المنامة – هيئة البحرين للسياحة والمعارض
أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن استمرار التسجيل للمشاركة في النسخة التاسعة من المنتدى العالمي التاسع لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة لسياحة فن الطهي، الذي يُعقد خلال الفترة من 18 إلى 19 نوفمبر المقبل في مركز البحرين العالمي للمعارض بالتعاون بين هيئة البحرين للسياحة والمعارض ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مركز الباسك للطهي.


وسيجمع هذا المنتدى نخبة من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين في مجالات فنون الطهي وسياحة فن الطهي.
كما سيتضمن الحدث مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل الجلسات الحوارية وورش العمل، بالإضافة إلى معرض يعرض أحدث الابتكارات في قطاع سياحة فن الطهي. كما ستُقام مسابقة دولية بمشاركة طهاة عالميين، تهدف إلى تسليط الضوء على مهاراتهم وتبادل الخبرات.
وفي هذا السياق، أوضحت السيدة سارة أحمد بوحجي، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض ورئيسة مجلس إدارة مركز البحرين العالمي للمعارض، أن استضافة المنتدى لأول مرة في الشرق الأوسط، وتحديداً في مملكة البحرين، تُعد فرصة للطهاة والمعنيين بصناعة الأطعمة لاكتشاف الاتجاهات الحديثة في هذا القطاع الحيوي.
ودعت الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض المختصين للمشاركة في هذا الحدث المرتقب، الذي يعد الأكبر على مستوى العالم في مجال سياحة الطهي؛ وذلك لتعزيز قنوات التواصل وتبادل الأفكار والتجارب بين خبراء السياحة والمختصين في مجال سياحة الطهي، والتعرف على أفضل وأحدث الممارسات في هذا القطاع، عبر المشاركة في حوارات بناءة، وتبادل التجارب والخبرات حول كيفية جعل سياحة الطهي عاملاً رئيسياً في تطوير الوجهات السياحية العالمية.
وسيظل باب التسجيل مفتوحاً حتى 31 أكتوبر 2024.
ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لمنظمة السياحة العالمية عبر الرابط التالي: https://www.unwto.org/9-World-Forum-Gastronomy-Tourism-Bahrain
وللمزيد من المعلومات والتواصل: PublicRelations@btea.bh

عن الهيئة:
تعمل هيئة البحرين للسياحة والمعارض على تفعيل الخطط والاستراتيجيات السياحية التي تساهم في تعزيز موقع مملكة البحرين كوجهة مثالية للسياحة إقليمياً ودولياً من خلال تنويع المنتج السياحي، وخلق برامج سياحية وترفيهية بالتعاون مع الشركاء في القطاع الخاص، وخلق بيئة سياحية جاذبة للسياح والمستثمرين، تساهم في رفد الاقتصاد الوطني، ودفع مسيرة التنمية المستدامة من خلال تنويع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل لمملكة البحرين، بما يتناسب مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية هیئة البحرین للسیاحة والمعارض فی هذا

إقرأ أيضاً:

الكويت تنضم رسميا إلى البروتوكول المعدل لاتفاقية مراكش المؤسسة لمنظمة التجارة العالمية

سلمت الكويت اليوم الثلاثاء وثيقة التصديق الرسمية على البروتوكول المعدل لاتفاقية مراكش المنشئة لمنظمة التجارة العالمية (وهو معني بحماية مصايد الأسماك) في خطوة تؤكد التزام الكويت بدعم النظام التجاري العالمي العادل والمستدام والحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة البحرية للأجيال المقبلة.

وقال المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير ناصر الهين في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) “المصادقة على هذا البروتوكول المعدل تعكس دعم دولة الكويت للنظام التجاري متعدد الأطراف وتوجهها نحو تعزيز التجارة الدولية العادلة والمستدامة كما يعزز جهودها في مكافحة ممارسات الصيد الجائر وحماية النظم البيئية البحرية”.

وأكد السفير الهين خلال لقاءه بالمديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نجوزي إن أوكونجو ايويالا التزام الكويت بتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود لضمان نجاح تنفيذ الاتفاقية.

وشدد على أهمية استمرار الحوار الدولي في مواجهة الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط لما لها من تأثيرات مباشرة على العالم بأسره مؤكدا على ضرورة تبني مقاربات مشتركة لضمان تجاوز هذه الأزمات وقوف دولة الكويت الى جانب الشعب الفلسطيني الشعب اللبناني.

كما أكد السفير الهين على عمل الكويت جنبا إلى جنب مع الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية كافة لتفعيل بنود البروتوكول وتحقيق أهدافه في تحسين إدارة الموارد السمكية عالميا بما ينعكس إيجابيا على الاستقرار الاقتصادي العالمي.

وبين أن تصديق دولة الكويت على هذا البروتوكول يأتي ضمن التزاماتها بالعمل على تحقيق الهدف 14 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الذي يعنى بالحفاظ على الحياة تحت الماء وحماية التنوع البيولوجي في البحار والمحيطات.

وأوضح السفير الهين ان انضمام دولة الكويت الى هذا البروتوكول يعزز موقعها كداعم للتجارة العالمية العادلة والمستدامة كما يعكس رغبتها في الحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئات البحرية للأجيال.

ويركز البروتوكول على حماية الثروات السمكية والموارد البحرية من خلال الحد من ممارسات الصيد غير القانونية وغير المبلغ عنها وغير المنظمة والتي تؤثر بشكل مباشر على النظم البيئية البحرية والاستدامة البيئية.

وبعد انضمام الكويت يصل عدد الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية التي صادقت على هذا البروتوكول إلى 86 دولة.

ويحتاج البروتوكول الى ثلثي عدد الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية كي يدخل حيز النفاذ أي تصديق 25 دولة أخرى من الدول الأعضاء.

المصدر كونا الوسوماتفاقية مراكش منظمة التجارة العالمية

مقالات مشابهة

  • "سياحة دبي" توقّع مذكّرة تفاهم استراتيجية مع "هيلتون العالمية"
  • الكويت تنضم رسميا إلى البروتوكول المعدل لاتفاقية مراكش المؤسسة لمنظمة التجارة العالمية
  • اقرأ في عدد الوطن غدا: السيسي يستعرض أمام «بريكس» رؤية مصر للتصدي للتحديات العالمية
  • أبو الغيط يستقبل مبعوث الأمم المتحدة لليمن
  • الأمم المتحدة تدين استمرار الغارات الجوية الإسرائيلية وتدعو لحماية المدنيين في غزة
  • منسق المنتدى الحضري العالمي: الجميع يرغب في الاستفادة من تجربة التنمية العمرانية بمصر
  • الرئيس تبون يستقبل السفير المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بالجزائر
  • رئيسة الأكاديمية السعودية لفن الطهي: نسعى لتخريج سفراء للمطبخ السعودي لمنافسة الأكاديميات العالمية
  • هيئة فنون الطهي تطلق مسابقة “نخبة الطهاة السعوديين” لتعزيز المواهب المحلية في الطهي