماع مرتقب بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي بوتين