قال الكاتب الصحفي أحمد رفعت، إنّ الدولة تلتزم بنظام السوق الحر كنظام اقتصادي منذ أكثر من 40 عاما، ونظام التسعير الجبري لم يعد موجودا، مضيفا: «عندما يكون عرض السلع أقل من الطلب عليه ترتفع الأسعار والعكس صحيح، ومن هنا تتدخل الدولة من خلال توفير كميات مناسبة من السلع والمنافذ والمعارض».

جهود الحكومة لضبط الأسواق

وأضاف «رفعت»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الحكومة المصرية تبذل جهودا كبيرة لضبط الأسواق وتوفير كميات كبيرة من السلع وإطلاق المنافذ والمعارض، مشيرا إلى أنّ وزارة التموين طبقا لتصريحات الوزير أمس لديها 1060 معرضا للسلع، فضلا عن 3 آلاف فرع لمشروع جمعيتي يعمل به شباب مصر ويضم معارض لعرض السلع.

منافذ متحركة للقوات المسلحة لعرض السلع

وتابع: «وزارة الدفاع والقوات المسلحة لديها جهاز الخدمة الوطنية ويضم عدد كبير من الفروع المتحركة لعرض السلع والمنتجات الغذائية، رغم أنّ ذلك لم يكن من مهامها الأساسية لكن لشعورها بالمسؤولية تجاه الشعب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة المصرية الأسواق ضبط الأسواق القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: حزب الليكود يقود مخططا جديدا للاستيطان الإسرائيلي في غزة

قال الكاتب الصحفي، محمد مصطفى أبو شامة، إنّ المعلن-حتى هذه اللحظة- أن بنيامين نتنياهو متحفظًا على فكرة المؤتمر الذي سينعقد غدًا، للدعوة لإعادة التوطين في غزة.

قيادات حزب الليكود الحاكم

وأضاف «أبو شامة» خلال مداخلة في برنامج «ملف اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية آية لطفي على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قيادات حزب الليكود الحاكم، الذي يمثل الجزء الأكبر من الائتلاف الحاكم في هذه الحكومة المتطرفة في إسرائيل، تحركت لتنظيم هذا المؤتمر الذي يدعو بشكل واضح وصريح لعودة الاستيطان إلى غزة، وقد شارك في المؤتمر أكثر من 9 أو 11 وزيرًا من الحكومة الحالية، يتقدمهم أكثر الوزراء تطرفًا، مثل «سموتريتش» و«بن جفير»، وآخرون من هذه الحكومة المتطرفة. 

الاستيطان في غزة

وأوضح أن مسألة المؤتمرات المرتبطة بإعادة الاستيطان إلى غزة ليست المرة الأولى التي يعقد فيها مثل هذا المؤتمر، فقد سبقه مؤتمر في يوليو الماضي، وقبله سبقته حملات إعلامية كثيرة تتحدث عن الاستيطان في غزة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مشاركة السيسي في بريكس يعكس انفتاح مصر على العالم
  • خطوات حثيثة لتعزيز جهود إتمام الفرص الاستثمارية في جنوب الشرقية
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • تفاصيل اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع برئاسة مدبولي
  • وزير التموين: جهود متواصلة لزيادة حجم المعروض من السلع تلبية لاحتياجات المواطنين
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • كاتب صحفي: تصاعد الضغط الإسرائيلي على غزة بعد اغتيال السنوار
  • شريف فاروق: خطوات عاجلة لضبط منظومة السلع التموينية
  • كاتب صحفي: حزب الليكود يقود مخططا جديدا للاستيطان الإسرائيلي في غزة