قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا نظمت أعمال قمة بريكس لتحافظ على أهمية الفعالية ومن أجل تعزيز مكانة روسيا، وتعميق التعاون بين روسيا ودول العالم سياسيا وأمنيا واقتصاديا وإنسانيا، وأيضا لتعزيز التكامل التام والشامل في الأعضاء الجدد لتجمع «بريكس».

وأضاف الرئيس الروسي خلال كلمته الإفتتاحية في قمة تجمع بريكس بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن جدول القمة سيتناول الأزمات الدولية الحادة والأزمات الإقليمية وتعزيز التعاون المالي بين دول بريكس، موضحا أن أكثر من 30 دولة عبرت بشكل أو بآخر مع مجموعة بريكس، ولذلك لابد من إيجاد توازن والحفاظ على فعالية المجموعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا بريكس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يصل روسيا للمشاركة في قمة بريكس بمدينة كازان

في خدمة مميزة نقدم بثا مباشرا للحظة وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في قمة تجمع دول البريكس المنعقدة بمدينة كازان.

وفي وقت سابق عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتوجه اليوم الثلاثاء لروسيا للمشاركة بقمة تجمع دول "بريكس" المنعقدة بمدينة "قازان".

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس سوف يستعرض خلال أعمال القمة رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دولياً وإقليمياً، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسياً واقتصادياً، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لاسيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية، وسوف تتطرق كذلك مداخلات السيد الرئيس إلى قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سوف يوضح موقف مصر الثابت بشأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وجهود مصر الدؤوبة والمكثفة للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية، بما يشكله ذلك من خطورة بالغة على مقدرات شعوب المنطقة، وعلى السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

ويشارك الرئيس في قمة "بريكس بلس"، التي تضم بالإضافة إلى الدول الأعضاء في بريكس، الدول والمنظمات الدولية المؤثرة والصديقة للتجمع، حيث سيؤكد الرئيس أهمية اجتماعات "بريكس بلس" في تعزيز التعاون "جنوب - جنوب".

وأضاف المتحدث الرسمي أنه من المقرر كذلك أن يلتقي الرئيس السيسي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعدد من الرؤساء والزعماء المشاركين بالقمة، لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول، والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الروسي: نعمل لتعميق التعاون بين دول تجمع "بريكس"
  • الرئيس السيسي: ندعم تحويل تجمع بريكس إلى منصة قادرة على مواجهة الأزمات الدولية
  • الرئيس بوتين خلال قمة بريكس: روسيا تسعى لتعزيز مكانة بريكس في العالم وتظهر مسؤوليتها عن الوضع في العالم بالأفعال وليس بالأقوال
  • الرئيس الروسي: دول تجمع بريكس تعبر عن التنوع القومي والحضاري
  • الرئيس الروسي: لابد من تسوية الأزمات الدولية الحادة
  • على هامش قمة بريكس.. اجتماع مرتقب بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي بوتين
  • الرئيس السيسي يصل إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس
  • الرئيس السيسي يصل روسيا للمشاركة في قمة بريكس بمدينة كازان
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول «بريكس»