كارنال، الهند – في ظل حرارة الشمس الحارقة، تتجلى مأساة حقيقية في كارنال، إحدى مدن ولاية هاريانا شمال الهند. هنا، حيث تتناثر المنازل المهجورة، يُعتبر هذا الواقع شاهداً على أزمة متفاقمة تدفع الشباب الحالمين بحياة أفضل إلى اتخاذ مخاطر غير مسبوقة.

النائبة هالة أبو السعد: مصر تواجه الهجرة غير الشرعية بخطة وطنية شاملة مدبولي يُلقي كلمة بحفل إطلاق خطة العمل الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

الجدير بالذكر أن هؤلاء الشباب، الذين يفتقرون إلى الفرص في بلادهم، يدفعون آلاف الدولارات للتهريب عبر دول متعددة للوصول إلى الولايات المتحدة.

يقول أنكيت تشودري، طالب الحقوق: "إنها الطريق الخطير"، مشيراً إلى المسار المعروف بـ "طريق الأتان"، والذي يتضمن عبور عدة دول قبل القفز إلى الولايات المتحدة.

تشودري، الذي دفع أكثر من 50,000 دولار لوكالة تهريب، فقد كل شيء عندما تم القبض على وكيله. ومع ذلك، فإن هذا الموقف المأساوي يعكس زيادة ملحوظة في أعداد الهنود الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل غير قانوني، حيث ارتفع الرقم من 8,027 في السنة المالية 2018-2019 إلى 96,917 في 2022-2023.

وفي تقرير حديث من مركز بيو للأبحاث، وُجد أن الهنود كانوا ثالث أكبر مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة بعد المكسيكيين والسلفادوريين. وتعكس هذه الأرقام اليأس الذي يعيشه المواطنون الهنود، في تباين صارخ مع الصورة القوية التي يسعى رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، لترويجها على الساحة الدولية.

مودي، الذي يهدف إلى تحويل الهند إلى قوة عظمى بحلول عام 2047، يؤكد أن "الهند المتطورة" هي بلد يتيح لكل شخص فرصة لتحقيق أحلامه، بغض النظر عن ظروفه الاجتماعية. لكن، على ما يبدو، فإن الواقع يختلف عن هذه الصورة المثالية.

وعن هذه الأوضاع، يوضح تشودري: "الناس هنا لا يجدون مصدر دخل، وبعضهم يعاني من الجوع. ليس لدي خيار سوى الهجرة." وتظهر أرقام البطالة في ولاية هاريانا، حيث سجلت نسبة 6.1%، أعلى من المعدل الوطني، مما يضاعف المخاوف بين الشباب.

في جولة قام بها مراسلو CNN في كارنال، بدت الأزقة خالية من الشباب، بينما كان الرجال المسنون يجلسون على عتبات منازلهم، يشربون الشيشة ويلعبون الورق. المنازل التي يسكنها ذوو المهاجرين كانت واضحة، حيث تبدو فاخرة مع سيارات الدفع الرباعي والجرارات المزينة بعلم الولايات المتحدة، تم شراؤها من الأموال المرسلة من الخارج.

وفي حالة مماثلة، يقول راجيش كومار إن شقيقه مالكيت، مزارع الأرز، حاول الوصول إلى الولايات المتحدة بعد أن اقترضت العائلة 30,000 دولار لتمويل رحلته. وقد انطلقت رحلة مالكيت عبر عدة دول قبل أن يختفي.

تظهر الأرقام أن الهند تمتلك واحدة من أصغر متوسطات الأعمار في العالم، لكنها لم تستطع بعد الاستفادة من طاقات شبابها. وفي تقرير صادر عن منظمة العمل الدولية، أُشير إلى أن الهنود المتعلمين بين 15 و29 عاماً هم أكثر عرضة للبطالة من أولئك غير المتعلمين.

وحول هذا الموضوع، أوضح المحلل موظف شستي من معهد سياسة الهجرة في نيويورك أن "عوامل الطرد هي التي تحفز الناس على اتخاذ قرار الهجرة". وقد انتشرت مقاطع الفيديو على منصات مثل يوتيوب، حيث يعرض المهاجرون تجاربهم ويدعون الشباب لتحقيق "الحلم الأمريكي".

ومع ذلك، لم تنجح جميع المحاولات. فقد توفي مالكيت أثناء رحلته، مما ترك عائلته في حزن عميق، لكنهم لم يتخلوا عن أحلامهم. يقول كومار: "يعلم الناس أنهم قد يموتون من البطالة، لذا يفضلون المخاطرة". وفي النهاية، أصبحت هذه الرحلة مسألة حياة أو موت للكثيرين.

بينما يستعد الجميع لمتابعة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، يظل مصير هؤلاء الشباب معلقًا على أمل الهجرة نحو حياة أفضل، حتى لو كانت هذه الطريق محفوفة بالمخاطر والمآسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب الهندي الأمريكي ولاية هاريانا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأونروا تدعو إلى هدنة فورية في شمال غزة لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة

 

دعا المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) "فيليب لازاريني" إلى ضرورة فرض هدنة فورية شمال غزة، بعد الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي المتواصل على المنطقة، على مدى ثلاثة أسابيع، مؤكداً أن رائحة الموت تفوح في كل مكان، حيث تُترك الجثث ملقاة على الطرق أو تحت الأنقاض، ويتم رفض البعثات لإزالة الجثث أو تقديم المساعدة الإنسانية.

الأونروا: موظفونا في شمال غزة يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء والعلاج ليبرمان: الأونروا تساعد حماس ويجب حظر أنشطتها وطردها من إسرائيل

وبحسب ما ذكره مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم /الأربعاء/ قال "لازاريني"، إن موظفي الأونروا أكدوا أنهم لا يستطيعون العثور على طعام أو ماء أو رعاية طبية، وأن المواطنيين العزل ينتظرون الموت فقط. يشعرون بأنهم منسيون ويائسون ووحيدون. يعيشون من ساعة إلى أخرى، خائفين من الموت في كل ثانية.

 

وأوضح، أن بعض الموظفين ظلوا طيلة الحرب في الشمال و"فعلوا المستحيل" لدعم النازحين داخليا، كما ظلت بعض ملاجئ الأونروا مفتوحة على الرغم من القصف العنيف والهجمات على مباني الوكالة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدعو إلى هدنة فورية في شمال غزة لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة
  • أين وصلت العمليات البرية الإسرائيلية في غزة.. خريطة توضح
  • اللوتري الأمريكي 2024 .. اعرف آخر موعد للتقديم
  • الناس في شمال غزة ينتظرون الموت.. مسؤول أممي يشرح الأوضاع الصعبة في ظل العمليات الإسرائيلية
  • عاجل - موعد نتائج اللوتري الأمريكي 2025 وشروط وأوراق التقديم في قرعة الهجرة العشوائية
  • موعد نتائج اللوتري الأمريكي 2025.. شروط وأوراق التقديم في قرعة الهجرة العشوائية
  • اللوتري الأمريكي 2025.. رابط وشروط التقديم وموعد النتيجة
  • مطار بيروت يتحدى الغارات الإسرائيلية.. وزيارة مرتقبة للمبعوث الأمريكي (شاهد)
  • السفير الهندي لدى كندا ينفي تورط الهند في مقتل ناشط سيخي