صدى البلد:
2024-10-23@10:32:34 GMT

إشادات عالمية بقضاء مصر على فيروس سي في 10 سنوات

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ودينا شرف على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا تلفزيونيا بعنوان "إشادات عالمية بتجربة مصر في القضاء على فيروس سي".

وأفاد التقرير: "مصر أقامت مبادرة «100 مليون صحة» التي ساهمت في القضاء على فيروس سي، مما لاقى إشادات عالمية واسعة حول هذا الأمر، أبرزها من منظمة الصحة العالمية، وقد أثنى المؤتمر الثاني للصحة والسكان على الجهود المصرية في مكافحة فيروس سي، مؤكدين أن مصر أصبحت الدولة الأولى في العالم التي تصل إلى المستوى الذهبي في مسار القضاء على هذا الفيروس، واصفينه بالإنجاز الرائع".

وأضاف: "المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أكد أن مسيرة مصر في التحول من دولة ذات أعلى معدلات إصابة بفيروس سي، إلى دولة نجحت في القضاء على المرض في أقل من 10 سنوات تعد «تجربة استثنائية»، كما أشار إلى أن مصر قدمت للعالم نموذجًا يحتذى به في استخدام الأدوات الحديثة والالتزام السياسي لإنقاذ الأرواح والوقاية من العدوى".

وقد أكد الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي،  أن منظمة الصحة العالمية قامت بتسليم مصر شهادة تأكد خلوها من مرض الملاريا، وأن هذا الإنجاز العلمي ليس الأول، مصر من قبل تسلمت شهادة بخلوها من فيروس سي الذي تسبب في حصد أرواح الكثير من المواطنين.

 

وأضاف العميد السابق لمعهد القلب القومي أن الإصابة بفيروس سي بمصر، كان منتشر، ومصر كانت من أكثر الدول التي بها إصابات بفيروس سي على مستوى العالم، وأنه فقد شخصية قريبة منها بسبب فيروس سي، معلقًا :" أبن خالي كان شخصية عبقرية، وتوفي بسبب الإصابة بفيروس سي، وكان حاصل على دكتوراه في الهندسة من أوروبا".

وأشار إلى أن هذا الفيروس اللعين حصد أرواح الكثير من الشباب، ولكن بحمد الله، الدولة نجحت في القضاء على الفيروس بـ منتجات محلية، وأن مبادرة 100 مليون صحة نجحت في الكشف على أكثر من 60 مليون مواطن وتم حل المشكلات الصحية، والقضاء على أمراض خطيرة كانت منتشرة بمصر.
 

كما أكد الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي، أن الدولة تحملت عبء كبير من أجل القضاء على فيروس سي، ومن بعدها مرض الملاريا، فعلاج فيروس سي يكلف المواطنين في الخارج أموال كبيرة جدًا.

 

وأضاف العميد السابق لمعهد القلب القومي، خلال برنامجه :" قلبك مع جمال شعبان" أن الدولة وفرت العلاج بالمجان، وتم علاج الأشخاص التي ثبت أنها مصابة بالفيروس المميت.

ولفت إلى أن العلاج كان بالمجان، وكان بأدوية محلية مصنعة في مصر، وتم القضاء علي فيروس سي، وأن ما فعلته مصر في 100 مليون صحة جعلت المواطنين في العالم ذهول.

وأشار إلى أن الدولة مهتمة بصحة المواطنين، وهناك قاعدة بيانات تم عملها بعد مبادرة 100 مليون صحة، والكشف على المصريين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی القضاء على على فیروس سی ملیون صحة بفیروس سی إلى أن على فی

إقرأ أيضاً:

القضاء العراقي يحكم بالسجن 7 سنوات بحق أستاذ جامعي بتهمة الاعتداء على الطالبات

القضاء العراقي يحكم بالسجن 7 سنوات بحق أستاذ جامعي بتهمة الاعتداء على الطالبات

مقالات مشابهة

  • إشادات عالمية بقضاء مصر على فيروس سي في 10 سنوات (فيديو)
  • القضاء العراقي يحكم بالسجن 7 سنوات بحق أستاذ جامعي بتهمة الاعتداء على الطالبات
  • إشادات عالمية بقضاء مصر على فيروس سي في 10 سنوات.. «تجربة استثنائية»
  • محافظ القاهرة: القضاء على أمية 6 ملايين مواطن خلال 10 سنوات
  • استشاري: الدولة نجحت في القضاء على فيروس سي بتوجيهات القيادة السياسية
  • بالفيديو.. استشاري جهاز هضمي: الدولة نجحت في القضاء على فيروس سي بأياد مصرية
  • استشاري كبد: لدينا خريطة صحية بعد النجاح في القضاء على فيروس سي
  • استشاري: الدولة وفرت أدوية بالمجان وبأسعار زهيدة لمواجهة فيروس سي
  • رغم الظروف الصعبة.. السيسي يشرح تجربة القضاء على فيروس سي