حسمت جمعية مستثمري مدينة بدر انتخابات مجلس ادارتها بالتزكية، وذلك بعد دعوة أعضاء جمعيتها العمومية للانعقاد
 

وعقد مجلس الإدارة اجتماعًا عقب الجمعية العمومية مباشرة لتشكيل هيئة المكتب، وتم اختيار المهندس بهاء العادلي رئيسًا لمجلس الإدارة، عبدالرحمن الزعيم نائبا للرئيس، و رأفت قطب أمين عام للجمعية، ووليد أحمد أمين للصندوق، وضمت عضوية مجلس إدارة جمعية مستثمري بدر كلا من عمرو فتوح، أيمن محمد، وعبدالحفيظ عبدالخالق.

وصرح المهندس بهاء العادلي رئيس مجلس ادارة جمعية مستثمري بدر في بيان صحفي بأنه تم تشكيل لجنة تنفيذية بالجمعية تضم في عضويتها كل من علي زين العابدين، محمد عبدالحميد عبدالمنعم، و محمد سمير شحاتة.

وأعرب العادلي عن فخره وامتنانه لثقة الأعضاء، مؤكدا التزام المجلس الجديد بخدمة مصالح المستثمرين وتحسين مناخ الإستثمار في مدينة بدر.

وأكد سعي الجمعية إلى تعزيز الأعمال الإنتاجية والتجارية والخدمية في مدينة بدر، وتوفير بيئة ملائمة للشركات والمستثمرين، وذلك عبر التعاون مع الجهات المعنية لتحقيق هذه الأهداف.

وأشار الي أن مجلس الإدارة الجديد وضع استراتيجية عمل للجمعية خلال الدورة الجديدة، لافتا الي أنها ترتكز علي نحو 7 محاور أساسية وتستهدف تنشيط الاستثمار وتحقيق التنمية بالمدينة.

أضاف العادلي أن المحور الأول يتضمن الإستمرار في تحديث قاعدة بيانات ديناميكية لكافة مستثمري المدينة واتاحتها للأعضاء بشكل دائم و عمل موقع للجمعية، فيما شمل المحور الثاني الإستمرار في السعي لتطوير مرافق المناطق الصناعية وحل المشاكل اليومية التي تواجه الاعضاء .

وأشار العادلي إلى أن المحور الثالث يشمل التعبير عن آراء المستثمرين وتمثيلهم أمام الجهات المختلفة بغرض إزالة العقبات التي تواجههم

ويتلخص المحور الرابع في الإستمرار في فتح سبل الاتصال الداخلي بين كافة مستثمري المدينة لدعم التعاون المشترك وتعظيم الاستفادة من الخدمات البينية، بحسب " العادلي ". 

وأوضح ان المحور الخامس يتضمن العمل علي توفير العمالة المطلوبة والمؤهلة لأنشطة المستثمرين ، فيما تمثل المحور السادس في المشاركة المجتمعية و إطلاق مشروع الأسر المنتجه لرفع مستوي الحالة الاقتصادية لسكان المدينة.

وأكد العادلي أن المحور السابع يتضمن المساهمة في تصدير وتسويق المنتجات داخلياً وخارجياً عن طريق المشاركة او تنظيم المعارض المؤقتة والدائمة و المنصات الإلكترونية واطلاق بعثات و وفود من رجال الأعمال إلى الأسواق الخارجية و لا سيما أفريقيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استراتيجي الاستفادة استراتيجية الاعضاء الاستثمار الاقتصاد جمعیة مستثمری

إقرأ أيضاً:

استثمارك في بلدك مشروع تخرج لطلاب إعلام بآداب طنطا

قدم مجموعة من طلاب قسم الإعلام في كلية الآداب جامعة طنطا، مشروع تخرج بعنوان "استثمارك في بلدك"، يتناول دراسة وتحليل الفرص الاستثمارية وفرص العمل من خلالها والمناطق المخصصة للاستثمار التى وفرتها الدولة فى الآونة الأخيرة، لتسهيل الإجراءات على المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار.

يهدف مشروع استثمارك في بلدك إلى توضيح مدى تأثير هذه المشاريع الاستثمارية على الاقتصاد المصرى واهم القطاعات المستفيدة والتحديات التى تواجه المستثمرين بالإضافة إلى الاستراتيجيات الحكومية لدعم الاستثمار.

تناول المشروع عدة محاور رئيسية: (أهمية الاستثمار بالنسبة للاقتصاد المصرى وتوفيره لفرص العمل - أنواع المشاريع الاستثمارية فى مصر (صناعية-زراعية-تكنولوجية-الخ) - المناطق الاستثمارية فى مصر ومن أبرزها (المنطقة الاستثمارية فى بنها وميت غمر) - التحديات والعقبات التى تواجه المستثمرين - فرص الاستثمار المستقبلية المخطط لها لجذب المستثمرين - التأمين الصحى والاجتماعى للمحافظة على حقوق العمال والاجراءات الاحترازية التى يتم اتخاذها.

وتتمثل رؤية المشروع فى تطبيق الاستراتيجيات الاستثمارية المقدمة وفقا لأفضل الممارسات العالمية واتساقا مع المعايير الدولية المعتمدة من أجل ترويج مصر كواجهة استثمارية واعدة.

ويسعى طلاب مشروع استثمارك في بلدك إلى الحث على تعزيز التعاون مع هيئات الاستثمار فى العالم وخاصة على المستوى الافريقى والعربى،  والعمل على جذب الاستثمارات خاصة فى المجالات التى تمتلك بها مصر ميزة تنافسية، بالإضافة الى التنسيق والتكامل مع الهيئات المختلفة على المستوى المحلى..

يهدف المشروع من فكرة المشروع هو الترويج لأبرز المشاريع الاستثمارية التى أنشأتها الدولة فى الفترة الأخيرة ومساعدة الشباب وتشجيعهم على العملة والحد من الهجرة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أشرف على المشروع، الدكتورة مرفت سليمان أستاذ العلاقات العامة والإعلان بكلية الآداب في جامعة طنطا، والدكتورة هبة حسن، والدكتورة تفيدة عبد الجواد وكيل شؤون الطلاب و رئيس قسم الإعلام بالكلية، والدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب بجامعة طنطا.

شارك في إعداد وتنفيذ المشروع: 
هبه سامي عبدالعزيز محمد 
ايمان علي عيسوي هجرس 
علا علاء الدين عزت حسن 
نغم حافظ مصطفي ابو النجا
رانيا اسماعيل صبحي محيي
ندا السيد مصطفى خلاف 
ايه رجب فتحي الشيخ 
لمياء احمد مصطفى ابوديه
علياء عاطف عبدالخالق رمضان 
مريم نبيل محمد بسيوني رسلان 
شيماء ماهر عبدالناصر مطيط 
رانيا السيد ابراهيم عبد العظيم 
هدي وائل فتحي عبدالوهاب 
مجدي ايهاب احمد جمعه 
روان احمد فاروق الزيني
مرام اكرم مصطفي محمد النشار 
منه الله مروان عاصم شكر

مقالات مشابهة

  • رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي لـ”الثورة”: المقاومة بخير وتنتصر كل يوم والموقف اليمني فاق التوقعات
  • جمعية رجال أعمال الإسكندرية تثمن جهود وزيرة الهجرة في دعم وتمكين الشباب
  • استثمارك في بلدك مشروع تخرج لطلاب إعلام بآداب طنطا
  • "العودة": الاحتلال يدمر خامس مرفق تابع للجمعية بشكل كلي في رفح
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • الدكتور محمد العيد رئيسًا تنفيذيًّا لمؤسسة "إخاء" لرعاية الأيتام
  • جمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الرياضة أوجه التعاون المشترك
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • انطلاق برنامج "معارف" التدريبي بجمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنبان في أسوان
  • أزمة مباراة القمة.. جلسة وزير الرياضة تحسم إقامة اللقاء في موعده