لم يكن يتخيل رجل بريطاني، أن يصاب بالعمى في إحدى عينيه، بسبب مكالمة هاتفية لم يرد عليها، وتسببت في تغيير حياته بالكامل، ليحصل على تعويض لاحقا بسبب الخطأ الفادح الذي تسبب في فقدان بصره، فما القصة؟.

عملية جراحية طارئة كان من الممكن أن تنقذ بصر «ديفيد» وهو في أواخر الخمسينيات من عمره، وفقًا للتقارير القانونية، بعدما لاحظ نقاطًا وومضات من الضوء عبر بصره وحجز موعدًا عاجلاً في «Specsavers»، بحسب صحيفة «دايلي ميل» البريطانية.

رجل يفقد بصره بسبب مكالمة هاتفية

فحصه طبيب العيون وشخص حالته بأنها انفصال الشبكية، وهو عبارة عن انفصال طبقة الخلايا الحساسة للضوء في الجزء الخلفي من العين، ليخبره بأنه بحاجة إلى جراحة طارئة، ولكن أجبر على الانتظار لأيام، حيث أصبح الضرر الذي لحق بعينه دائمًا وأصيب بالعمى.  

بحسب التقرير، حاول طبيب العيون الاتصال بقسم طب العيون في مستشفى «كيدرمينستر» عبر الهاتف لطلب إجراء عملية جراحية في اليوم نفسه، كما اتضح في التحقيقات، ولكن لم يرد عليه أحد، وعندما باءت هذه المحاولة بالفشل، قرروا إرسال الإحالة العاجلة عبر الفاكس، وقيل لديفيد أن ينتظر في المنزل مكالمة من المستشفى.

المحكمة تحكم بتعويضا كبيرا لصالح رجل فقد بصره بسبب خطأ طبي فادح

لم تقدم المستشفى العلاج الطارئ خلال عطلة نهاية الأسبوع، دون أن يدرك ديفيد الخطأ، انتظر كما قيل له أن يفعل، لكنه لم يتلق أي اتصال.

«بعدها بأيام استيقظ ديفيد وقد فقد بصره في عينه اليمنى، وبعد مكالمات هاتفية إلى خدمة الصحة الوطنية 111 وطبيبه العام، وفُحص في وقت لاحق من ذلك اليوم من جراح في مستشفى كيدرمينستر، ولكن عند هذه النقطة أصبح الضرر الذي لحق ببصره دائمًا» بحسب التقرير.

بعد التحقيق في ادعائه، اعترفت شركة «سبيك سافرز» بأنه إذا خضع لعملية جراحية عاجلة لإعادة ربط شبكية العين في ذلك اليوم، قبل انفصال البقعة الصفراء، لكان من الممكن أن يحتفظ برؤية طبيعية في كلتا عينيه، لتحكم له المحكمة بتعويضا كبيرا بحسب التقرير،  بالإضافة إلى الرعاية الإضافية التي طلبها من زوجته وخسارته للدخل بسبب تغيير وظيفته. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمى سبب العمى

إقرأ أيضاً:

وزارة الاقتصاد والتخطيط تصدر التقرير الاقتصادي للربع الثاني من 2024

أصدرت وزارة الاقتصاد والتخطيط التقرير الاقتصادي للربع الثاني من عام 2024، الذي يهدف إلى تقديم أحدث البيانات والمؤشرات الاقتصادية، مع التركيز على أداء القطاعات الحيوية مثل القطاع المالي وسوق العمل.

وأشار التقرير إلى التقدم الملحوظ الذي حققته المملكة في تعزيز قطاعها غير النفطي وتنويع اقتصادها، حيث سجلت الأنشطة غير النفطية نموًا بنسبة 4.9% على أساس سنوي، بدعم من نمو الصناعات التحويلية بنسبة 3.4% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2024.

اقرأ أيضاًالمملكةوصول الطائرة الإغاثية الرابعة لمساعدة الشعب اللبناني

كما أشاد التقرير الصادر عن الوزارة بسعي المملكة إلى زيادة فرص التوطين، حيث تراجع معدل البطالة إلى مستوى تاريخي بلغ 7.1%، مقتربًا من مستهدف رؤية المملكة 2030 البالغ 7%.

ودعت الوزارة الاطلاع على التقرير من خلال الرابط https://mep.gov.sa/files/ar/KnowledgeBase/EconomicReports/Documents/MEP_Quarterly_Report_Q2_2024_AR.

مقالات مشابهة

  • تحذير.. ثقب الأذن في هذه الأماكن يصيبك بمرض خطير
  • سر مكالمة صلاح السعدني الأخيرة مع يحيى الفخراني وعلاقتها بعودة إبراهيم سعيد للأهلي
  • اليوم الذي ضرب فيه كويكب مفاجئ الأرض «دون أن يسبب ضررًا»
  • الشباب يفقد ثلاثي أجنبي قبل مواجهة العروبة
  • جدل بسبب تصوير عملية جراحية في بث مباشر بتونس.. من هي الطبيبة؟
  • وزارة الاقتصاد والتخطيط تصدر التقرير الاقتصادي للربع الثاني من 2024
  • هذا ما كشفه التقرير الرقم 24 حول الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان
  • برشلونة يفقد نجمه أمام بايرن ميونخ
  • بشأن اليونيفيل.. هذا ما طلبته ألمانيا من إسرائيل