قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن متحورات فيروس كورونا منذ ظهوره وصلت إلى 600 متحور، لافتا إلى أن متحور "EG5" الجديد ليس خطيرا، ولكنه سريع الانتشار.  

أستاذ مناعة يكشف نسب الوفيات نتيجة متحور كورونا الجديد (فيديو) "الأقدام الزرقاء وداء القلب الزراقي".. استشاري يحذر من أغرب وأحدث أعراض كورونا موعد انتهاء جائحة كورونا

وأشار عقبة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، إلى أن المتحور الجديد "EG5" وصل إلى 60 دولة حتى الآن، ويسبب 18% من حجم الإصابات على مستوى العالم، موضحا أن أعراض الإصابة به لا تختلف عن المتحورات السابقة.

ولفت إلى أن فاعلية لقاحات فيروس كورونا تقل بعد 6 أشهر من الحصول عليها، مضيفًا أن متحور "" ليس خطيرا ولكن لا بد من اتباع الإجراءات الاحترازية والحصول على الجرعات التنشيطية لمواجهته الأعراض الخطيرة حال الإصابة.

ونوه بأن وباء فيروس كورونا انتهي ولكن الفيروس مازال منتشرًا، حيث عادة ينتهي انتشار الفيروس بعد 3 سنوات من ظهور الجائحة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: متحورات فيروس كورونا فيروس كورونا كورونا

إقرأ أيضاً:

موعد بدء تسليم العقارات السكنية المتضررة اثر حريق استوديو الأهرام بالعمرانية

 

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بدء تسليم العقارات التي تضررت نتيجة الحريق الذي نشب باستديو الأهرام بحي العمرانية وذلك بعد انتهاء المحافظة من اجراء الترميمات الشاملة للعقارات وتنفيد التدعيمات اللازمة للهيكل الخرساني تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإعادة العقارات المتضررة لحالتها دون تحميل المواطنين اي أعباء مالية .

وأوضح محافظ الجيزة ان أعمال الترميمات تمت من خلال لجنة مشكلة تضم المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والمكتب الهندسي بمحافظة الجيزة بعد اجراء المعاينات اللازمة للوقوف علي مدي التأثير الذي لحق بالمباني المجاورة للحريق .

وأشار النجار إلى انه تم تسليم عدد ٢ عمارة سكنية بالعنوان ٨٥ ش خاتم المرسلين و ١١ شارع الجلاء بعد انتهاء كافة الترميمات والتدعيمات والتشطيبات اللازمة وطلاء الواجهات موجها مدير مديرية الإسكان بالتنسيق مع الشركة المنفذة لتكثيف الجهود والإنتهاء من عدد ٣ عقارات اخري وسرعة عودة المرافق بكلا منها لتسليم وحداتها للمواطنين وفق المواعيد المحددة دون تأخير.

من جانبهم أبدى المواطنون ممن تسلموا وحداتهم السكنية بعد التجديد سعادتهم بعودتهم للوحدات وبمستوى الأعمال، معربين عن شكرهم لقيادات الدولة والمحافظة وأجهزتها المختلفة.

مقالات مشابهة

  • ‏عاجل: شاهد سقوط عشرات الصواريخ الايرانية في اسرائيل وايران تعلن انتهاء الهجوم ”فيديو”
  • موعد بدء تسليم العقارات السكنية المتضررة اثر حريق استوديو الأهرام بالعمرانية
  • دراسة حديثة: المواقع الطبية الرسمية تتصدر قائمة مصادر المعلومات حول كورونا
  • الأمير تركي بن طلال يكشف موعد انتهاء الأعمال بمطار أبها الجديد..فيديو
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)
  • موعد عودة كولر لقيادة تدريبات الأهلي بعد انتهاء إجازته
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح
  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا