أكد رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، على الدور الحيوي الذي يلعبه الاتحاد في دعم إستراتيجية وزارة الرياضة لتطوير مستقبل الرياضة في الدولة.

وشدد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات" وام" على هامش مشاركته أمس في "خلوة مستقبل الرياضة"، على أهمية تكامل الجهود بين الاتحادات الرياضية، واللجنة الأولمبية، ووزارة الرياضة، لدعم المواهب الشابة في المدارس والجامعات، وتطوير البرامج التي تسهم في تأهيل الرياضيين الصاعدين وتمكينهم من المنافسة في المحافل الدولية.

وأشار إلى حرص مجلس إدارة الاتحاد على المشاركة في “خلوة مستقبل الرياضة” كونها خطوة إستراتيجية نحو تطوير قطاع رياضي مستدام ومتقدم في الإمارات.
وقال إن الاتحاد يسعى لتعزيز الشراكات مع المؤسسات التعليمية لتوسيع قاعدة المشاركة الرياضية بين الشباب، وربط الرياضة بمستقبل التنمية المستدامة للدولة.

وأضاف الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، أن مخرجات الخلوة الرياضية ستسهم في وضع الأسس المستقبلية التي ستدفع الرياضات البحرية بشكل عام إلى مستويات جديدة من الاحترافية، مع التركيز على تعزيز الوعي الرياضي بين فئات المجتمع المختلفة.
وأوضح أن اتحاد الإمارات للرياضات البحرية يعمل عن كثب مع وزارة الرياضة لتطبيق هذه الرؤية، وضمان وجود الإمارات في طليعة الدول الرياضية عالمياً، والتزامهم بأن تكون الرياضة بشكل عام، والرياضات البحرية على وجه الخصوص، جسراً للتواصل والتسامح بين شعوب العالم، وتعزيز مكانة الإمارات كوجهة رياضية عالمية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية محمد بن سلطان بن خلیفة

إقرأ أيضاً:

محمد المنياوي: دعم الرئيس ووزارة الرياضة وراء فوزي بذهبية دورة الألعاب البارالمبية

قال البطل الباراليمبي في رفع الأثقال محمد المنياوي إن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للرياضيين وخاصة من ذوي الهمم وجهود وزارة الشباب والرياضة في تأهيل الرياضيين، كانا العاملين الرئيسين في فوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.


وأضاف المنياوي - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية - أن وزارة الرياضة قدمت له ولزملائه العديد من أوجه الدعم سواء المادي أو المعنوي، بجانب الاهتمام بالتأهيل البدني وتوفير كافة مستلزمات ومتطلبات صناعة البطل..مؤكدًا أن الوزارة لا تفرق بين الأبطال الأوليمبيين والبارالمبيين في تقديم كافة أشكال الدعم.


وعن نصيحته للشباب الذين يريدون أن يصبحوا أبطالًا، أوضح المنياوي "أن من يريد أن يصبح بطلًا، عليه أن يمضي وراء حلمه، ويفعل كل ما بوسعه لتحقيقه مهما كانت العقبات والضغوطات..فالاستمرار في الجهد والتعب ووضع اسم بلده وأهله نصب أعينه لابد أن ينتهي بتحقيق الهدف والحصول على ميدالية أولمبية أو عالمية".


يذكر أن البطل محمد المنياوي هو لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي لذوي الهمم، ولد في 10 أكتوبر 1998 شارك في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية 2024 والتي أقيمت في باريس في الفترة من 28 أغسطس وحتى 8 سبتمبر الماضي، واستطاع الفوز بالميدالية الذهبية بمسابقة رفع الأثقال رجال وزن 59 كجم.
 

مقالات مشابهة

  • محمد بن سلطان بن خليفة: “الرياضات البحرية” شريك رئيسي في دعم إستراتيجية وزارة الرياضة
  • خلوة مستقبل الرياضة: استضافة البطولات تسهم في تعزيز مكانة الدولة عالميا
  • خلوة مستقبل الرياضة تناقش فرص وتحديات زيادة مشاركة الشباب في الرياضات الاحترافية والتنافسية
  • السوبر المصري.. وزير الرياضة يطير إلى الإمارات لاحتواء أزمة ثلاثي الزمالك
  • محمد المنياوي: دعم الرئيس ووزارة الرياضة وراء فوزي بذهبية دورة الألعاب البارالمبية
  • شيخ الأزهر يستقبل محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي
  • سلطان بن خليفة بن شخبوط يزور "متحف الشطرنج" في موسكو
  • السويدي يوقّع النسخة الفرنسية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” في باريس
  • الرياضات البحرية.. تطور إستراتيجي وتنافسية عالمية