شهد المعرض الزراعي السعودي في نسخته ال 41 حضوراً بارزاً لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة ”ريف السعودية“، حيث استعرض البرنامج إنجازاته في دعم وتمكين أكثر من 57 ألف مزارع في 8 قطاعات زراعية حيوية.
ويأتي هذا الدعم في إطار سعي ”ريف السعودية“ لتحقيق أهدافه الاستراتيجية في تحسين دخل وصغار المزارعين، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، إضافة إلى تنويع القاعدة الإنتاجية وزيادة فرص العمل.


أخبار متعلقة زعيم كوريا الشمالية: نعزز الردع الحربي لوقف "التهديدات النووية" الأمريكيةخط ساخن للإبلاغ عن أي تجاوز.. "التعليم" تُشدد الرقابة على الاختبارات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يستهدف ريف السعودية تحسين دخل وصغار المزارعين - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });قصص نجاح ملهمةوأبرز جناح ”ريف السعودية“ في المعرض قصص نجاح ملهمة لصغار المزارعين والأسر المنتجة في مختلف القطاعات التي يدعمها البرنامج، والتي شملت إنتاج وتصنيع وتسويق القهوة السعودية، وتعزيز قدرات صغار مربي الماشية، وتربية النحل وإنتاج العسل، وزراعة المحاصيل البعلية، بالإضافة إلى تعزيز قدرات صغار الصيادين ومستزرعي الأسماك، وتطوير القيمة المضافة من الحيازات الصغيرة، وتنمية زراعة النباتات العطرية، وإنتاج وتصنيع الفاكهة.
واستقبل الجناح أعدادًا كبيرة من الزوار، والمهتمين، والمتخصصين في المجال الزراعي؛ أبرز تجاربه الرائدة وإنجازاته في التنمية الريفية الزراعية المستدامة، ودوره الريّادي في دعم وتمكين المزارعين، وفق أفضل الممارسات العالمية، إضافةً إلى إبراز قصص نجاح ملهمة لصغار المزارعين والأسر المنتجة، في القطاعات الزراعية التي يدعمها. ودورها في تحسين مستوى الحياة في الأرياف السعودية.
ويُعد المعرض الزراعي السعودي، الذي يُقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، الحدث الأبرز في المنطقة، حيث يسلط الضوء على أحدث التقنيات والابتكارات في القطاع الزراعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الرياض المعرض الزراعي السعودي التنمية الريفية ريف السعودية ریف السعودیة

إقرأ أيضاً:

القوات البحرية تختتم مشاركتها في التمرين البحري الجوي "ميدوزا 13" باليونان

اختُتم في جمهورية اليونان، التمرين البحري الجوي "ميدوزا 13" بمشاركة القوات البحرية الملكية السعودية وقوات من الدولة المستضيفة، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية فرنسا، وجمهورية قبرص، وذلك بحضور قائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن منصور بن سعود الجعيد.
وشهد اليوم الختامي للتمرين الذي نُفِّذ في جزيرة كريت اليونانية ومناطق العمليات في البحر الأبيض المتوسط، تطبيق عدد من الفرضيات وتنفيذ عمليات إنزال ورماية بالذخيرة الحية.
أخبار متعلقة ملتقى الصحة العالمي.. إطلاق ”التوأم الرقمي“ و”تأكد“ واتفاقيات جديدةنجران.. القبض على مواطن يحمل سلاحًا بمكان عامتنفيذ عمليتين عسكرية ومدنية
وأوضح قائد التمرين العقيد البحري الركن فهد الحميدي العتيبي، أن التمرين اشتمل على مرحلتين نظرية وعملياتية قُدمت فيهما محاضرات، ونُفذت عمليات عسكرية، وأخرى عسكرية مدنية، وعمليات معلومات، وهجوم برمائي، وإجلاء للمدنيين، وحماية لحرية الملاحة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشاركة السعودية في التمرين البحري الجوي "ميدوزا 13" باليونان - وزارة الدفاع (إكس) المشاركة السعودية في التمرين البحري الجوي "ميدوزا 13" باليونان - وزارة الدفاع (إكس) var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأضاف أن وحدات القوات البحرية المشاركة في التمرين ممثلة في وحدات الأمن البحرية الخاصة، ومشاة البحرية، وسفن جلالة الملك، وطيران القوات البحرية، أظهرت احترافية وجاهزية عالية في التمرين، وخرجت بنتائج إيجابية تعكس أهمية التأهيل والتدريب المستمر.
وأشار العقيد البحري الركن فهد العتيبي أن التمرين حقق جميع أهدافه من بناء التحالفات والتعاون الأمني المشترك لتعزيز أمن البيئة البحرية، وإدارة وتنفيذ المهام القتالية المشتركة باستخدام الأسلحة الحديثة، والتنسيق بين الوحدات لمواجهة التهديدات البحرية غير التقليدية، وتبادل الخبرات في أسلوب تأمين مسرح العمليات ضد التهديدات.

مقالات مشابهة

  • سمو نائب أمير الشرقية يطلع على المشاريع التنموية لأمانة المنطقة
  • تعزيز وعي المزارعين المواطنين حول «المركز الزراعي الوطني»
  • نائب أمير الشرقية يرعى افتتاح ملتقى التحول الرقمي لتبادل الخبرات
  • صندوق التنمية السياحي.. 12,6 مليار ريال لدعم 17 مشروعًا سياحيًا في الشرقية
  • وزير الحرس الوطني وسفير أوزبكستان يتبادلان الموضوعات المشتركة
  • القطيف.. حملة لتوعية الطاقم التمريضي بأسس العناية بحديثي الولادة
  • القوات البحرية تختتم مشاركتها في التمرين البحري الجوي "ميدوزا 13" باليونان
  • صور| انطلاق فعاليات موسم التمور بسوق المزارعين بمحافظة العلا
  • صور| 75 من أبناء الجالية الفلبينية يشاركون في مبادرة زراعية بسيهات