صحيفة الاتحاد:
2024-10-23@10:21:41 GMT

فينيسيوس «التقييم 10» في «الأبطال»!

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة 10 أرقام عن مباراة ليفربول ولايبزج موسيالا يكمل «قائمة الرعب» لبايرن ميونيخ أمام برشلونة


منح موقع جول العالمي بنسخته الفرنسية «الجناح البرازيلي» فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني، أعلى درجة من الممكن أن يحصل عليها مهاجم في دوري أبطال أوروبا، وهي 10 من 10، ووصفته بأنه «كابوس» مزعج للمدافعين والحراس.


جاءت وصلة الإطراء والمديح، بعد الأداء الرائع الذي قدمه فينيسيوس في مباراة فريقه أمام بروسيا دورتموند بـ «السانتياجو برنابيو»، وانتهت بفوز «الريال» 5-2، سجل منها «فيني» ثلاثة أهداف «هاتريك»، واستحق عن جدارة لقب «رجل المباراة».
وقال الموقع: «حقاً إنه أفضل لاعب في العالم، ويستحق أن يحتفل العالم به، إذا كان صحيحاً ما تردد عن فوزه بالكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول الفرنسية»، والمقرر أن تُعلن نتيجتها 28 أكتوبرالجاري.
وعن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، قال الموقع في تقريره: إن «كارليتو» اختار أن يبدأ المباراة بتشكيل هجومي، من دون الاستعانة بمتوسط الميدان الدفاعي أوريليان تشواميني، ولا مواطنه كامافينجا من بداية المباراة، وكلفه هذا التكتيك غالياً، إذ مُني مرمى كورتوا بهدفين لا يُسأل عنهما، في أقل من 5 دقائق في الشوط الأول.
ورغم ذلك، والكلام للموقع، لم يتخل أنشيلوتي عن أسلوبه الذي بدأ به المباراة، ونزل بنفس التشكيل في الشوط الثاني، بعد أن أعطى اللاعبين دشاً ساخناً أثار حماسهم وحميتهم، وانقلبوا شيئاً آخر في الشوط الحاسم، ونجحوا في إدراك التعادل 2-2، عن طريق قلب الدفاع الألماني أنطونيو روديجير، بضربة رأس صاروخية، وتمريرة سحرية من مبابي، والهدف الثاني بتوقيع فينيسيوس، وذلك قبل أن يجري أنشيلوتي أي تغيير.
ورغم أخطاء أنشيلوتي، إلا أنه ظل متمسكاً بأفكاره ومخلصاً للطريقة التي بدأ بها المباراة، ولم يقم بأي تغيير، إلا بعد وصول النتيجة إلى 3-2، حيث حسم الظهير الأيمن لوكاس فاسكيز المباراة بالهدف الثالث، ومن حسن حظ أنشيلوتي أن نوري شاهين المدير الفني لبروسيا دورتموند «قليل الخبرة» أخطأ في تغييراته، حيث أخرج مهاجميه الأخطر، ولجأ إلى تأمين دفاعاته، وأثر ذلك بالسلب على أداء فريقه، بل وسمح للاعبي «الريال» بتكثيف هجماتهم، ورفع النتيجة إلى 5-2، في أقوى «ريمونتادا» يحققها «الميرنجي» في دوري الأبطال هذا الموسم، وليثبت أنه لا صوت يعلو فوق صوته في بطولته المفضلة.
وبالنسبة لبقية درجات اللاعبين التي رصدها الموقع، حصل كورتوا على 7 من 10، وفاسكيز وميليتاو 6 من 10، وروديجير7 من 10 وميندي 6 من 10، وفالفيردي وبيلينجهام 7 من 10، ومودريتش وردوريجو 6 من 10، وكيليان مبابي وكامافينجا 7 من 10، وأخيراً فينيسيوس 10 من 10، كما منح الموقع أنشيلوتي 7 من 10.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا ريال مدريد دورتموند فينيسيوس جونيور

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يعرب عن سعادته بعد الفوز على دورتموند في دوري أبطال أوروبا

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن سعادته بالأداء الذي قدمه فريقه أمام بوروسيا دورتموند الألماني أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، وتمكنه من قلب تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز 5 / 2.

أنشيلوتي يعرب عن سعادته بعد الفوز على دورتموند في دوري أبطال أوروبا

وقال أنشيلوتي في تصريحاته في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة، والتي نشرها الموقع الرسمي للنادي:"تحدثنا بهدوء لتغيير الشوط الثاني. قمت بتغيير طريقة اللعب وكان الفريق أكثر كثافة".

وأضاف:"اتسم أداؤنا بالخجل في الشوط الأول ولم نمارس أي ضغط بينما سيطروا هم على مجريات اللعب. سجلوا هدفين وكان من الواضح تمامًا ما يجب علينا فعله".

خالد الغندور: رعب وتوتر في معسكر الزمالك بسبب الثلاثي المحتجز في الإمارات عاجل| أول رد رسمي من "الزمالك" بشأن الانسحاب من بطولة السوبر أمام الأهلي

وأكد:"قدم الفريق أداء جيدا في الشوط الثاني. كان هذا أفضل شوط ثاني لنا في الموسم، مع ضغط أكبر وكثافة أكبر... لقد أظهر لنا الشوط الثاني ما يتعين علينا فعله وكيفية القيام به. قد تكون هذه لحظة مهمة في موسمنا".

وأضاف: "أشرح المباراة على هذا النحو: كنا خجولين للغاية ولعبنا بكثافة قليلة في الشوط الأول. كنا منظمين، لكننا لم نضغط بينما سيطروا هم على مجريات اللعب في الشوط الأول. حصلنا على الفرص ومنعنا القائم والعارضة من التسجيل وارتطمت تسديدتان في القائم. خاطرنا أكثر قليلًا في الشوط الثاني. علينا ممارسة الضغط لأننا نمتلك الخصائص البدنية للقيام بذلك".

 وعن أهم النقاط التي تحدث مع لاعبيه فيها بين الشوطين، قال:""أخبرتهم أن التفكير في تسجيل ثلاثة أهداف هو ضرب من الخيال وبأنه علينا التفكير في التفاصيل الصغيرة: عدم الفشل في التمريرات، الفوز في المواجهات الفردية، ممارسة ضغط أكبر وزيادة القوة. كل هذا يغير ديناميكيات اللعب. وقد تغيرت الأمور مع الهدف الأول".

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يعرب عن سعادته بعد الفوز على دورتموند في دوري أبطال أوروبا
  • مدرب ريال مدريد: فينيسيوس لاعب استثنائي
  • أنشيلوتي يؤكد أحقية فينيسيوس جونيور فى الفوز بـ "الكرة الذهبية" ويكشف حجم إصابة رودريجو
  • بهدف عكسي.. أرسنال يفوز على شاختار في دوري الأبطال
  • الوصل يفوز على الغرافة بثنائية في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • دوري الأبطال.. آيندهوفن ينهي الشوط الأول متقدمًا على باريس سان جيرمان
  • شاهد| الهلال يثأر من العين بخماسية في مباراة دراماتيكية
  • الشرطة العراقية يسعى لكسر الصمت في دوري الأبطال أمام باختاكور الأوزبكي!
  • أرجل لاعب في المباراة.. الدردير يشيد بهذا اللاعب في الأهلي