رام الله - صفا

حملت وزارة الخارجية الفلسطينية، مجلس الأمن الدولي المسؤولية عن تداعيات استمرار فشله بوقف حرب الإبادة ضد شعبنا.

ودعت الخارجية في بيان لها، اليوم الأربعاء، مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته القانونية وممارسة صلاحياته لتوفير الحماية لشعبنا، ووقف جميع مظاهر الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال، بما في ذلك حرب التجويع والحرمان من العلاج وأشكال التهجير القسري في شمال قطاع غزة، واتخاذ ما يلزم من الاجراءات الملزمة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية لضمان الوقف الفوري لحرب الإبادة.

وحذرت الخارجية، من مخاطر أية مخططات مطروحة تستهدف تكريس الفصل بين شطري الوطن الفلسطيني لضرب فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.

وتابعت: "الاحتلال لا يمتلك الصلاحية والأهلية لوضع "فيتو" على إدارة مؤسسات الدولة الفلسطينية للقطاع ويجب عدم السماح له بذلك، خاصة وأن القطاع جزء أصيل من أرض دولة فلسطين المحتلة".

وشددت، على أن الشرعية الفلسطينية المعترف بها دولياً هي البوابة الوحيدة القادرة على حل الأزمة وإنقاذ شعبنا وتمكينه من تحقيق حريته واستقلاله الوطني.

وطالبت الدول التي تدعي الحرص على حل الدولتين احترام قراراتها وتوجهاتها وتنفيذها بما يجسد حل الدولتين على الأرض ويحقق الأمن والاستقرار للأطراف كافة.

وأكدت الخارجية، أنها تتابع مع سفاراتها وبعثاتها حراكها السياسي والدبلوماسي والقانوني الدولي على المستويات كافة لوقف حرب الإبادة، وحشد أوسع جبهة دولية ضاغطة لتحقيق هذا الموقف الملتزم بالشرعية الدولية وقراراتها، وفي مقدمتها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي اعتمد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الخارجية الفلسطينية ابادة جماعية حرب غزة مجلس الامن وقف الحرب حرب الإبادة

إقرأ أيضاً:

طهران: الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية في حال هجوم إسرائيل على إيران

صرحت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة بأن الولايات المتحدة ستتحمل المسؤولية في حال شنت إسرائيل هجوما على إيران.

وقالت البعثة في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين، إن "الرئيس الأمريكي كشف أن لديه معلومات حول موعد وكيفية بدء إسرائيل هجومها ضد جمهورية إيران الإسلامية".

وتابعت: "أي واحد يعرف أو يفهم متى وكيف تعتزم إسرائيل مهاجمة إيران أو يورد المواد والدعم لمثل هذا العمل المتهور، يجب أن يتحمل المسؤولية عن سقوط أي ضحايا محتملة".

واعتبرت البعثة الإيرانية أن مثل هذه التصريحات الأمريكية تتناقض مع ادعاءاتها بتأييد وقف التصعيد في المنطقة، ودعت مجلس الأمن لإدانة أعمال واشنطن والتأثير على إنهاء العملية العسكرية الإسرائيلية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أكد للصحفيين في وقت سابق أنه يمتلك معلومات حول الخطط الإسرائيلية بشأن الهجوم المحتمل على إيران ردا على الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران على إسرائيل في 1 أكتوبر الجاري، والذي كان بدوره ردا على مقتل الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله في بيروت في أواخر سبتمبر.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية: مجلس الأمن فشل في وقف حرب الإبادة
  • حمدان يدعو مجلس الأمن الدولي لوقف العدوان وحماية الفلسطينيين في شمال غزة
  • حماس تدعو لانعقاد مجلس الأمن وإصدار قرار بوقف العدوان على غزة
  • «المنظمات الدولية».. ضحية غطرسة وتهديد دول «الفيتو».. ومجلس الأمن مقصلة بيد أمريكا
  • حمدان يدعو الدول العربية والإسلامية لموقف عاجل عبر مجلس الأمن لوقف العدوان على غزة
  • حماس: شعبنا من سيقرر اليوم التالي للحرب ونطالب بانعقاد مجلس الأمن لوقف العدوان
  • بالفيديو: الحكومة: نؤكد مواصلة العمل لإغاثة قطاع غزة وضمان استمرار الخدمات المقدمة
  • طهران: الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية في حال هجوم إسرائيل على إيران
  • الخارجية الفلسطينية: رفض إسرائيل المتواصل للقرارات الدولية يستدعي موقفًا غير تقليدي