أكّد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنَّ رياضة الفروسية شهدت تطورًا غير مسبوقًا في الفترة الماضية بدعم كبير وغير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يولي جميع الرياضات اهتمامًا كبيرًا، موضحًا أنَّ الدولة عملت على تطوير المنشآت الرياضية لرياضة الفروسية، وتوسيع قاعدة الممارسة لتلك الرياضة، ما أسهم في زيادة أعداد المشاركين لها.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، في المؤتمر الصحفي الذي نظمته القوات المسلحة للإعلان عن تنظيم مصر للبطولة الدولية للفروسية في مدينة مصر الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنَّ الدولة حريصة على إتاحة الرياضة لكافة طبقات المجتمع، وإشباع الهوايات، وتنمية المواهب الشابة في المجالات الموهوبين فيها.

وأشار الدكتور أشرف صبحي، إلى وجود اهتمام كبير من القوات المسلحة بدعم وتشجيع الرياضة المصرية عمومًا، ومن بينها رياضة الفروسية، موجهًا الشكر لإدارة المدرعات في القوات المسلحة، وجهاز الرياضة العسكري على هذا الدعم الكبير وغير المسبوق للرياضة في مصر.

ولفت إلى أنَّ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تتعاون مع وزارة الشباب والجهات المختصة لدعم رياضة الفروسية، موجهًا الشكر لكل جهات الدولة التي تعمل على دعم الرياضة في مصر، وفي القلب منها الشركة المتحدة للرياضة.

وتابع وزير الشباب والرياضة، أنه توجد استراتيجية لدى الدولة لاختيار المواهب الرياضية في كل الألعاب، وخصوصًا الألعاب الأوليمبية، والعمل على إصقال وتنمية تلك المواهب والخبرات استعدادًا للمسابقات الرياضية الدولية المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استصلاح الأراضي الألعاب الأوليمبية الرئيس عبدالفتاح السيسي الرياضة المصرية الشباب والرياضة العاصمة الإدارية الجديدة القوات المسلحة أسهم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يبحث تطوير الرياضة المدرسية

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعاً مشتركاً لمناقشة التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف المواهب وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، وإنشاء مدارس يابانية داخل مراكز الشباب والأندية، كما تناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الاجتماع يهدف إلى بحث سبل التكامل بين القطاعين الرياضي والتعليمي، بما يضمن اكتشاف المواهب الشابة وتنميتها، من خلال الاستفادة من الأنشطة الرياضية وتنفيذها داخل المدارس.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن هذا التعاون المشترك يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على بناء إنسان مصري متكامل، قادر على مواجهة تحديات المستقبل، ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى استثمار طاقات الشباب، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار، وتعزيز القيم الوطنية والهوية المصرية.

وزير التربية والتعليم: نسعى لاستغلال طاقات الطلاب

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على بذل كافة الجهود لتعزيز التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومختلف الوزارات لتحقيق التكامل في إطار استراتيجية بناء الإنسان المصري، مشيرا إلى أن منظومة التعليم ترتكز على جوانب متكاملة لتعزيز قدرات الطلاب ومهاراتهم.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة تستهدف استغلال طاقات الطلاب واكتشاف مواهبهم المختلفة ورعايتها والاستثمار فيها بالتوازي مع الارتقاء بالمنظومة التعليمية، مؤكدا على الدور الحيوي للرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب، وهو ما يتم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بهدف تطوير الرياضة المدرسية وربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية.

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، واللواء مهندس يسري سالم مساعد الوزير لشئون الأبنية التعليمية ونيفين حمودة مستشار الوزير لشؤون العلاقات الاستراتيجية والمشرف على المدارس المصرية اليابانية وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشيد بالمساهمة الروسية الفعالة في تنفيذ المشروعات القومية بمصر
  • رئيس الاتحاد المصري للفروسية: دعم الدولة لهذه الرياضة زاد عدد المشاركين في بطولة الجمهورية الأخيرة
  • رئيس اتحاد الفروسية: دعم الدولة وبث بطولاتنا أحدث طفرة بالمشاركين في هذه الرياضة
  • استقبل بطلة العالم بالكاراتيه.. محافظ الغربية: الدولة تولي اهتماما كبيراً بدعم الرياضة
  • “أدنوك” تطور أفضل المواهب القانونية الإماراتية
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس خطوة مهمة لعرض الفرص الاستثمارية بمصر
  • وزير التربية والتعليم يبحث تطوير الرياضة المدرسية
  • بقوام 35 ألف مقاتل .. الجيش السوداني يعلن "مفاجأة": قائد كبير ينشق عن "الدعم السريع" ويقرر الانضمام إلينا
  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس السيسي قفزت بالمنظومة الصحية لمستوى غير مسبوق