أثار كوكتيل من المخدرات الذي تسبب في وفاة نجم البوب ​​ليام باين قلق خبراء الصحة مع انتشاره في جميع أنحاء أوروبا.

ذكرت تقارير صحفية أن باين نجم فرقة وان دايركشن السابق تناول مزيجًا من المخدرات يُعرف باسم "الكوكايين الوردي" قبل وفاته. 

وقال مصدر أرجنتيني مجهول مطلع على تقرير السموم لوكالة أسوشيتد برس إن التشريح الجزئي للجثة كشف عن جميع المخدرات التي يتكون منها المزيج.

وقيل أيضًا إن الكوكايين والبنزوديازيبين كانا موجودين في جسم باين وقت وفاته، وكان المطرب البالغ من العمر 31 عامًا في رحلة إلى الأرجنتين عندما سقط من شرفة الفندق وأصيب بنزيف داخلي وخارجي.

وتدفقت التعازي على أسرة باين وعشاقه، بما في ذلك من زملائه السابقين في فرقة One Direction.

 

ما هو الكوكايين الوردي؟

"الكوكايين الوردي" هو مزيج صناعي من المخدرات لا يحتوي عادة على الكوكايين، وتعد مواد MDMA والكيتامين و2C-B من المكونات الأكثر شيوعًا في الكوكايين الوردي.

يعد عقار إكستاسي، أو عقار MDMA، هو عقار شائع يستخدم في الحفلات وله خصائص منشطة ومؤثرات عقلية طفيفة. أما عقار الكيتامين، الذي يحظى بنفس الشعبية، فهو مخدر قوي له تأثيرات مسكنة ومهدئة ومهلوسة.

 

2C-B هي مادة أقل شهرة،وهي عبارة عن عقار مخدر قوي له تأثيرات مهلوسة ومنشطة. MDMA و2C-B كلاهما من العقاقير من الفئة أ، في حين أن الكيتامين من الفئة ب.

ويشكل هذا المزيج الخطير من المخدرات تجربة قوية، إذ ارتبط بعدد متزايد من الوفيات المرتبطة بالمخدرات في السنوات الأخيرة.

 

يتواجد هذا الدواء عادة في شكل مسحوق أو حبوب، ويمكن التعرف عليه من خلال لونه الوردي الفاقع، والذي تمت إضافته بشكل مصطنع لجعله أكثر جاذبية.

 

يعدإن أحد المخاوف الرئيسية التي يثيرها الخبراء بشأن الكوكايين الوردي، المعروف أحيانًا باسم "توسي"، ينشأ من المزيج غير المتوقع من المواد، وكل منها يحمل مخاطره الخاصة، وفي حين قد يوحي الاسم للمستخدمين بأنهم سيتناولون الكوكايين، فإنه يتناول عدة عقاقير أخرى.

 

ويشكل إدراج مادة الكيتامين في القائمة مصدر قلق خاص، إذ إن إساءة استخدام هذه المادة قد يؤدي إلى فقدان الوعي وصعوبة التنفس، مما قد يؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات.

ويعود تاريخ اختراع هذا المخدر إلى سبعينيات القرن العشرين، ليختفي ثم عاد إلى الظهور بشكله الحديث في كولومبيا حوالي عام 2010، وسرعان ما اكتسب شعبية في أميركا اللاتينية، ثم انتشر حاليًا في أوروبا.

 

اكتسب الكوكايين الوردي سمعة باعتباره "مخدرًا مصممًا" في السنوات الأخيرة، ويتم تسويقه كمنتج عالي الجودة بحوالي 76 جنيهًا إسترلينيًا للجرام، وفقًا لتقرير .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باين عقار الكيتامين بنزيف داخلي المخدرات ا المخاوف الكوكايين من المخدرات

إقرأ أيضاً:

دواء مضاد للقلق وراء وفاة ليام باين الغامضة

ليام باين .. عثرت الشرطة على دواء كلونازيبام المضاد للقلق من بين الأدوية التي كانت في غرفة الفندق التي كان يقيم فيها المغني ليام باين قبل وفاته.

 

توفي مغني فرقة One Direction متأثرا بإصابات متعددة نتيجة سقوطه من شرفة فندق في الطابق الثالث في بوينس آيرس بالأرجنتين ، حسبما قالت الشرطة المحلية بالأرجنتين يوم الخميس.

 

وأعلنت وفاته الأربعاء بعد أن استجابت خدمات الطوارئ لاتصال من مدير الفندق بشأن "رجل عدواني قد يكون تحت تأثير المخدرات أو الكحول".

وبحسب صحيفة “انديدنت”، أشار تشريح الجثة الأولي إلى أن باين عانى من نزيف "داخلي وخارجي" وإصابات متعددة، وفقًا للتقرير الذي اطلعت عليه وسائل إعلام متعددة. وقال المسؤولون إن سقوط باين من شرفة الطابق الثالث في فندق كاساسور باليرمو هو ما تسبب في إصاباته المميتة، ولا يزال تقرير السموم معلقًا، لكن الشرطة عثرت على أدوية بدون وصفة طبية وكلونازيبام في غرفته.

ما هو كلونازيبام؟

كلونازيبام، الذي يباع تحت الاسم التجاري كلونوبين، هو دواء بنزوديازيبين يوصف لعلاج اضطرابات القلق، وغيرها من الحالات مثل نوبات الهوس البيولوجي والنوبات الصرعية.

 

ويعمل الدواء عن طريق زيادة مستويات مادة كيميائية مهدئة في الدماغ تسمى حمض جاما أمينوبوتيريك (GABA)، وفقا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية.

 

البنزوديازيبينات هي نوع من الأدوية المهدئة. وهذا يعني أنها تبطئ وظائف الجسم والدماغ. ويمكن استخدامها للمساعدة في علاج القلق والأرق.

ويوصف البنزوديازيبينات بما في ذلك كلونازيبام لأكثر من 1.3 مليون شخص في المملكة المتحدة في عام 2023.

 

ووفقا لمكتب الإحصاء الوطني، فإن الوفيات الناجمة عن التسمم بالبنزوديازيبين تضاعفت لدى الرجال والنساء منذ عام 2000.

 

تشمل الآثار الجانبية الشائعة لكلونازيبام الخمول، والتعب، والتهدئة، والنعاس، فضلاً عن ضعف التنسيق والتوازن، والدوخة.

 

ومع ذلك، في حالات نادرة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى سلوكيات غير مقيدة مثل الإثارة، والغضب، والسلوك المتهور، وذلك وفقًا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب.

مقالات مشابهة

  • سيدة تتوقع وفاة ليام باين قبل الحادث بـ6 أيام
  • ما هو الكوكاين الوردي الذي تعطاه المغني ليام باين وتسبب في وفاته؟
  • آخر ظهور للمغني ليام باين قبل ساعات من وفاته.. كان برفقة خطيبته
  • تفاصيل جديدة حول وفاة النجم ليام باين
  • عثروا عليه في جثة ليام باين.. ما هو "الكوكايين الوردي"؟
  • زوده بالمخدرات.. تفاصيل جديدة في حادث وفاة ليام باين
  • دواء مضاد للقلق وراء وفاة ليام باين الغامضة
  • كان تحت تأثير المخدرات.. نتائج جديدة حول وفاة ليام باين
  • أول رد فعل من زين مالك على وفاة زميله ليام باين