تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، سير العمل في عدد من المشروعات التنموية الجارية، والتي أهمها مشروع الطريق الدائري الثالث، ومشروعات الإمداد المائي لبلديات الجبل، ومشروع مدارس المستقبل.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمديري أجهزة تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج، وتنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش، وتنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة.

ووجه الدبيبة بضرورة الاهتمام والتركيز على مشروعات الإمداد المائي وشبكات الصرف الصحي، وإعطائها الأولوية في التنفيذ، مشددا على ضرورة القضاء على مدارس الصفيح في جميع أنحاء البلاد.

من جانبه، أوضح عجاج أن سير العمل في مشروع الطريق الدائري الثالث، ومشروعات الإمداد المائي لبلديات الجبل، تسير وفق الجداول الزمنية المحددة، مستعرضا التقارير الفنية المعدة من المكتب الاستشاري الدولي التي تؤكد جودة التنفيذ.

وأكد تاكيتة أن الجهاز يعتزم التعاقد على المرحلة الثانية من مشروع مدارس المستقبل بعد استكمال الإجراءات التعاقدية للمرحلة الأولى، ليصل عدد المدارس المستهدفة إلى 1000 مدرسة جديدة.

كما أفاد العبش بأن المشروعات الرئيسية للطرق تسير بشكل جيد وفق الجداول الزمنية المعتمدة.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

الدبيبةحكومة الوحدة الوطنيةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الدبيبة حكومة الوحدة الوطنية رئيسي

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يبحث مع عمداء بلديات المنطقة الشرقية والجنوبية ملفات خدمية وسياسية

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة خلال لقائه بعمداء بلديات المنطقة الشرقية والجنوبية على ضرورة توحيد الجهود الوطنية لإنجاز الدستور والاستفتاء عليه، للوصول إلى انتخابات تشريعية ورئاسية تكون الركيزة الأساسية لبناء الوطن واستقراره.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع عمداء بلديات (أوباري وغات وأم الرزم والأبرق والبيضاء ووردامة وسبها المكلف، وتيجرهي وزلة ودرنة وجالو وعمر المختار وساحل الجبل الأخضر والبركت وبرقن والغريفة وزويلة وراس الهلال ووادي عتبة ومرادة والشرقية ووادي البوانيس والقطرون وبنت بية وإدري الشاطئ وتراغن وانتلات البيضان والجوف الغربي والزويتينة وسلطان).

ووجه رئيس الوزراء الأجهزة التنفيذية بضرورة التركيز على مشاريع المياه والصرف الصحي، للحاجة الملحة لها في البلديات التي تم إهمالها لسنوات طويلة، مشيرا إلى ضرورة القضاء على مدارس الصفيح والمتهالكة، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة، مع إعطاء الأولوية لهذه القضايا في الخطط التنموية.

من جانبه، أكد عميد بلدية القطرون نيابة عن عمداء البلديات، دعمهم لجهود حكومة الوحدة الوطنية في تعزيز الإدارة المحلية، من خلال القرارات المنظمة لنقل الاختصاصات القطاعية وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية العاجلة والمهمة.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية.

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أخنوش: النضج السياسي الذي يطبع الأغلبية الحكومي كان سبباً في تجاوز تعطيل المشاريع التنموية التي ورثناها في السنوات السابقة
  • الدبيبة يبحث مع عمداء بلديات المنطقة الشرقية والجنوبية ملفات خدمية وسياسية
  • «الدبيبة» يتابع سير العمل بعدد من المشروعات التنموية
  • الدبيبة يطالب بضرورة استئناف العمل في جميع المشاريع المتوقفة والعودة لتنفيذها وفق أحدث التصاميم
  • وزير الري: مراعاة جميع المعايير الفنية للحفاظ على القطاع المائي للنهر وحماية جسوره
  • الدبيبة لبلديات الغرب: مستمرون في خطة تفعيل الإدارة المحلية
  • المحافظ جعمان يتفقد عدد من المشاريع التنموية والخدمية في مديرية جبل يزيد بعمران
  •  «الدبيبة» يتابع الإجراءات التنفيذية لنقل الاختصاصات للبلديات
  • الدبيبة: ليبيا دون مشاريع تخطيط عمراني منذ 2004