دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يجري التخطيط لبناء ناطحة سحاب فائقة النحافة لا يزيد عرضها عن عرض شقة واحدة في مدينة دبي الإماراتية.

سيصل ارتفاع برج "Muraba Veil" إلى 380 مترًا، ولكن سيبلغ عرضه حوالي 22 مترًا فقط، وفقًا للتفاصيل التي كشف عنها المهندسون المعماريون والمطورون وراء المشروع.

وسيضم البرج، الذي يتكونّ من 73 طابقًا، 131 شقة يتراوح عدد غرف النوم فيها بين غرفتين وخمس غرف، بحسب ما ذكره بيان أرسلته شركة "Muraba" المطوِّرة للمشروع إلى CNN.

 

صورة تخيلية للبرج الذي سيُبنى في مدينة دبي بالإمارات.Credit: Courtesy RCR Arquitectes/Muraba

وأفادت الشركة، ويقع مقرها في دولة الإمارات، أنّ مبنى الشقق الراقية سيضم "مجموعة من وسائل الراحة الترفيهية المنسقة"، بما في ذلك منتجع صحي، ومطعم، ومعرض، وملعب لممارسة رياضة "بادل"، وسينما خاصة.

سيُبنى البرج المذهل بجوار قناة موجودة إلى جانب شريان المواصلات الرئيسي في دبي، أي شارع الشيخ زايد.

صورة لما سيبدو عليه برج "Muraba Veil".Credit: Courtesy RCR Arquitectes/Muraba

ويُعتبر البرج من تصميم شركة الهندسة المعمارية الإسبانية "RCR Arquitectes"، والتي سبق أن فازت بجائزة "بريتزكر" المرموقة في عام 2017، وهي جائزة يُشار إليها غالبًا بـ"جائزة نوبل الخاصة بالهندسة المعمارية".

وهذه خامس مرة تتعاون فيها شركتا "Muraba" و"RCR Arquitectes" معًا، ومن المتوقع اكتمال البرج بحلول ديسمبر/كانون الأول من عام 2028.

ستكون هناك "واحة مخبأة" أسفل البرج.Credit: Courtesy RCR Arquitectes/Muraba

ولن تكون الشقق في هذا البرج رخيصة، إذ تبدأ الأسعار من 18 مليون درهم (4.9 مليون دولار).

وأشار المطوِّر إلى أنّ كل شقة ستشغل العرض الكامل للمبنى، كما أنّها ستُصمم بطريقة تحاكي المنازل العربية التقليدية، مع تواجدها حول فناء داخلي، و"التخفيف عنها بالظلال والخضرة".

سيشمل البرج واحة بتصميم يحاكي الكهوف. Credit: Courtesy RCR Arquitectes/Muraba

ويتواجد الهيكل "خلف سلسلة من الطبقات"، وستكون الطبقة الأولى، أي "الستار"، مكوَّنة من "شبكة مسامية ومتجاوبة من الفولاذ المقاوم للصدأ تعكس ظلال السماء المختلفة"، بحسب ما وصفه الفريق الإبداعي للمشروع.

وفي بيان صحفي، أكّد مؤسس شركة " RCR Arquitectes"، رافائيل أراندا: "نحن شغوفون بضمان استجابة مبانيّنا للمكان، والحرص على أنّها تنتمي إلى الموقع والمناظر الطبيعية الأصلية التي تتواجد فيها. يجب عليها أن تتواصل مع الطبيعة وأن تتشبع بأجواء الثقافة المحلية".

سيتكون البرج من مساحات داخلية وخارجية.Credit: Courtesy RCR Arquitectes/Muraba

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تصاميم دبي عمارة

إقرأ أيضاً:

هواوي تكشف عن Nova 13 Pro بمواصفات قوية وكاميرات احترافية

أكتوبر 23, 2024آخر تحديث: أكتوبر 23, 2024

المستقلة/- أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الجديد Nova 13 Pro، الذي يأتي بتقنيات متطورة وتصميم حديث ينافس في سوق الهواتف الذكية. يتميز الجهاز بهيكل مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP65، مما يضمن حماية عالية في الظروف المختلفة. تأتي أبعاد الهاتف (163.4 × 74.9 × 7.8) ملم، بوزن 209 غرام، ما يجعله مريحًا للحمل والاستخدام اليومي.

يحمل Nova 13 Pro شاشة LTPO OLED مقاس 6.67 بوصة، بدقة عرض (1224 × 2776) بيكسل، مع تردد يبلغ 120 هيرتز لتوفير تجربة استخدام سلسة. وتتمتع الشاشة بكثافة تقارب 449 بيكسل لكل إنش، مما يمنح المستخدمين صورًا حادة وألوانًا نابضة بالحياة.

أداء قوي ونظام HarmonyOS 4.2

يعمل الهاتف بنظام التشغيل HarmonyOS 4.2، ويقدم خيارات تخزين متعددة تبدأ من 256 غيغابايت وتصل إلى 1 تيرابايت، لتلبية احتياجات المستخدمين المختلفة. كما يوفر الجهاز أداءً سريعًا وفعّالًا بفضل معالجه المتقدم.

كاميرات احترافية للتصوير الفوتوغرافي والفيديو

يتضمن الهاتف نظام كاميرات خلفية ثلاثي العدسات، حيث تأتي العدسة الأساسية بدقة 50 ميغابيكسل، إلى جانب عدسة 12 ميغابيكسل للتصوير فائق العرض وعدسة 8 ميغابيكسل بتقنية telephoto. يتيح هذا النظام التقاط صور عالية الجودة في مختلف الظروف، إضافة إلى تصوير فيديوهات بدقة 4K.

كما تأتي الكاميرا الأمامية ثنائية العدسة، بدقة 60+8 ميغابيكسل، ما يجعلها مثالية لتوثيق اللحظات الشخصية والتقاط صور السيلفي بمستوى احترافي.

تقنيات متقدمة وميزات إضافية

يدعم Nova 13 Pro شريحتي اتصال، إلى جانب منفذ USB Type-C 2.0 وميزة NFC لتسهيل المدفوعات الإلكترونية. يحتوي الهاتف أيضًا على ماسح لبصمات الأصابع وتقنيات Infrared للتحكم بالأجهزة المنزلية عن بُعد.

بطارية كبيرة وشحن فائق السرعة

تم تزويد الهاتف ببطارية قوية بسعة 5000 ميلي أمبير، مع دعم شاحن فائق السرعة بقدرة 100 واط، ما يسمح بشحن الجهاز في وقت قياسي لتلبية احتياجات المستخدمين اليومية.

مقالات مشابهة

  • أصحاب هذا البرج يستعدون لمفاجآت كثيرة خلال الأيام المقبلة.. شوف حظك
  • هواوي تكشف عن Nova 13 Pro بمواصفات قوية وكاميرات احترافية
  • لقطات مصورة ترصد لحظة تسوية مبان بالأرض خلال ضربة بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • ميرا موراتي تؤسس شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • فلوس كتير وفرص عمل بالخارج.. 5 أبراج الأكثر حظا في بداية نوفمبر
  • رابط التقديم في وظائف شركة مياه الشرب.. متاح لسكان محافظة واحدة فقط
  • قبيلة بني مالك تتبرأ من فائق الشيخ علي وشقيقه
  • قبيلة بني مالك تتبرأ من فائق الشيخ علي وشقيقه وتطالب بسحب الجنسية العراقية عنهما
  • الإفطار الإنجليزي.. كيف أصبحت هذه الوجبة الدسمة رمزًا لأمة وسببًا لبعض الانقسامات؟