أكد الدكتور إسماعيل شاكر، رئيس الاتحاد المصري للفروسية، وجود اهتمام كبير من الدولة ودعم غير مسبوق من القوات المسلحة لرياضة الفروسية، مشيرًا لاستقدام نخبة من الخيول العالمية القادرة على المنافسة في رياضات الفروسية المختلفة.

وأشار رئيس الاتحاد المصري للفروسية، في المؤتمر الصحفي الذي نظمته القوات المسلحة للإعلان عن بطولة مصر الدولية للفروسية، المُقرر تنظيمها في مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية، إلى أنه لأول مرة يتم تنظيم البطولة بخيول الدول المشاركة في فعاليات البطولة، وذلك بفضل التعاون المثمر والبناء بين القوات المسلحة، ووزارة الشباب والرياضة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأضاف «شاكر»، أنه تم الاتفاق مع القوات المسلحة على تنظيم بطولة الجمهورية للفروسية في نادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأوليمبية، وفي العاصمة الإدارية.

وأشاد رئيس الاتحاد المصري للفروسية، بالدعم الكبير وغير المسبوق الذي توليه الدولة لرياضة الفروسية، قائلاً: «الدولة لم تبخل في إعداد فرسان، أو بناء منشآت، أو تقديم خيول، أو الدعم بكل ما يلزم».

وأشار إلى أن دعم الدولة الكبير لرياضة الفروسية، أسهم في زيادة عدد المشاركين في بطولة الجمهورية الأخيرة بنسبة 75%، وهي مفاجأة سارة لكل المهتمين برياضة الفروسية في مصر.

وتوجه بالشكر للدولة المصرية، والقوات المسلحة، و«الشركة المتحدة»، على الدعم الكبير لرياضة الفروسية، والبث المباشر لبطولات الفروسية، بما انتقل للشارع للمواطن العادي والوسط الرياضي، ليصبح هناك اهتمام أكبر و«طفرة» من الشباب والشابات على الدخول والمشاركة برياضة الفروسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البث المباشر الدول المشاركة الشباب والرياضة العاصمة الإدارية القوات المسلحة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بطولة الجمهورية بطولة مصر أخيرة أسهم لریاضة الفروسیة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الفروسية يعتمد إقامة 10 بطولات لالتقاط الأوتاد

أبوظبي (وام)
اعتمد اتحاد الفروسية والسباق برئاسة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، إقامة 10 بطولات ضمن منافسات التقاط الأوتاد، خلال الموسم الجديد 2024-2025، انطلاقاً من بطولة بوذيب التي تستضيفها أكاديمية بوذيب في أبوظبي يومي 30 و31 أكتوبر الحالي.
كما تستضيف الأكاديمية البطولة الثانية يومي 8 و9 نوفمبر المقبل، تعقبها بطولة العين في الأكاديمية أيضاً يومي 23 و24 من الشهر نفسه، ثم تنتقل بطولة المرموم إلى مدينة دبي للقدرة يوم 20 ديسمبر المقبل، كما تستضيف أيضاً بطولة التحدي يومي 28 و29 ديسمبر.
وتعود الفعاليات مجدداً إلى أكاديمية بوذيب لاستضافة بطولة أبوظبي يوم 23 يناير 2025، ثم تقام بطولة خيالة شرطة دبي يومي 26 و27 يناير في دبي، تعقبها بطولة أكاديمية بوذيب يوم 28 فبراير 2025، وبطولة سيح السلم في مدينة دبي للقدرة يومي 12 و13 أبريل، وأخيراً بطولة اتحاد الفروسية والسباق في أكاديمية بوذيب خلال الفترة من 18 إلى 20 أبريل المقبل.
وأكد راشد المزروعي رئيس قسم التقاط الأوتاد في اتحاد الفروسية والسباق، انطلاق عملية التسجيل اليوم للمشاركة في البطولة الأولى حتى 29 أكتوبر الحالي، تمهيداً لإعلان القائمة النهائية للمشاركين، خاصة مع التوقعات بتزايد أعدادهم من داخل وخارج الدولة وفق الشروط المطلوبة.
وأشار إلى أن اتحاد الفروسية اضطلع بجهود كبيرة بالخطط والبرامج التطويرية للارتقاء باللعبة، ووصولها إلى مستوى التنافسية العالمية، إضافة إلى توفير فرص المشاركة في البطولات الدولية والإقليمية والقارية.

أخبار ذات صلة اتحاد الفروسية يعتمد أجندة الموسم الجديد «الإمارات الوطنية لجمال الخيل العربية» تُدشن منافساتها في أبوظبي

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تنظم مؤتمراً صحفياً للإعلان عن فعاليات تنظيم بطولة مصر الدولية للفروسية
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن فعاليات تنظيم بطولة مصر الدولية للفروسية
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن فعاليات تنظيم بطولة مصر الدولية للفروسية
  • رئيس الاتحاد المصري للفروسية: دعم الدولة لهذه الرياضة زاد عدد المشاركين في بطولة الجمهورية الأخيرة
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرا صحفيا لإعلان فعاليات بطولة مصر الدولية للفروسية
  • القوات المسلحة تعلن عن فعاليات تنظيم بطولة مصر الدولية للفروسية
  • وزير الرياضة: تطور غير مسبوق في الفروسية بمصر بدعم كبير من الرئيس السيسي
  • في أرض الخير| القوات المسلحة تروج لبطولة مصر الدولية للفروسية
  • اتحاد الفروسية يعتمد إقامة 10 بطولات لالتقاط الأوتاد