يمن مونيتور/قسم الأخبار

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن المعطيات التنبؤية تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس على معظم مناطق بلادنا.

وقال إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ورياح هابطة على محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوه ).

كما توقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانا على مناطق متفرقة من (أرخبيل سقطرى، أبين، البيضاء، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وغرب كلاً من ذمار وصعدة) وأجزاء من مرتفعات وسهل تهامة والساحل الغربي.

كما توقع اضطراب البحر وارتفاع الموج في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية.

وحث الصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب السحب المنخفضة الكثيفة وتكوّن الضباب والشابورة المائية.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الصيد الطقس اليمن

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وبرد ورياح.. الأرصاد السعودية تحذر من حالة الطقس اليوم

توقعت الأرصاد السعودية هطول أمطارٍ رعديّة متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخاتٍ من البَرَد ورياحٍ نشطة على أجزاءٍ من مناطق: جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة. 

وفي تقريره اليومي عن حالة الطقس في المملكة؛ قال المركز الوطني للأرصاد: "لا يُستبعَد تكوُّن الضباب على أجزاءٍ من تلك المناطق، في حين تكون السماء غائمة جزئياً مع فرصة تشكُّل سحبٍ رعديّة مُمطرة مصحوبة برياحٍ نشطة على أجزاءٍ من مناطق: المدينة المنوّرة، وحائل، والقصيم، والرياض؛ تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كما يطرأ انخفاضٌ في درجات الحرارة على أجزاءٍ من تلك المناطق، كذلك على أجزاءٍ من مناطق: تبوك، الجوف، الحدود الشمالية.

ولفتت الأرصاد السعودية إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25- 45 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة باتجاه خليج العقبة، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تشكُّل السحب الرعديّة المُمطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط يصل إلى أعلى من مترين باتجاه خليج العقبة ومن نصف متر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تشكُّل السحب الرعديّة المُمطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط يصل إلى مائج باتجاه خليج العقبة، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تشكُّل السحب الرعديّة المُمطرة على الجزء الجنوبي، 

وأوضحت أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي

الأرصاد السعودية تحذر هذه المناطق من طقس اليوم أمطار غزيرة ورياح نشطة.. الأرصاد السعودية تحذر سكان هذه المناطق

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • اعتدال بدرجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة على معظم المناطق
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار متفاوتة الشدة ورياح قوية على السواحل الشرقية
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار مصحوبة بالسحب الرعدية
  • أمطار رعدية وبرد ورياح.. الأرصاد السعودية تحذر من حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات.
  • حالة الطقس الآن.. استمرار نشاط الرياح وأجواء خريفية تسيطر على البلاد