شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع بريكس.

ونشر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو لمشاركة الرئيس السيسي في الجلسة العامة الأولى لقمة البريكس.

وحرص قادة قمة تجمع دول بريكس التى تقام في قازان الروسية اليوم، الأربعاء، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التقاط صورة جماعية قبل انطلاق القمة.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء في جلستي عمل في إطار فعاليات قمة البريكس التي بدأت أعمالها أمس الثلاثاء وتستمر حتى يوم غد الخميس في مدينة قازان الروسية.

ويستعرض الرئيس السيسي خلال أعمال قمة البريكس رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دوليا وإقليميا، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسيا واقتصاديا، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لا سيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية.

وتعقد الجلسة الأولى بشكل مغلق بمشاركة زعماء دول البريكس بينما ستكون الجلسة الثانية موسعة بحضور زعماء ورؤساء وفود دول البريكس لمناقشة التطورات الدولية والتعاون الاقتصادي بين دول البريكس وإعلان قازان الذي سيصدر في ختام قمة البريكس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بريكس قمة 2024 قازان روسيا تعزيز التعددية الامن العالمي التنمية عبد الفتاح السيسي الجلسة المغلقة التعاون الاقتصادي الإصلاح المالى الدول النامية تغير المناخ انضمام دول جديدة أنطونيو غوتيريش السياسة والأمن قمة البریکس

إقرأ أيضاً:

السيسي يشارك في الجلسة العامة الثانية لتجمع قادة البريكس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم في الجلسة العامة الثانية لتجمع قادة البريكس.

ويشارك الرئيس السيسى اليوم الأربعاء، فى جلستى عمل فى إطار فعاليات قمة البريكس فى مدينة قازان الروسية.

وعقدت الجلسة الأولى بشكل مغلق بمشاركة زعماء دول البريكس بينما الجلسة الثانية موسعة بحضور زعماء ورؤساء وفود دول البريكس لمناقشة التطورات الدولية والتعاون الاقتصادي بين دول البريكس وإعلان قازان الذي سيصدر في ختام قمة البريكس

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس مع عدد من الرؤساء والزعماء المشاركين بالقمة، لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول، والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك
 

مقالات مشابهة

  • السيسي يشارك في الجلسة العامة الثانية لتجمع قادة البريكس
  • الرئيس السيسي يشارك في الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة تجمع بريكس
  • السيسي يلقي كلمة مهمة بالجلسة العامة الأولى لتجمع قادة البريكس
  • تفاصيل رسائل بوتين في الجلسة العامة الأولي لقمة تجمع بريكس
  • السيسي يشارك في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع بريكس
  • بث مباشر.. السيسي يشارك في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع "بريكس"
  • انطلاق قمة تجمع بريكس بمشاركة السيسي
  • عاجل.. الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد قمة دول تجمع بريكس بروسيا
  • خبير اقتصادي يعدد المكاسب الاقتصادية لمشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس بقازان