أفادت مصادر محلية، باستشهاد أكثر من 10 مواطنين، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، منذ فجر اليوم الأربعاء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية أنحاء متفرقة في قطاع غزة .

واستشهد 6 مواطنين، وأصيب آخرون، من موظفي بلدية غزة بعد استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال شرق حي التفاح بعد حصولهم على تنسيق بالوصول للمكان المستهدف.

كما استشهد مواطنان، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منطقة مخازن منصور بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما يواصل إطلاق نيران أسلحته الرشاشة باتجاه المنازل في منطقة الفاخورة.

ويواصل طيران الاحتلال المروحي إطلاق النار على مخيم جباليا شمال غزة، الذي يتعرض لحصار مشدد وقتل ودمار غير مسبوق منذ 18 يوما، مخلفا عشرات الشهداء والجرحى.

وأصيب عدد من المواطنين، جراء إطلاق قنابل من طائرات "الكواد كابتر" على تجمع لهم في شارع النصر بجباليا النزلة شمال القطاع.

وفي دير البلح وسط قطاع غزة، استشهد مواطنان في استهداف الاحتلال مركبة مدنية على شارع صلاح الدين، قرب مفترق أبو هولي جنوب دير البلح، وسط القطاع.

واستشهد الطبيب في مستشفى كمال عدوان محمد غانم بعد إطلاق طائرة مسيرة النار عليه في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

كما استشهد مريض داخل المستشفى الإندونيسي نتيجة نقص الدواء والأكسجين واستمرار الحصار الإسرائيلي.

وفي شمال مدينة غزة أيضا، استُشهد ثلاثة مواطنين، بينهم طفلان ووالدتهما، وأُصيب ستة آخرون بجروح، جراء غارة صاروخية إسرائيلية استهدفت منزل عائلة حلاوة في منطقة الزرقا شمال مدينة غزة، فجر اليوم الأربعاء، وتم نقل الجرحى والشهداء إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

ويأتي هذا التصعيد ضمن العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، حيث بلغت حصيلة الشهداء حتى الآن أكثر من 42 ألف مواطن، وإصابة أكثر من 100 ألف آخرين، في حصيلة غير نهائية مع وجود آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 40 شهيداً وعشرات الجرحى جراء القصف الصهيوني على قطاع غزة

يمانيون../ ارتكب العدو الصهيوني، اليوم الاثنين، عددا من المجازر المتتابعة بحق الفلسطينيين بمدينة غزة، وشمال قطاع غزة المحاصر منذ 17 يوما، وخاصة بمخيم جاليا، والتي أسفرت حتى كتابة الخبر عن 40 شهيدا وعشرات الإصابات.

وأفادت مصادر فلسطينية، باستشهاد أكثر من 40 فلسطينيا وإصابة العشرات نتيجة قصف العدو الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ الصباح.

وأشارت إلى أن 640 شهيدا ارتقوا نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على جباليا وشمال قطاع غزة منذ 17يوما.

وأوضحت أنه ارتقى 7 شهداء، وأصيب العشرات، جراء استهداف النازحين في مدرسة إيواء لوكالة غوث وتشغيل  اللاجئين “أونروا” بمخيم جباليا، شمال قطاع غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان.

وذكرت المصادر بأن قوات العدو طلبت من النازحين المحاصرين بمدرسة “كريزم” بمحيط بركة أبو راشد وسط مخيم جباليا التجمّع للخروج منها ثم استهدفتهم بالمدفعية، ما أسفر عن ارتقاء 7 شهداء.

وفي استهداف ممنهج لمراكز الإيواء، ارتكب العدو مجزرة أخرى بقصف مدرسة الشوا التي تؤوي نازحين، في بيت حانون، شمال قطاع غزة، أسفرت عن 3 شهداء وإصابة آخرين.

واستشهد 4 فلسطينيين، في استهداف العدو مجموعة مواطنين في محيط مستشفى اليمن السعيد، بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وفي جباليا البلد، ارتقى 6 شهداء من بينهم أطفال، وأصيب آخرون، بغارة إسرائيلية على مواطنين أثناء تعبئتهم للمياه  بشارع الحلبي شمال القطاع، فيما استشهد مواطنين بقصف استهدف منطقة رعاية جباليا.

وفي مدينة غزة، استهدفت غارة إسرائيلية الجهة الشمالية الشرقية لبركة الشيخ رضوان شمال غرب المدينة، أسفرت عن ارتقاء 7 شهداء.

كما استشهد 3  مواطنين في قصف استهدف منزلا بحي الشيخ رضوان شمال غرب  مدينة غزة، فيما ارتقى شهيدان في قصف استهدف شارع أحمد ياسين شمال المدينة.

وارتقى 9 شهداء في قصف استهدف منزلًا لعائلة مقاط في منطقة الزرقا شرقي مدينة غزة.

ويفرض جيش العدو حصاره المطبق على شمال غزة، لليوم الـ 17 على التوالي، وسط قصف مدفعي وجوي مكثف وإطلاق النار على كل من يتحرك ويتنقل من خلال الشوارع العامة أو الفرعية.

ويعاني شمال القطاع أوضاعًا صعبة، في ظل نقص المياه الصالحة للشرب والأدوية والمواد الغذائية، ومنع إدخال المساعدات، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي وعمليات التجريف والنسف في المنطقة، مما فاقم الأزمة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 11 وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي لأنحاء متفرقة في قطاع غزة
  • شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال لقطاع غزة
  • خلال الـ48 ساعة الماضية.. 602 شهداء وجرحى في 7 مجازر جديدة بقطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • شهيد وإصابات جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في جباليا شمال قطاع غزة
  • أكثر من 40 شهيداً وعشرات الجرحى جراء القصف الصهيوني على قطاع غزة
  • استشهاد 29 فلسطينيا بينهم أطفال في خمس مجازر جديدة في شمال قطاع غزة
  • آخر التطورات في غزة - شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متواصلة
  • صواريخ حزب الله تدك حيفا وصفد واحتلال يقرّ بـ 26 جريحاً من جنوده خلال الساعات الماضية